اخر الاخبار

شنيشل يتطلع للمستقبل رغم الخسارة

87

جراسا سبورت

شدد راضي شنيشل مدرب منتخب العراق على أهمية التركيز على المستقبل، وذلك بعد الخسارة أمام كوريا الجنوبية 0-2 يوم الاثنين على ستاد أستراليا في سيدني، ضمن قبل نهائي كأس آسيا 2015 في أستراليا.

وسجل لي جيونغ-هيوب (20) وكيم يونغ-غوون (50) هدفي الفوز لصالح المنتخب الكوري الجنوبي.

وهذه المرة الأولى التي تتأهل فيها كوريا الجنوبية إلى المباراة النهائية منذ عام 1980 عندما خسرت أمام الكويت، ليتواصل حلمها في الفوز باللقب القاري للمرة الأولى منذ عام 1960.

وكان العراق تقابل مع كوريا الجنوبية في الدور قبل النهائي من البطولة عام 2007 حيث حقق الفوز عليها بفارق ركلات الترجيح ليتوج باللقب بعد فوزه على السعودية في النهائي.

وتقام المباراة الثانية في الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء، حيث تلتقي الإمارات مع أستراليا المضيفة على ستاد نيوكاسل، في حين تقام المباراة النهائية يوم السبت المقبل على ستاد أستراليا في سيدني.

وفي المقابل يخوض العراق مباراة تحديد المركز الثالث التي تقام يوم الجمعة على ستاد نيوكاسل.

وقال شنيشل في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: كنا نتوقع أن تكون المباراة صعبة، فالمنتخب الكوري مستواه عالي، لأن لاعبيه مميزين ويلعبون في بطولات دوري قوية، وكذلك فإن هذه المباراة في الدور قبل النهائي، وفيها ضغوطات كبيرة لأن الفائز يتأهل للمباراة النهائية، وقد جاءت الأهداف بالفعل من أخطاء.. أبارك للمنتخب الكوري على الفوز، وفي المقابل أحيي لاعبينا لأننا قدمنا مباراة جيدة وحاولنا كل ما بوسعنا.

وأضاف: الهدف في هذه الفترة ليس فقط المنافسة في هذه البطولة، بل تكوين فريق من أجل المستقبل، خاصة وأن تصفيات كأس العالم على الأبواب، وبرأيي الفريق يضم لاعبين شباب جيدين، وأنا سعيد بهذا الجانب لأن هناك بوادر جيدة من أجل المستقبل.

وأشار مدرب العراق إلى أن تأثر الفريق بغياب لاعب الوسط ياسر قاسم، حيث قال: برأيي أن الفريق تأثر بغياب ياسر قاسم، حيث كان لغيابه تأثير كبير خاصة وأن اللاعبين اعتادوا على تواجده معهم.. حاولنا الخروج من الشوط الأول بنتيجة التعادل قبل البحث عن الفوز في الشوط الثاني.

وأوضح: أعتقد أن اللاعبين تأثروا أيضا بعدم الحصول على راحة كافية، على عكس منتخب كوريا الجنوبية الذي حصل على يوم زيادة، ولكن رغم هذا فقد قدم اللاعبون مباراة رجولية ولم يظهروا تأثرهم بالتعب.

أما حول الأخطاء الدفاعية التي تسببت بدخول الهدفين في مرمى فريقه: الكرات الثابتة يتم تسجيل 30% من الأهداف من خلالها، أما في الهدف الثاني فقد كان هناك بعض التأخر في التغطية، ورغم هذه الأخطاء إلا أنني أرفع القبعة للاعبين.

وفيما يتعلق بمستقبله مع منتخب العراق، قال شنيشل: لا زال عقدي مستمرا مع نادي قطر، وأشكرهم على إعارتي للعمل مع منتخب العراق.. يجب أن ألتزم بعقدي مع الفريق، ثم بعد ذلك لا يمكن أن أتبنأ بمستقبلي.

وكشف بخصوص غياب نشأت أكرم وكرار جاسم عن التشكيلة في البطولة: يجب أن نتمسك بسياسة العمل من أجل المستقبل، وهذين اللاعبين من الجيل الذهبي الذي فاز بكأس آسيا 2007، لكننا نريد أيضا العمل على اللاعبين الجدد من أجل المستقبل.

ويشار إلى أن المنتخب العراقي كان حصل في الدور الأول على المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على الأردن 1-0 وخسر أمام اليابان 0-1 ثم فاز على فلسطين 2-0، وفي ربع النهائي فاز على إيران بفارق ركلات الترجيح 7-6 بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي و3-3 بعد الشوطين الإضافيين.

وفي المقابل تصدر منتخب كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، حيث فاز على عمان 1-0 وعلى الكويت 1-0 وعلى أستراليا 1-0، ثم في الدور ربع النهائي فاز على أوزبكستان 2-0 بعد شوطين إضافيين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى