اخر الاخبار

استراليا تهزم الامارات وتبلغ نهائي اسيا

1

 

جراسا سبورت

تأهل منتخب أستراليا إلى المباراة النهائية بعد فوزه على الإمارات 2-0 في المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء على ستاد نيوكاسل، ضمن قبل نهائي كأس آسيا 2015.

وسجل ترينت ساينزبري (3) وجايسون دافيدسون (14) هدفي الفوز لصالح منتخب أستراليا.

وكانت المباراة الثانية في الدور قبل النهائي أقيمت يوم الاثنين، حيث فازت كوريا الجنوبية على العراق 2-0 على ستاد أستراليا في سيدني.

وتتقابل أستراليا مع كوريا الجنوبية في المباراة النهائية يوم السبت على ستاد أستراليا في سيدني، على أن تتقابل الإمارات مع العراق في مباراة تحديد المركز الثالث يوم الجمعة على ستاد نيوكاسل.

وشهدت صفوف أستراليا تغييرين عن التشكيلة التي خاضت مباراة الدور ربع النهائي من خلال مشاركة المدافع ماثيو سبيرانوفيتش ولاعب الوسط مارك ميليغان، في حين شهدت تشكيلة الإمارات تغييرين أيضا من خلال مشاركة المدافع وليد عباس والمهاجم محمد عبدالرحمن.

وبدأ المنتخب الأسترالي المباراة بقوة ونجح في افتتاح التسجيل بعد مرور ثلاث دقائق إثر ركلة ركنية نفذها ماسيمو لونغو وارتقى لها ساينزبري ليحولها داخل الشباك.

ثم سنحت فرصة خطيرة لصالح الإمارات من أجل تعديل النتيجة عبر تسديدة أحمد خليل التي ارتدت من القائم.

وعاد المنتخب الأسترالي ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 14 إثر هجمة حاول الدفاع الإماراتي التعامل معها، لكن الكرة وصلت إلى جايسون دافيدسون على حافة منطقة الجزاء ليسدد بعيدا عن متناول الحارس ماجد ناصر.

وتحسن أداء الإمارات بعد هذا الهدف، وحاول الفريق الانطلاق نحو الهجوم من أجل تعديل النتيجة، ولكن جميع محاولات الفريق تكسرت عند صلابة الدفاع الأسترالي والحارس مات رايان.

وفي بداية الشوط الثاني استمرت المحاولات الإماراتية فسدد أحمد خليل كرة مرت خارج المرمى.

وقام انخي بوستيكوغلو بمحاولات من أجل تعزيز خط الوسط من أجل وقف السيطرة الإماراتية، فقام بإشراك مات ماكاي مكان ميليغان، ثم قام بسحب الثنائي تيم كاهيل وروبي كروز، حيث نجح الأستراليون في المحافظة على النتيجة.

وكان المنتخب الإماراتي حصل في الدور الأول على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على قطر 4-1 وعلى البحرين 2-1 ثم خسر أمام إيران 0-1، أما في ربع النهائي فقد تغلب على اليابان بفارق ركلات الترجيح 5-4 بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

في المقابل حصل منتخب أستراليا على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على الكويت 4-1 وعلى عمان 4-0 قبل أن يخسر أمام كوريا الجنوبية 0-1، ثم فاز في ربع النهائي على الصين 2-0.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى