اخر الاخبار

الدكتور ابو عمارة لجراسا سبورت:سيكون لنا “رأي ” في الرياضة الاردنية

– مصائب الاتحادات ان بعض اعضاءها يبحثون فقط عن ” المشيخة”

– سنواصل تقديم منح للمتفوقين رياضيا.. وملاعبنا بالمجان

43

 

خاص- جراسا سبورت- احمد شريف

اكد الدكتور محمد ابو عماران مدارس الرأي سيكون لها “رأي” صريح في تطور الرياضة المحلية وان توجه مجلس الادارة واضح بدعم القطاع الرياضي اينما كان في ربوع بلدنا الحبيب.

جاء هذا التأكيد في حديث المدير العام لمداري الرأي الدكتور محمد ابو عمارة الذي خص جلراسا سبورت بحديث موسع عن دور مؤسسته في النهوض بالحركة الرياضيبة في الاردن.

ابو عمارة كان شفافا في طرحه الراقي , ولم يستخدم دبلوماسية المسؤولين في الرد على استفساراتنا المحرجة احيانا فكان هذا اللقاء:

في البداية طلبنا من ابو عمارة ان يستعرض دور مؤسسته التعليمية فقال: انا اؤمن بأن العقل السليم في الجسم السليم, ومن هذه الحكمة اننطلقت في عملي المؤسسي في الرأي, حيث ركزنا الى جانب دورنا الريادي في التعليم على النشاطات اللامنهجية التي تعمل على شخصية الطلاب الى جانب تميزهم التعليمي وبحمد الله نجحنا في غضون سنوات قصيرة في ان نحقق نتائج باهرة.

واضاف ابو عمارة: نحن نؤمن باستثمار طاقات الانسان, خاصة ابناءنا واطفالنا الذين يعدون زادنا الحقيقي لبناء مستقبل زاهر للاردن الحبيب, وعليه فنحن نسير في عملية البناء من القاعدة ثم نقطع محطات متعددة قبل ان نصل الى هدفنا المنشود ببناء شخصية مميزة لطلابنا.

تميز رياضي

وعن سر اهتمام مدارس الرأي بالرياضة وربطها بالعمل الاداري والتعليمي في مدارس الرأي قال ابو عمارة: من خلال خبراتنا نستطيع ان نؤكد ان الرياضة هي الوسيلة الامثل لتحقيق الاهداف سواء في مؤسستنا او غيرها.

اهتمامنا بالرياضة ينبع من ادراكنا ان الرياضة جزء مهم من حياة ابنائنا الطلبة ومن خلالها يمكن لنا ان نمرر رسائل عديدة للطلاب واولياء امورهم ليحققوا التميز المنشود.

وفي هذا المجال فان توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين الرياضي الاول وراعي الرياضة في وطننا هي النبراس الذي نهتدي به في عملنا , والحمد لله فقد نجحنا ان نحقق تواجدنا بقوة في هذا الميدان, حيث ترعى مدارس الرأي عددا من الالعاب الرياضية على مستوى المنتخبات والاتحادات الرياضية وفي عدة مناسبات.

وليس هذا فقط وانما تقوم مدارس الرأس بتقديم منح دراسية للمتفوقين رياضيا, وتهيأت مناخ مناسب لهم ليواصلوا ابداعاتهم رياضيا الى جانب تميزهم دراسيا, بحيث اصبحنا روادا في هذا المجال , وسنواصل العمل على نفس هذا النهج في المستقبل.

استثمار ناجح

واكد ابو عمارة ان الاستثمار في المجال الرياضي والوصول الى خليط متجانس بين التفوق الاكاديمي والرياضي منح مدارس الرأي فرصة التفوق والتميز, بحيث اصبحت اسما كبيرا في عالم التدريس في الاردن.

واضاف: يخطىء من يعتقد ان الرياضة اثرت سلبا على عملنا والعكس صحيح, فاستثمارنا في القطاع الرياضي خلق لنا اجواء ايجدابية للغاية لدى المجتمع الاردني, وجعل رسالتنا تصل بأسرع الطرف, وانا اوجه ندائي الى القطاع الخاص ليستثمر في المجال الرياضي كما فعلنا ففيه فائدة كبيرة للمؤسسات الخاصة من جهة ونقدم خدمة لأبنائنا الطلبة من جهة اخرى.

واشار ابو عمارة الى اهمية المدرسة الكروية التي تقيمها مدارس الرأي على مدار العام باشراف نخبة من افضل اللاعبين السابقين والمدربين الحاليين في اتحاد الكرة وغيره في اعداد اجيال واعدة من اللاعبين الصغار لافتا ان المدرسة تقدم ملعبها المنجل مجانا لبعض الاكاديميات وتستضيف بعض النشاطات مجانا كذلك للمساهمة في التغلب على مشكلة عدم وجود منشآت رياضية بالشكل الكافي لبعض الاندية والاكاديميات.

لا يرغبون بالعمل

وعن ابرز المشاكل التي عايشها ابو عمارة في دعمه للرياضة الاردنية قال: المشكلة الرئيسية ان هناك من يريد “المشيخة” من خلال الرياضة بحيث يحصل على كل شيء بالمجان دون ان يكلف نفسه عناء الاجتهاد والعمل والمنتج, وهذه معضلة لمستها عن قرب عندما انبرت مدارس الاتحاد لرعاية عدد من البطولات لاتحادات معروفة في البلد, فقد وجدت عدد كبير من الدخلاء على اللعبة الذين ليس لديهم من هدف الا تحقيق مصالحهم الخاصة, لدرجة ان احد اعضاء اتحاد لعبة جماعية معروفة قال لي بالحرف الواحد: والله يا دكتور لولا رعايتكم لهذه البطولة لانتهت اللعبة, انت احييت هذه اللعبة.

انا لا اريد ان اوجه النقد لأحد لكنني مؤمن ان من يعمل باجتهاد لا بد ان يكون النجاح حليفه وارجو ان نرى كل رياضتنا في افضل حال وان نحسن رعاية الواعدين من ابناءنا الذي استغرب تطنيش الاندية الرياضية لهم من خلال عدم البحث عنهم وتعيين كشافيين مهمتهم الرئيسية كشف المواهب ورعايتها والتعاقد معها.

وفي نهاية حديثه اعرب الدكتور ابو عمارة عن اعجابة بسير العمل في مراكز الامير علي للواعدين التي اوجد فكرتها سمو الامير علي ابن الحسين رئيس الاتحاد واشرف عليها, فهي فكرة رائدة لتطوير الواعدين وخرجت عدد كبير من لاعبينا المميزين وادعو كل الاتحادات الرياضية الى السير على خطى هذه التجربة فهي صمام امان المستقبل.

22

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى