اخر الاخبار

الامارات ثالث كأس اسيا

7

 

جراسا سبورت

نجح منتخب الإمارات في تحقيق المركز الثالث في نهائيات كأس آسيا 2015، بعدما تغلب على العراق 3-2 في المباراة التي أقيمت يوم الجمعة على ستاد نيوكاسل.

وسجل أحمد خليل (16 و51) وعلي مبخوت (57 من ضربة جزاء) أهداف الإمارات، في حين أحرز وليد سالم (28) وأمجد كلف (42) هدفي العراق.

ورفع علي مبخوت رصيده إلى 5 أهداف في صدارة ترتيب هدافي البطولة، بفارق هدف واحد أمام مواطنه أحمد خليل والأردني حمزة الدردور.

وأكمل المنتخب العراقي المباراة بعشرة لاعبين، وذلك عقب تعرض المدافع أحمد إبراهيم للطرد في الدقيقة 55 بعدما تسبب بضربة الجزاء.

وتقام المباراة النهائية للبطولة بين أستراليا وكوريا الجنوبية يوم السبت على ستاد أستراليا في سيدني.

وكان المنتخب الإماراتي حصل في الدور الأول على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على قطر 4-1 وعلى البحرين 2-1 ثم خسر أمام إيران 0-1، أما في ربع النهائي فقد تغلب على اليابان بفارق ركلات الترجيح 5-4 بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، ثم خسر في قبل النهائي أمام أستراليا 0-2.

وفي المقابل حصل منتخب العراق على المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على الأردن 1-0 وخسر أمام اليابان 0-1 ثم فاز على فلسطين 2-0، وفي ربع النهائي فاز على إيران بفارق ركلات الترجيح 7-6 بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي و3-3 بعد الشوطين الإضافيين، وخسر في قبل النهائي أمام كوريا الجنوبية 0-2.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى