اخر الاخبار

الحلم العراقي يتحطم على يد كوريا الجنوبية

1

 

جراسا سبورت

تأهل منتخب كوريا الجنوبية إلى المباراة النهائية بعد فوزه على العراق 2-0 في المباراة التي أقيمت يوم الاثنين على ستاد أستراليا في سيدني، ضمن قبل نهائي كأس آسيا 2015 في أستراليا.

وسجل لي جيونغ-هيوب (20) وكيم يونغ-غوون (50) هدفي الفوز لصالح المنتخب الكوري الجنوبي.

وهذه المرة الأولى التي تتأهل فيها كوريا الجنوبية إلى المباراة النهائية منذ عام 1980 عندما خسرت أمام الكويت، ليتواصل حلمها في الفوز باللقب القاري للمرة الأولى منذ عام 1960.

وكان العراق تقابل مع كوريا الجنوبية في الدور قبل النهائي من البطولة عام 2007 حيث حقق الفوز عليها بفارق ركلات الترجيح ليتوج باللقب بعد فوزه على السعودية في النهائي.

وتقام المباراة الثانية في الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء، حيث تلتقي الإمارات مع أستراليا المضيفة على ستاد نيوكاسل، في حين تقام المباراة النهائية يوم السبت المقبل على ستاد أستراليا في سيدني.

وفي المقابل يخوض العراق مباراة تحديد المركز الثالث التي تقام يوم الجمعة على ستاد نيوكاسل.

وكانت أولى الفرص في اللقاء لصالح كوريا الجنوبية في الدقيقة الثالثة عندما أرسل نام تاي-هي تمريرة عرضية خطيرة أمام المرمى لم ينجح هان كيو-وون في الوصول إليها.

وحاول لاعبو العراق بعد ذلك السيطرة على منطقة المناورة، ولكن دون خطورة على المرمى، وشهدت الجهة المقابلة تسديدة من كيم يونغ-غوون مرت فوق العارضة (11).

وتألق جلال هاشم حارس مرمى العراق في إنقاذ مرماه من فرصة خطرة إثر هجمة مرتدة سريعة قادها سون هيونغ-مين قبل أن يسدد من خارج منطقة الجزاء كرة أبعدها الحارس العراقي إلى ركلة ركنية (19).

وأثمرت الفرص الكورية عن تسجيل هدف التقدم بالدقيقة 20 إثر ضربة حرة مباشرة نفذها كيم جين-سو من الجهة اليمنى ووصلت على القائم البعيد عند لي جيونغ-هيوب ليحولها داخل الشباك.

أما أولى الفرص الفعلية لصالح العراق فقد جاءت بالدقيقة 25 عندما تابع يونس محمود تمريرة طويلة وحولها برأسه لكن الحارس كيم جين-هيون نجح في السيطرة عليها، ورد سون هيونغ-مين بتسديدة من خارج المنطقة سيطر عليها الحارس جلال.

ثم سنحت فرصة جديدة للعراق في الدقيقة 36 إثر ركلة ركنية ارتقى لها علاء عبدالزهرة وحولها برأسه لكن الحارس كيم نجح في السيطرة عليها.

وسنحت أخطر الفرص العراقية في الدقيقة 42 عبر تسديدة علاء عبدالزهرة من خارج منطقة الجزاء والتي لم ينجح الحارس الكوري في السيطرة عليها، قبل أن يبعدها الدفاع إلى ركلة ركنية، ثم عاد عبدالزهرة واستلم تمريرة طويلة في مواجهة المرمى ولكنه سدد دون تركيز خارج الملعب.

وفي بداية الثاني استمرت المحاولات العراقية لتعديل النتيجة، وكاد الفريق يحصل على فرصة خطرة نتيجة خروج الحارس الكوري من مرماه، ولكن الدفاع أبعد الكرة من أمام أحمد ياسين.

ووسط الاندفاع العراقي خطف منتخب كوريا الهدف الثاني في الدقيقة 50 عندما هيأ لي جيونغ-هيوب الكرة بصدرة على حافة منطقة الجزاء لتصل إلى كيم يونغ-غوون الذي سدد على يسار الحارس جلال.

بعد ذلك تألق جلال هاشم في إنقاذ مرماه من فرصتين خطرتين، بعدما صد تسديدة كي سونغ-يونغ من خارج المنطقة، ثم محاولة سون هيونغ-مين من حافة منطقة الجزاء (56).

واستمرت في الجهة المقابلة محاولات اللاعبين العراقيين، والذين عانوا من استبسال الدفاع الكوري في إبعاد الكرة من داخل المنطقة، إلى جانب الرقابة اللصيقة على ثنائي الهجوم يونس محمود وأحمد ياسين.

وكانت أبرز فرصة للعراق عند الدقيقة 72 عندما أرسل أمجد كلف تمريرة عرضية من الجهة اليمنى ارتقى لها المدافع أحمد إبراهيم ولعبها برأسه لكنها ذهبت فوق العارضة، وبعدها بأربع دقائق سدد البديل علي عدنان كرة اصطدمت بأحد المدافعين قبل أن تصل إلى أحضان الحارس كيم.

ورغم محاولات لاعبي العراق المستمرة، خاصة من خلال انطلاقات أمجد كلف أبرز لاعبي الفريق في المباراة، إلا أن المنتخب الكوري نجح في المحاظة على تقدمه ليحقق الفوز ويبلغ المباراة النهائية.

ويشار إلى أن المنتخب العراقي كان حصل في الدور الأول على المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على الأردن 1-0 وخسر أمام اليابان 0-1 ثم فاز على فلسطين 2-0، وفي ربع النهائي فاز على إيران بفارق ركلات الترجيح 7-6 بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي و3-3 بعد الشوطين الإضافيين.

وفي المقابل تصدر منتخب كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، حيث فاز على عمان 1-0 وعلى الكويت 1-0 وعلى أستراليا 1-0، ثم في الدور ربع النهائي فاز على أوزبكستان 2-0 بعد شوطين إضافيين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى