اخر الاخبار

بالفيديو.. استراليا بطل كأس اسيا

 

 

جراسا سبورت

حفر المنتخب الأسترالي لكرة القدم اسمه في القائمة الذهبية لبطولات كأس آسيا وانضم إلى قائمة الأبطال بفوزه على المنتخب الكوري الجنوبي 2/1 اليوم السبت في المباراة النهائية للبطولة التي اختتمت فعالياتها اليوم في أستراليا.

وأصبح المنتخب الأسترالي خامس فريق في تاريخ البطولة يحرز اللقب على ملعبه خلال 16 نسخة أقيمت حتى الآن.

كما أصبح المنتخب الأسترالي ثامن فريق يحرز اللقب في تاريخ البطولة حيث سبقته منتخبات اليابان (أربعة ألقاب) والسعودية وإيران برصيد ثلاثة ألقاب لكل منهما وكوريا الجنوبية برصيد لقبين وكل من العراق والكويت وإسرائيل برصيد لقب واحد.

وسجل ماسيمو لونجو هدف التقدم للمباراة في الدقيقة 45 ليكون الهدف الوحيد في شباك كوريا الجنوبية بالبطولة الحالية بعدما حافظ المنتخب الكوري على شباكه نظيفة في جميع المباريات الخمس التي خاضها بالبطولة قبل المباراة النهائية اليوم.

ولكن سون هيونج مين أعاد الأمل للمنتخب الكوري بهدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة حيث دفع باللقاء إلى الوقت الإضافي لمدة نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الإضافي الأول (الدقيقة 106) ، سجل جيمس ترويسي هدف الفوز للمنتخب الأسترالي.

وثأر المنتخب الأسترالي بهذا الفوز لهزيمته أمام منتخب كوريا الجنوبية صفر/1 في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة الحالية.

ولم يبدأ المنتخب الأسترالي مشاركاته في بطولات كأس آسيا إلا مع النسخة الرابعة عشر التي أقيمت عام 2007 حيث انضمت بلاده لعضوية الاتحاد الأسيوي للعبة في 2006 فقط ولكن الفريق بلغ المباراة النهائية للبطولة في النسخة الماضية عام 2011 بقطر وخسرها أمام المنتخب الياباني قبل أن يتوج اليوم باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وفي المقابل ، فشل المنتخب الكوري مجددا في الفوز بلقب البطولة التي أحرز لقبها مرتين سابقتين في عامي 1956 و1960 لكنه أخفق في تكرار الإنجاز على مدار 55 عاما.

6

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى