اخر الاخبار

مدير المدينة الرياضية لجراسا سبورت:قبلنا التحدي ودرة المدائن ستحافظ على القها

– الاخلاص في العمل سر نجاحنا.. والمدينة ليست للهش والنش

6

 

خاص- جراسا سبورت- احمد شريف

اكد المدير العام لمدينة الحسين للشباب الدكتور عاطف رويضان ان ستاد عمان الدولي جاهز لاستضافة مباراة افتتاح الموسم الكروي التي ستجمع فريقي الوحدات والفيصلي مساء يوم الجمعة القادم.

واوضح رويضان ان التنسيق مع اتحاد الكرة كان على مستوى عال من اجل استضافة هذا اللقاء الكبير بين فريقين كبيرين حيث تم انجاز كل ما هو مطلوب لاظهار اللقاء بالصورة المطلوبة خاصة وان المباراة ستبث للعالم العربي وتتابعها الصحف المحلية والعربية بشغف.

وقال رويضان في حديثه لجراسا سبورت التي التقت به لالقاء الضوء على عملية التطوير التي تخضع لها المدينة الرياضية التي ستحتضن ابرز حدث رياضي في العالم العربي العام القادم باستضافتها لنهائيات كأس العالم للناشئات: ندرك جيدا ان درة المدن الرياضية الاردنية ستكون قبلة انظار العالم العام القادم ولهذا فاننا نعمل بصورة متواصلة وبتنسيق عال مع كل الجهات ذات العلاقة لتطوير كافة مرافق المدينة الرياضة لتكون على اهبة الاستعداد لاستضافة هذا الحدث العالمي.

واضاف رويضان: كلنا نعمل بهمة الجنود لتطوير هذه المنشأة التي قدمها المغفور له باذن الله الملك الحسين طيب الله ثراه هدية للرياضيين في وطننا الحبيب وهاجسنا ان نقدم للعالم صورة حضارية ايجابية عن الجهود الاردنية المميزة في التنظيم.

وتابع: نحن نعمل على مدار الساعة باشراف المجلس الاعلى للشباب الذي يكرس كل امكاناته وخبراته من اجل تذليل كل العقبات واعداد ملاعبنا بالصورة المطلوبة, الى جانب تعاوننا المطلق مع اتحاد كرة القدم فيما يتعلق بمتطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم لاستضافة مونديال الناشئات.

نعلم جيدا اننا مقبلون على خوض تحديات كبيرة لكن نشامى الوطن في كافة المواقع كانوا وما زالوا وسيواصلون العمل بنفس الحماس, نموذجهم قائد الوطن المكل عبد الله الثاني بن الحسين الذي يولي الشباب والرياضة اهتماما كبيرا, وان شاء الله سنكون على قدر هذا التحدي.

عملية تطوير شاملة

ولفت الدكتور رويضان ان عملية التطوير لن تقتصر على المنشآت الادارية بل ستكون عملية تطوير شاملة لكل المنشآت الخاصة بالمونديال والمنشآت الادارية والمرافق العامة, فعلى سبيل المثال فان المرافق الادارية من قاعات للمؤتمرات الصحافية وغرف الغيار والتدليك وغيرها من متطلبات الفيفا ستكون على احدث طراز, وتم تزويد وتطوير الاضاءة بحيث تتلاءم مع المتطلبات العالمية.

اما فيما يتعلق بالجانب الفني للملاعب فكلها شهدت وستشهد مزيدا من التطور على صعيد ارضية الملاعب وفي مقاعدها التي سيتم تركيبها وانجازها بصورة مثالية, كذلك تم تركيب شاشة عرض الكترونية مميزة ستفور للمتابعين رؤية اضافية ذات تقنية عالية جدا.

باختصار نحن نعمل بشكل متواصل هاجسنا ان نقدم لأبناءنا خدمة رياضية وشبابية عصرية تليق بطموحهم في النهوض بالرياضة الوطنية.

رياضة ترويحية

وعن دور المدينة الرياضية في تطوير الرياضة الترويحية قال رويضان: تلعب المدينة الرياضية دورا حيويا في هذا الجانب, فهي تستضيف الاف المواطنين الذين يستمتعون بأجواء المدينة الرياضية خاصة في نهاية كل اسبوع, حيث يصل العدد احيانا الى 15 الف مواطن.

وتابع رويضان : للأسف واجهتنا في البداية بعض الصعوبات في تنفيذ تعليمات استخدام مرافق المدينة في هذا الجانب, حيث اعتبر البعض اننا نمنع المواطنين من ممارسة طقوسهم الترويحية لكننا بحمد الله نجحنا في تنفيذ فلسفتنا بصورة مثالية اقنعت الناس فيما بعد بأهمية تواجدهم في بيئة امنة وسليمة.

فالمدينة الرياضية ليست متنزها للطهي واشعال الحرائق والهش والنش والاراجيل, بل هي متنفس رياضي للجميع , يمكن للمواطنين من الاستمتاع بها دون ممارسة ما يسيء لصورتها او لمرتاديها, والحمد لله اجواء المدينة بفضل جهود العاملين فيها اصبحت بيئة نظيفة لممارسة الانشطة الرياضية والترويحية للعائلات كلها.

واضاف: ولدينا ايضا الغابة الرياضية التي تم تطويرها في المرحلة السابقة من خلال تخصيص محطات بدنية متباعدة ليمارس هواة المشي والجري تدريباتهم فيها بعيدا عن المواطنين وفي جو رياضي مثالي يشجع الجميع على ممارساتها.

نادي صحي مثالي

وعن النادي الصحي التابع للمدينة الرياضية قال رويضان: تمتلك المدينة الرياضية واحدا من اكثر الاندية الصحية تطورا على صعيد المنطقة العربية ورواده يشيدون به دائما ويعد مفخرة للانجازات الرياضية في المدينة , الى جانب المسبح الذي يحظى باشادة دائمة من رواده.

في هذين المرفقين نقدم كل فترة وفترة كل ما هو جديد حتى يستمتع الزائر بهما خاصة وان الجو العام المحيط يجعل الاسر المشتركة بنادي المدينة تعيش اجواء مثالية للأسر العمانية التي ترتاد هذه المرافق.

وعن نادي المدينة قال : نادي المدينة الذي يترأس مجلس ادارته رئيس المجلس الاعلى للشباب هو نادي مثالي لديه هيئة عامة تمارس حقها بالانتخاب في المواقيت المحددة الى جانب امتلاك النادي لفرق رياضية مميزة نجحت في فرض وجودها بقوة على الساحة الرياضية حيث تفوق ابطال النادي بكرة الطاولة وفي السباحة وبالريشة الطائرة وغيرها, وبدون مجاملة فان هذا النادي يعد صورة حضارية للمدينة الرياضية.

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى