اخر الاخبار

في حديثه لجراسا سبورت:اللواء الاماراتي ناصر الرزوقي: التايكواندو الاردنية نموذج مشرف والتايكواندو الاماراتية قادمة

الانجازات ستجبر الاعلام على تسليط الضوء على اللعبة.. وبطولة الفجيرة نحو العالمية

 66

 

خاص- جراسا سبورت – احمد شريف

اكد رئيس الاتحاد الاماراتي للتايكواندو اللواء ناصر عبد الرزاق الرزوقي ان التايكواندو الاردنية تعتبر نموذجا طيبا للانجازات ويمكن ان تكون قدوة للاتحاد الاماراتي النشيط الذي يسعى بكل ما لديه من قوة لتثبيت اقدامه على الساحتين العربية والاسيوية وتسجيل انطلاقة قوية ومؤثرة لنجوم الامارات في الالعاب الفردية.

واشاد اللواء الرزوقي الذي خص جراسا سبورت في اول حديث صحفي لمؤسسة اعلامية اردنية بالجهود التي يبذها الامير راشد بن الحسن ومن قبله والده الامير الحسن بن طلال في اثراء مسيرة التايكواندو الاردنية والعربية والاسيوية مؤكدا ان التايكواندو الاماراتية سيكون لها نصيب كبير من التألق في المستقبل القريب.

جراسا سبورت استضافت اللواء ناصر الرزوقي وحاورته فكان حازما في اجاباته واضحا وضوح الشمس, ولم يناور في الاجابة كما في المناورات العسكرية رغم ان انه عسكري, بل على العكس كان شفافا في ردوده مقدما نموذجا حقيقيا للمسؤول العربي الذي نريده للقيادة في شتى مناحي حيتنا وفي مقدمتها الشأن الرياضي.

في بداية الحديث اوضح الرزوقي ان التطور الذي اصاب اللعبة في الامارات والعالم العربي لم يكن محض صدفة فقال: اتصور ان العاب الدفاع عن النفس في الوطن العربي وفي الامارات تطورت تطورا ملحوظا واتسعت رقعة هذه الالعاب حتى اصبحت تمارس في اغلب امارات الدولة, واصبح هناك اقبال جيد على ممارستها, واتوقع في المستقبل القريب ان تحظى بشعبية كبيرة وان تصبح منافسة قوية لبقية الالعاب في الامارات.

واضاف: لاشك ان النهوض بلعبة التايكواندو اصبحت احدى الاولوليات كونها لعبة اولمبية واصبحت القيادات الرياضية سواء اللجنة الاولمبية بالدولة او الهيئة العامة للشباب والرياضة تولى اهتماما كبيرا لدعم اللعبة التي يرون انها ستحقق لرياضة الامارات العديد من الانجازات في المستقبل .

 

نحن والاردن بمركب واحد

77

 

وعن رأيه بالتايكواندو الاردنية والمشاركة الاردنية في بطولة الفجيرة الدولية قال الرزوقي : نحن والاردن بلد واحد تربطنا علاقات محبة وصداقة على المستوى السياسي والرياضي .

ولاشك ان علاقاتنا بالاتحاد الاردني علاقات وطيدة وعلى رأس هذا الاتحاد سمو الامير راشد بن الحسن .

والاردن من الدول العربية التي حققت انجازات عديدة في رياضة التايكواندو ونأمل ان يتم التخطيط لعقد لقاءات بين شبابنا وفتياتنا في المستقبل القريب.

وتابع : لا شك ان وجود الفرق الاردنية ومشاركتها في بطولة الفجيرة الدولية تعد ضافة مهمة للبطولة وايضا فائدة تعود للشباب الاردني كونة يحتك بالفرق الاخرى خاصة الدوليين منهم الذين يستفاد من تواجدهم في هذة البطولة للمنافسة بعد ان اصبحت بطولة الفجيرة لها اسمها وسمعتها واصبحت في موقع مرموق يقدره الاتحاد الدولي .

بانجازاتنا سنغير الخارطة الاعلامية

222

 

وعن دور الاعلام في النهوض بلعبة التايكواندو والدور الذي يمكن ان تلعبه اللعبة في الانجازات الاماراتية والعربية قال: لاشك ان لعبة كرة القدم تبقى على رأس هرم الالعاب الاخرى لكن لعبة التايكواندو يمكن ان تحقق لمنتخباتنا نتائج افضل ويمكن ان تحصد الميداليات وتتواجد على منصات التتويج اذا تم لها التخطيط اللازم وتوفر المناخ والبيئة التي تحقق هذة النجاحات.

ونوه الى ان اعلامنا العربي مقصر ويجب ان يولي الالعاب الفردية مزيدا من المساحات واحدى هذه الالعاب التايكواندو لكننا وجهنا الاخوة المسؤولين عن الاعلام الرياضي بمزيد من الاهتمام واتصور انه اذا ما حققنا النتائج سوف نجبر الاعلام على الاهتمام المطلوب.

وتابع : انا اؤمن انه لا يوجد مستحيل في هذا العالم خاصة في عالم الرياضة  فكلنا بشر ولدية القدرة على التغيير والوصول للعالمية والشباب الاماراتي والعربي قادر على ان يتفوق ويحقق افضل النتائج بشرط ان يجتهد وان يخلص العطاء في الميدان.

 خصوصية خليجية

وعن مشاركة الفتاة العربية والاماراتية في بطولات التايكواندو قال الرزوقي : لا ننكر ان الفتاة العربية في بداية اشهار اللعبة في الوطن العربي لم تلاق القبول بالشكل المرضي وكذلك الحال في الامارات لكن حدث تغيير في تفهم الاسر.

وادرك جيدا ان هناك حدود تفرضها التقاليد خاصة في دول الخليج العربي على الفتيات لكن عامل الزمن سوف يقلل لحد كبير من هذه الموانع واتصور ان هناك نتائج تحققت من قبل فتياتنا واصبحت تنافس الذكور.

وتابع: نحن بدأنا بطولة الفجيرة الدولية كحلم صغير والان تحول هذا الحلم الى مشروع رياضي مميز يضم سنويا اعدادا متزايدة من المشاركين بانتظار الخطوات القادمة لنقلها وتحويلها الى بطولة عالمية حقيقية تضم افضل لاعبي اسيا والعالم.

رسالة للشباب العربي

واختتم اللواء الرزوقي حديثه لجراسا سبورت بتوجيه رسالة الى الشباب فقال: رسالتي التي احب ان اوجهها للشباب الامارتي والعربي هي اننا قادرين على ان نحقق لشعوبنا المزيد من الانجازات.

ونحن لسنا اقل قدرة من غيرنا لكن هذا لا يأتي الا من خلال المزيد من المثابرة والعطاء والجهد والمشاركة في اغلب البطولات والاحتكاك والثقة بالنفس وان نتحلى بالاخلاق والصفات الحميدة حتى نثبت لمن يشك في قدراتنا اننا مؤهلون لتمثيل بلداننا ورفع  راياتها عالية خفاقة في كل المحافل الدولية والاسيوية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى