اخر الاخبار

فارس العساف لجراسا سبورت: التايكواندو ما زالت في المقدمة ولا منافسين للدرك

117

 

خاص – جراسا سبورت – احمد شريف

اكد مدرب منتخب الانسات ومنتخب الدرك للتايكواندو فارس العساف ان التايكواندو الاردنية ما زالت في المقدمة على الرغم من تلميح البعض الى تراجعها, موضحا ان النتائج التي حققها ابطال اللعبة في نهاية العام الماضي تؤكد انها تسير في الاتجاه الصحيح وفقا لتوجيهات سمو الامير راشد بن الحسن رئيس اتحاد التايكواندو وابرز داعميها.

واشار الكابتن فراس في بداية حديثه لجراسا سبورت الى ان التايكواندو الاردنية تمر في الوقت الحالي بفترة تغير وبناء جيل جديد قادر على خلافة الجيل السابق بعد اعتزال محمد العبادي محمد أبو لبدة و كنعان كنعان و ندين دواني و شادن ذويب .

اعتقد ان هذا الجيل  الجديد ما زال بحاجة الى مزيد من الاهتمام والمتابعة والبناء ليحصل على الخبرة الكافية ليحقق انجازات جديدة للأردن.

اتحاد جديد وتحد كبير

لقد تم تشكيل اتحاد جديد برئاسة الأمير راشد بن الحسن اكبر الداعمين للعبة وكلي امل ان ينجح الاتحاد الجديد   في التركيز على المنتخب الوطني و منتخب الناشئين.

فالمطلوب في المرحلة القادمة هو الاكثار من المشاركات الخارجية التي تحسن تصنيف اللاعبين و وتكسبهم خبرة لأن معظهم لاعبين في إعمار صغيرة و بحاجة الي خبرة دولية على مستوى المنتخب الأول حيث أصبحت المدرسة الاوروبية تركز على اللاعبين طوال القامة لأن النظام الاكتروني بحاجة الي جسم طويل.

 

لم نتراجع ولكن..

 114

 

وتابع العساف قائلا : لقد حققت التايكواندو الاردنية في عام 2014 عدة انجازات مهمة مثل بطولة آسيا بالحصول على الميدالية الفضية عن طريق دانا حيدر و برونزية عن طريق ريما عنانبه و برونزية عن طريق رعد ثابت .

وفي بطولة العالم الأشبال حققت ميدالية ذهبية وفي بطولة البحرين الدولية حقق منتخب الدرك المركز الأول و لكن في بطولة الاسياد لم يحرز ال منتخب ميداليات وذلك لأن القرعة أوقعت أربع لاعبين مع كوريا و 3  مع ايران و وواحد مع تايلاند , وكانت القرعة ظالمة مع دانا حيدر ضد كوريا ولو تجاوزت كوريا كانت سوف تنافس على الذهب .

 

كما قلت سابقا هناك لاعبين بحاجة الي خبرة دولية أمثال بطل اسيا في الناشئين معتصم أبو زيد و بطل آسيا الناشئين محمد خليفه ما زال عمرهما 18 عاما وأمامهما مستقبل كبير اذا كان هناك اهتمام فيهما وان شاء الله  مع عودة أحمد أبو غوش بطل العالم و بطل آسيا من الاصابة في العام القادم سوف تزيد قوة المنتخب.

 

نحن و اولمبياد ريو

 113

 

وعن امكانية تحقيق حلم التايكواندو الاردنية بالفوز بميدالية اولمبية قال العساف: اعتقد انه يجب تحديد اللاعبين الذين سوف يشاركون في تصفيات الاولمبياد من الآن والاهتمام فيهم الإكثار من المشاركات الدولية .

التايكواندو في العالم في الوقت الحالي في تطور سريع و أصبحت المدرسة الاوروبية تفوز على كوريا .

وبعد أن أصبحت التايكواندو رسميا في الاومبياد بات هناك اهتمام كبير عالميا فيها على مستوى العالم و يجب أن يزيد الدعم المادي لإتحاد التايكواندو حتى يتمكن من أن يوفر جميع مستلزمات اللعبة من معسكرات الى جانب تفريغ اللاعبين لأنه في جميع دول العالم لاعب التايكواندو محترفا.

 

مع الدرك

111

 

وعن تميز منتخبات الدرك في التابكواندو في الفترة الاخيرة قال العساف : بصفتي مدربا لمنتخب الدرك اود أن أشكر الباشا ابو سويلم و الأمين العام الاتحاد الدرك العميد عيسي العلاونه على دعم منتخب الدرك الذي يضم في صفوفه 5 لاعبين من المنتخب الأول .

بكل صراحة لا يوجد منافس لمنتخب الدرك على المستوى المحلي و بدعم قيادة الدرك واهتمامها فإن المنتخب قد شارك في بطولة البحرين الدولية وهي مصنفة 10 نقاط و قد حصل على المركز الأول بمشاركة 40 دولة و في بطوله تركيا حصل على إلمركز الثاني بمشاركة 76 دولة و بكل صراحة منتخب الدرك يزيد من خبرة اللاعبين و تصنيفهم من خلال المشاركة الخارجية واتمني ان يكون هناك تعاون بين الدرك والاتحاد بما فيه مصلحة لعبة التايكواندو الأردنية.

وعن مستوى اللاعبين حاليا قال العساف : كل لاعبي منتخب الوطني على مستوى عالي ,هناك دانا حيدر صاحبة إنجازات فردية فهي الوحيدة في الأردن التي حصلت على فضة العالم السيدات و الناشئين و اتمنى أن تحصل على ميداليى في الاومبياد و اللاعبة شهد الطرمان واللاعبة جوليا الصادق و ريما عنانبه على مستوى علي في فئة الانسات .

اما لدى الرجال فهناك بطل آسيا الناشئين معتصم أبو زيد و بطل العالم و بطل آسيا أحمد أبو غوش و بطل آسيا الناشئين محمد خليفه و بطل آسيا رجال أنس عداربه و بطل الاسياد نبيل طلال و برونزيه آسيا رجال رعد ثابت.

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى