اخر الاخبار

النقيب رامي العدوان لجراسا سبورت: الامن العام عزوة الرياضيين والعين الساهرة لرعايتهم

4

خاص- جراسا سبورت- احمد شريف

يا الامن العام يا عزوتنا..شنشلنا بيكوا عبايتنا.. رجال والله رجال..بالقول والافعال.. يا الامن العام يا ملحتنا..اغنية اطلقها الفنان عمر العبداللات يرددها الاردنيون اينما كانوا, ويتغنى بها على وجه الخصوص رياضيو وطننا الحبيب بفضل الاهتمام والرعاية الفائقة التي يوليها جهاز الامن العام لنجوم الرياضة الاردنية.

الناطق الإعلامي لاتحاد الرياضي للشرطة النقيب رامي العدوان اكد ان الامن العام يساهم بصورة فعالة وايجابية في تعزيز الانجازات الوطنية الرياضية من خلال رعايته لنجوم المنتخبات الوطني بمختلف الالعاب وبقدرة جهاز الامن العام على تقديم وجوه جديدة للرياضة الاردنية.

جاء ذلك في حديث العدوان ضابط ارتباط الاتحاد العربي للشرطة مع الاتحاد الدولي وممثل قارة اسيا للجنة العلاقات العامة في الاتحاد الدولي لجراسا سبورت التي التقت به لالقاء مزيد من الضوء على الدور الريادي الذي يلعبه اتحاد الشرطة في خدمة منتسبي جهاز الامن العام وفي الرياضة الاردني فكان هذا الحوار:

دعما للاستراتيجية الوطني

واستهل النقيب العدوان حديثه بالتأكيد على ان اتحاد الشرطة هو احد اهم اذرع جهاز الامن العام النشيطة التي حملت على عاتقها رعاية الشباب الاردني في ظل الاستراتيجية الوطنية لجهاز الامن العام والتي تتفق مع الرؤيا الملكية الهاشمية في توفير المناخ الافضل للشباب الاردني لينجز ويبدع.

واضاف: وايمانا من قيادة الامن العام بأن الرياضة تشمل حيزا كبيرا من اهتمام الشباب الاردني فان قيادة الامن العام ممثلة بالفريق اول الركن الدكتور توفيق حامد الطوالبة وبمساعده للعمليات والتدريب العميد حمدي الحياري وهو رئيس الهيئة الادارية للاتحاد الرياضي للشرطة وكذلك من الامين العام لاتحاد الشرطة العقيد احمد شاكر زنداقي شرعت منذ سنوات في عملية البناء ليقدم هذا الاتحاد خدماته الكبيرة لرجال الامن العام من خلال اشرافه على  الفحوصات البدنية او من خلال رعاية نشاطاتهم الرياضية التي بلغ عددها 28 لعبة رياضية.

وتابع العدوان: بفضل توجهات قيادتنا الحكيمة وبرعاية قيادة جهاز الامن العام اصبح الاردن من الرواد في رياضة الشرطة ليس على صعيد الوطن العربي ولكن تعداه على المستوى الاقليمي وحملت الكفاءات الاردنية على عاتقها المساهمة في النهوض بالرياضة الشرطية في العالم العربي بعد ان تسيدتها منذ سنوات.

نرعى النجوم

وكشف النقيب العدوان عن الدور الذي يقوم به اتحاد الشرطة في رعاية ابطال الرياضة الاردنية فقال: كان اتحاد الشرطة من السباقين في رعاية ابطال الرياضة الاردنية حيث حرصت قيادة الامن العام على تجنيد ابرز لاعبي كرة القدم والرياضات الاخرى ضمن صفوفها ليكونوا قدوة لرياضيي الامن ويستفيدوا من خبراتهم من جهة, وحتى يساهم الامن العام في زيادة احترافيتهم بتفريغهم للمارسة انشطتهم في انديتهم وفي صفوف المنتخبات الوطني .

وبهذا الدور الطليعي نجح الاتحاد في ايجاد فرق ومنتخبات قوية لمرتبات الامن العام, واصبحت رياضة الامن العام تنافسية مثيرة ومتابعة وعليها اقبال شديد من عناصر الامن العام.

وتابع: نحن هنا لا نرعى لعبة معينة بعينها ولكن رعايتنا تشمل كل الالعاب فهناك كرة اليد والعاب الدفاع عن النفس الكراتيه والتايكواندو والجودو والعاب القوى والشطرنج والرماية وغيرها الكثير.

وللدلالة على اهمية الدور الذي يلعبه اتحاد الشرطة والامن العام في رعاية اللاعبين فان الارقام تتحدث عن نفسها, فالمنتخب الوطني يضم 7 من منتسبي الامن العام و10 لاعبين في المنتخب الاولمبي ومثلهم مع الجهاز الفني لمنتخب الملاكمة وعدد اكبر في منتخب الرماية الذي هو نفسه منتخب الامن العام.

هذه الارقام توضح الدور الحيوي الذي يلعبه الامن العام واتحاد الشرطة في رعاية الامن رياضيي الاردن والذي نأمل ان يتواصل في المستقبل اكثر.

11087404_426776210823892_1648565541_n

 

تنسيق كبير

واشار العدوان الى اهمية التنسيق الذي يجمع الاتحاد بالاتحادات الاخرى المنضوية تحت لواء اللجنة الاولمبية وقال: لدينا تنسيق مشترك , ونحن كعادة الامن العام كله لا يعمل بمعزل عن القطاعات الاخرى حتى تتكامل الصورة, فلدينا تعاون وثيق مع كل الاتحادات على صعيد تنظيم البطولات او المشاركة فيها بحيث نتبادل الخبرات مع بعضنا البعض بما يحقق الفائدة للجميع وفي مقدمتها للراضة الاردنية.

نشميات الامن العام

وعن الدور الذي يلعبه اتحاد الشرطة في رعاية وتمكين المرأة في الامن العام قال العدوان: توجيهات قيادة العام كانت دائما تولي المرأة عناية خاصة بعد ان اثبتت جدارتها في اعتلاء افضل المواقع سيما في الرياضة الاردنية.

ومن هنا فان الاتحاد حريص على المشاركة في كل الانشطية النسوية مثل يوم المرأة العالمي الى جانب حرصالقيادة على تجنيد عدد من ابرز اللاعبات في الجهاز اسوة باللاعبين الرياضيين حيث لا فرق بينهم فكلهم يعملون على رفع راية الوطن عالية خفاقة.

واختتم العدوان حديثه لجراسا سبورت بتوجيه الشكر الى قيادة الامن العام واتحاد الشرطة على دعمها المتواصل لكل الجهود الخيرة التي يبذلها المنتسبين لجهاز الامن العام لمختلف رتبهم ليبقى نشامى الامن عند حسن ظن قائدنا المفدى الملك عبد الله الثاني ابن الحسين, ونعد ان يتواصل جهدنا في رعاية كل رياضيي الوطن ورياضيي الامن العام ليحققوا الانجاز تلو الاخر لوطننا الحبيب ولتبقى رايتنا عالية خفاقة في كل المحافل العربية والاسيوية والدولية.

11119028_426776844157162_484176234_n

 

10571530_426776440823869_1192083843_o

11101858_426776827490497_1357670494_n

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى