اخر الاخبار

أستراليا واليابان تدخلان غمار تصفيات المونديال وآسيا

33
وكالات
يدخل العملاقان الاسترالي والياباني غمار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الامارات.
وتحل استراليا بطلة كأس اسيا في نسختها الاخيرة التي استضافتها على ارضها مطلع العام الحالي للمرة الاولى في تاريخها ضيفة على قيرغيزستان المتواضعة.
وارتاحت استراليا في الجولة الاولى التي فازت فيها قيرغيزستان على مضيفتها بنغلادش 3-1.
وتجمع المباراة الثانية بنغلادش مع طاجيكستان التي سقطت امام الاردن 1-3.
ونجح منتخب استراليا بنيل احد المقاعد الاسيوية في مونديالي جنوب افريقيا 2010 والبرازيل 2014، اذ كانت تأهلت الى مونديال 2006 بالمانيا عن قارة اوقيانيا.
وانضمت استراليا الى الاتحاد الاسيوي منتصف عام 2006.
وتستضيف اليابان التي فرضت ذاتها منذ بداية التسعينات كقوة كروية بارزة في القارة الاسيوية سنغافورة في مباراة بمتناول لاعبيها في مستهل مشوارها بالتصفيات.
وبات مقعد المنتخب الياباني في نهائيات كأس العالم مضمونا، وهذا ما اثبتته تصفيات النسخ السابقة على الاقل، كما انه يريد استعادة بريقه بعد فقدانه لقبه بطلا لكأس اسيا اثر خسارته امام المنتخب الاماراتي في ربع النهائي.
وخاض المنتخب الياباني مباراة ودية قبل ايام تغلب فيها بسهولة تامة برباعية نظيفة على نظيره العراقي.
وهو الفوز الثالث على التوالي لليابان باشراف المدرب البوسني وحيد خليلودزيتش الذي خلف المكسيكي خافيير اغويري بعد اقالته من منصبه بسبب تورطه في التلاعب بنتيجة مباراة خلال تدريبه في اسبانيا وتحديدا لسرقسطة.
واستدعى خليلودزيتش كتيبة المحترفين اليابانيين في الملاعب الاوروبية ومنهم صانع العاب ميلان الايطالي كيسوكي هوندا ومهاجم ماينتس الالماني شينجي اوكازاكي ولاعب وسط بوروسيا دورتموند الالماني شينجي كاغاوا ومدافع ساوثمبتون الانكليزي مايا
يوشيدا.
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تلعب كمبوديا مع افغانستان.
وترتاح سوريا في هذه الجولة والتي كانت اكتسحت افغانستان 6-صفر.
ويبدأ التنين الصيني مشواره غدا ايضا عندما يحل ضيفا على بوتان في المجموعة الثالثة التي يلتقي فيها ايضا منتخبا هونغ كونغ والمالديف.
وارتاحت الصين في الجولة الاولى التي شهدت فوزا صعبا لقطر على المالديف 1-صفر.
كما تنضم ايران الى استراليا واليابان والصين في التصفيات بعد ان ارتاحت في الجولة الاولى حيث تحل ضيفة على تركمانستان في مباراة سهلة نسبيا.
وخسرت تركمانستان في الجولة الاولى امام غوام صفر-1 التي حققت بدورها فوزا تاريخيا هو الاول لها في التصفيات الاسيوية.
وتلعب غوام غدا مع الهند.
وفي المجموعة الثامنة، تلعب اليمن مع الفيليبين وكوريا الشمالية مع اوزبكستان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى