اخر الاخبار

نجم الخليج السعودي الزواهرة : الاحتراف اثر سلبا بالكرة الاردنية

11

 

جراسا سبورت

قال لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم ابراهيم الزواهرة، المحترف في صفوف فريق نادي الخليج السعودي، ان هناك فوارق بين الكرتين الاردنية والسعودية تتعلق بالبنية التحتية والامور المالية التي تميل لصالح الاشقاء، ما يصب حتما لمصلحة تطوير المنتخبات في البلد الشقيق.

واعتبر الزواهرة أن الملاعب المنتشرة في كافة مدن المملكة العربية السعودية والتي تتبع للاندية، اضافة الى وجود وفر مالي في صناديق تلك الاندية منح المنتخبات السعودية فرصة الوصول الى نهائيات كاس العالم، اضافة الى منافسة انديتها في دوري ابطال اسيا.

وقال الزواهرة الذي يمضي اجازة قصيرة في عمان  ان اللاعب الاردني يعاني من مثل هذه الميزات، وبالرغم من ذلك يملك الارداة والعزيمة والاصرار ما منحه فرصة تحقيق نتائج جيدة في الكثير من المناسبات والتي كان اخرها الوصول للملحق العالمي المؤهل لنهائيات كاس العالم التي اقيمت في البرازيل العام الماضي.

واضاف : نحن في الاردن نحتاج الى الملاعب الجيدة الصالحة للعب، فاغلب الملاعب التي تجري عليها مباريات دوري المحترفين، تعاني من عدم الجاهزية، ما يؤثر سلبا على اداء اللاعبين وبالتالي التأثير على اداء الاندية والمنتخبات الوطنية.

واعتبر الزواهرة ان الجانب المادي يشكل عائقا اكبر امام الاندية الاردنية، حيث دائما ما تصطدم تلك الاندية مع اللاعبين لعدم قدرتها على تأمين المستحقات المالية،ما يخلق مشاكل بين الطرفين تلحق الضرر بالمستويات الفنية.

وقال لاعبنا المحترف : تطبيق الاحتراف في الاردن لم يؤثر ايجابا على الكرة الاردنية حتى الان، والسبب يكمن في غياب البنية التحتية الملائمة،ومعاناة الاندية من الفقر المطقع مقارنة بالاندية السعودية التي تمتلك ارصدة مالية جيدة تساعدها على استقطاب محترفين على سوية عالية وبالتالي مشاعدة دوري سعودي قوي.

وعن تجربته في الخليج السعودي اعتبر اللاعب انها جيدة بكل المقاييس، وساهمت كثيرا في تطوير مستواه الفني، خاصة وان الدوري في السعودية يعتبر الدوري الاقوى عربيا ويضم في صفوفه نخبة من اللاعبين المحترفين من مختلف بلدان العالم.

وردا على سؤال حول فريقه السابق الفيصلي الذي يعاني حاليا في الاردن من شبح الهبوط، أكد اللاعب ثقته بقدرة النادي بمساعدة ادارته وجمهوره الوفي على تجاوز هذه المحنة، متمنيا ان يعود الفيصلي كما كان محققا للبطولات المحلية وممثلا مشرفا للكرة الاردنية في المحافل الخارجية كما جرت العادة.

يشار الى ان الزواهرة يحترف الى جانب لاعب المنتخب الوطني حمزة الدردور في صفوف فريق الخليج السعودي، حيث ينتهي عقدهما مع الفريق بنهاية الموسم الكروي الحالي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى