اخر الاخبار

كوت ديفوار تبدد أحلام الجزائر

8

 

جراسا سبورت

بلغت كوت ديفوار نصف نهائي كأس أفريقيا 2015 المقامة حالياً في غينيا الإستوائية حتى الأحد المقبل، بعدما عصفت بحلم الجزائر وردت الإعتبار أمامها عندما تغلبت عليها 3-1 الأحد في مالابو في ربع النهائي.

وسجل ويلفريد بوني (26 و69) وجيرفينيو (90+4) أهداف كوت ديفوار، وهلال العربي سوداني (51) هدف الجزائر.

وتلتقي كوت ديفوار في دور الأربعة الأربعاء المقبل في باتا في الكونغو الديموقراطية التي كانت تغلبت على جارتها الكونغو 4-2 السبت في باتا.

وقدمت الجزائر مباراة جيدة وكان بإمكانها الخروج فائزة بيد أن الفعالية أمام المرمى كانت عاملاً رئيسياً في اكتفاء مهاجميها بتسجيل هدف واحد.

في المقابل، لعبت كوت ديفوار بحذر كبير وحاولت سد المنافذ في خطي الوسط والدفاع واعتمدت على الهجمات المرتدة بقيادة مهاجميها الخطيرين ويلفريد بوني وجيرفينيو العائد إلى اللعب بعد إيقافه في المباراتين السابقتين بسبب طرده في المباراة الأولى.

وتدين كوت ديفوار بفوزها إلى خبرة وواقعية هذين المهاجمين اللذين استغلا الفرص التي سنحت أمامهما وترجماها إلى 3 أهداف كانت كافية للعبور إلى دور الأربعة.

وضغطت الجزائر من البداية وأهدر سوداني فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تهيأت أمامه كرة داخل المنطقة فسددها بقوة بين يدي الحارس سيلفان جبوهويو (9). وردت كوت ديفوار عبر ماكس آلان جراديل الذي تلاعب بمدافعين وتوغل داخل المنطقة وسدد كرة بجوار القائم الأيسر (18).

وأنقذ القائم الأيسر لمرمى الحارس رايس مبولحي الجزائر من هدف محقق برده كرة رأسية من مسافة قريبة للمدافع سيرج أورييه بعد ركلة حرة جانبية انبرى لها جراديل (23). ومنح بوني التقدم لكوت ديفوار بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من جراديل (26).

وجرب سفير تايدر حظه من تسديدة قوية من 25 مترا تصدى لها الحارس جبوهويو على دفعتين (44)، وحذا حذوه فوزي غلام من ركلة حرة مباشرة بعيدة مرت بجوار القائم الأيمن (45+2). وكاد جيرفينيو يعزز بالثاني عندما توغل داخل المنطقة وتلاعب بالدفاع قبل أن يسدد كرة قوية ارتطمت بقدم سفير تايدر وأبطل مفعولها (50).

ودفعت كوت ديفوار الثمن غالياً لأن الجزائر أدركت التعادل مباشرة مستغلة خطأ دفاعياً قاتلاً في تشتيت كرة طويلة للحارس مبولحي فهيأها سوداني برأسه إلى رياض محرز في الجهة اليمنى فمررها عرضية فشل كولو توريه في إبعادها لتتهيأ أمام سوداني الذي روضها لنفسه وسددها بقوة بيسراه من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي (51).

وانقذ الحارس الإيفواري مرماه من هدف محقق بإبعاده كرة سوداني من مسافة قريبة قبل أن يشتتها الدفاع (66). ومنح بوني التقدم مجدداً لكوت ديفوار بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر ركلة حرة جانبية انبرى لها يايا توريه (69).

وقام مدرب الجزائر الفرنسي كريستيان جوركوف بتغييرين دفعة واحدة فأشرك إسلام سليماني وإسحاق بلفوضيل مكان سوداني ورياض محرز، فازداد الضغط على مرمى الإيفواريين.

وانقذ المدافع توريه مرماه من هدف محقق بإبعاده كرة سليماني من مسافة قريبة (81). وكاد سليماني يفعلها برأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من غلام لكن الكرة علت العارضة (84).

وأبعد جبوهويو ببراعة كرة غلام من ركلة حرة مباشرة إلى ركنية (85)، ثم تدخل مرة أخرى أمام سليماني إثر كرة عرضية جانبية لفيغولي أبعدها إلى ركنية (85). وعصف جيرفينيو بآمال الجزائريين بتسجيله الهدف الثالث عندما تلقى كرة داخل المنطقة فسددها بيمناه على يسار مبولحي (90+4).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى