اخر الاخبار

قطار الدوري الإسباني ينطلق في 23 آب ونجوم برشلونة غاضبون

5
جراسا سبورت
اعلن الاتحاد الاسباني لكرة القدم الثلاثاء ان بطولة الدوري لموسم 2015-2016 ستنطلق في 23 آب/اغسطس المقبل.
وستقام مباراتا الكلاسيكو بين الغريمين التقليديين برشلونة حامل اللقب وريال مدريد الوصيف في 8 تشرين الثاني/نوفمبر على ملعب “سانتياغو برنابيو” في مدريد و3 نيسان/ابريل في “كامب نو” ببرشلونة.
واحرز برشلونة لقبي الدوري والكأس المحليين في الموسم الماضي، فضلا عن دوري ابطال اوروبا.
وسيبدأ الفريق الكاتالوني موسمه في الكأس السوبر الاسبانية ضد اتلتيك بلباو (وصيف بطل الكأس) في 14 و17 آب/اغسطس، على ان يستهل حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري في 23 منه ضد اتلتيك بلباو بالذات على ارض الاخير.
ويلتقي ريال مدريد في المرحلة الاولى مع سبورتينغ خيخون الضيف الجديد، في حين يلعب اتلتيكو مدريد بطل الموسم قبل الماضي مع لاس بالماس الوافد الجديد ايضا.
ويختتم الدوري الاسباني في الخامس عشر من ايار/مايو 2016.
ولم يتلقى لاعبو فريق برشلونة، بطل الدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا لكرة القدم بشكل جيد قرعة الليغا التي سحبت الثلاثاء.

رجال لويس انريكي لم تعجبهم القرعة خصوصا المباريات الاولى من الدوري، اذ يرون ان بدايتهم ستكون اصعب مقارنة بمنافسهم الازلي ريال مدريد، وصيف بطل الدوري.

وكشفت صحيفة “سبورت” في عددها الصادر الاربعاء، ان القرعة لم تعجب اللاعبين والجهاز الفني، اذ كان هناك رد فعل مثير للجدل في غرف ملابس الفريق بالمركز التدريبي “جوان غامبر” الثلاثاء بعد معرفتهم للقرعة: “يبدو بأنهم يريدوننا ان نفقد الليغا من البداية”.

هذه العبارة تظهر غضب اللاعبين من القرعة خصوصا المباريات الاولى من الليغا، حيث انهم لم يتلقون بطريقة جيدة كونهم سيواجهون اتلتيك بلباو 3 مرات فقط في ظرف 8 او 9 ايام، بالاضافة الى ذلك غضبوا بكونهم سيزورون في بداية الدوري 3 ملاعب من الاصعب في الليغا مثل سان ماميس (اتلتيك بلباو) فيسنتي كالديرون (اتلتيكو مدريد) أو كوليسيوم الفونسو بيريز (خيتافي).

ومن جهة اخرى، سيستقبل برشلونة الفريق الوحيد الذي لم يتمكن الموسم المنصرم من تحقيق الفوز ضده وهو مالاجا، ويرون رجال لويس انريكي ان القرعة لم تكن في صالحهم.

وقد قارن بعض اللاعبون البداية السهلة التي ستكون لغريمهم التقليدي ريال مدريد، ويرون ان النادي الملكي مع مدرب جديد سيأتي في صالحم هذه البداية السهولة خصوصا ان اللاعبين سيحتاجون لفترة ليتأقلموا مع طريقة لعب رافا بينيتيز.

وسيواجه زملاء كريستيانو رونالدو في اول مباراتين اثنان من الفرق الصاعدة هذا الموسم وهما سبورتينج خيخون (على ملعب المولينون) وريال بيتيس (في البرنابيو) وفي الجولة الثالثة سيزورون ملعب الكورنيا لملاقاة اسبانيول، وبلا شك فإن قرعة النادي الملكي مواتية تماما لرجال بينيتيز لبدء الموسم بطريقة ايجابية وتجنب اثارة شكوك.

وتضيف “سبورت” ان لاعبي بطل اوروبا لم تعجبهم المواجهات الـ3 امام اتلتيك بلباو بين 14 و 23 آب/ اغسطس.

زملاء ليونيل ميسي سيواجهون الفريق الباسكي في 3 مباريات متتالية بين مبارتين بكأس السوبر الاسباني والمباراة الافتتاحية لليغا، ويدركون جيدا ان اللعب عدة مرات امام نفس الفريق في وقت قصير يزيد فرص الفريق الاقل قوة لتحقيق المفاجآة ولو في مباراة واحدة.

ومن دون شك فإن اللعب امام نفس الفريق 3 مرات سيتيح لرجال ارنستو فالفيردي الحصول على الكثير من الخبرة وقد يجدون نقاط ضعف البلوجرانا للإطاحة بهم في احدى المباريات الـ3.

هدة العوامل تجعل الفريق الكتالوني يرى ايادي سوداء في القرعة، خصوصا حينما يقارنون قرعة غريمهم الازلي ريال مدريد والتي ستكون بدايته اسهل، فهل سيجتاز رجال لوسي انريكي هذه البداية المعقدة بنجاح؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى