اخر الاخبار

الجزيرة يخسر الصدارة لصالح شرطة العراق برباعية

download

 

جراسا سبورت

خسر فريق الجزيرة امام مستضيفه فريق الشرطة العراقي بقسوة 4 – صفر في لقاء جمعهما على ستاد العربي في العاصمة القطرية الدوحة، في ختام لقاءات المجموعة الثانية لبطولة كأس الإتحاد الآسيوي بكرة القدم.

وتقدم الشرطة بهذا الفوز من المركز الثاني للصدارة ليكون بطل المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط متساوياً مع الجزيرة، لكنه تقدم عليه بأفضلية المواجهات المباشرة، حيث كانا تعادلا في العاصمة عمان 1-1.

وأحرز أهداف الشرطة مروان حسين بالدقيقتين 19 و51 والمحترف البرازيلي سوزا بالدقيقة 50 ووليد سالم بالدقيقة 75.

وتعتبر هذه المشاركة الأولى بالنسبة لفريق الجزيرة الذي استطاع التأهل لدور الثاني حيث فاز بمباراتين وتعادل في ثلاث وخسر أمام الشرطة فقط.
وطوّق الشرطة العراقي منذ البداية مرمى ضيفه الجزيرة وتسلم زمام المبادرة الهجومية بحثاً عن الفوز الذي يشكل خياره الوحيد لحسم تأهل للدور الثاني، فظهرت الفوارق واضحة.

وتعامل الجزيرة مع تطلعات خضمه بمنطقية حيث وجد مدافعوه المساندة المطلوبة للوقوف في وجه الأطماع العراقية.

وارتكز الشرطة في بناء عملياته الهجومية على عكس الكرات من الجهة اليمنى ليتعرض دفاع الجزيرة بقيادة الناطور وخير الله والصغير وذيابات ومن ورائهم الحارس أحمد عبد الستار لضغط متواصل.

ودانت الأفضلية لصالح الشرطة بعدما فرض نفوذه بمنطقة العمليات وتحكم برتم المباراة معولاْ على الكاميروني مكاجي ومهدي كامل ومروان حسين حيث عملوا على إرسال الكرات بسرعة باتجاه علاء الزهرة والبرازيلي سوزا.

ونجح الشرطة في الدقيقة 19 من فك طلاسم دفاع الجزيرة بكرة عرضية مرسلة داخل منطقة الجزاء ليهيأها علاء الزهرة برأسه للقادم من الخلف مروان حسين الذي سددها من بين أقدام المدافعين في شباك عبد الستار.

وفكّر الجزيرة في الرد سريعاً، لكنه اعتماده على الحلول الفردية لأحمد سمير وقلة الكثافة العددية في المناطق الأمامية ظلت بمثابة الحلول الفقيرة التي لم تكفل له تهديد مرمى محمد كاصد.

وأدرك الشرطة محدودية القدرات الهجومية للجزيرة ، فبدأ يبحث عن هدف التعزيز لضمان النقاط الثلاث فواصل هديره الهجومي وتألق عبد الستار في التصدي لمحاولة الكاميروني مكاجي.

وكاد الجزيرة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول أن يباغت مرمى الشرطة بهدف التعديل عندما وضعه أبو هضيب المهاجم البرازيلي فرانكو بمواجهة المرمى لكنه سدد بدون تركيز خارج الخشبات الثلاث فانتهى الشوط بتقدم الشرطة 1-صفر.

وعاجل في الشوط الثاني الشرطة العراقي شباك ضيفه الجزيرة بالهدف الثاني بالدقيقة 50 برأسية بارعة من البرازيلي سوزا لتضرب بالقائم وتكمل طريقها في الشباك.

وارتبك فريق الجزيرة بعد الهدف الثاني، لتتعرض شباكه للهدف الثالث إثر خطأ فادح عندما حصل مروان حسين على الكرة من المدافع مهند خير الله واتجه نحو المرمى ووضع الكرة بثقة بالدقيقة 51 .

وحاول الجزيرة ترميم صفوفه ودفع مدربه عيسى الترك بسلسلة تبديلات لتحسين صورة الفريق دون أن يتمكن من إحداث تهديد حقيقي لمرمى كاصد.

وأحرز الشرطة هدفه الرابع بالدقيقة 75 بعدما أطلق وليد سالم كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالعارضة وارتطمت بعبد الستار وسكنت الشباك.

ولم تشهد المباراة بعد ذلك أية مستجدات ليخرج الشرطة بفوز كبير وبصدارة المجموعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى