اخر الاخبار

الهندي أول سيدة عربية تنال حزام 7 دان بالتايكواندو

5

 

جراسا سبورت

نالت السيدة نانسي الهندي الحزام الأسود 7 دان بالتايكواندو، لتكون أول سيدة عربية تنال هذا الحزام العالمي.
جاء ذلك خلال فحوصات الأحزمة 7-6 دان التي جرت في صالة الأمير راشد لالعاب الدفاع عن النفس.
ونجح بفحوصات 7 دان كل من: داود مطر، انيس العطاري، سامح العساف، اسماعيل ابو سبيتان، ومحمد الكفاوين، بينما نجح في فحوصات 6 دان كل من: نضال الصقور ونسرين غنيم.
واشرف على الفحوصات اللجنة المكونة من: تشن شوا هو رئيسا وعضوية وجدي القلعاوي ولؤي الخطيب، بحضور رئيس لجنة الفحوصات جمال الصقور ومراقب الفحص عضو الاتحاد طارق ابو سبيتان.
وعبرت السيده الهندي عن سعادتها بهذا الإنجاز الذي يعني لها الكثير على المستوى الشخصي، ويضع التايكواندو الأردنية في مقدمة الدول العربية على مستوى حملة الأحزمة الكبيرة، خاصة في مجال التايكواندو النسوية التي تعتبر متقدمة جدا في الأردن.
وذكر رئيس لجنة الفحوصات جمال الصقور ان المشاركين قدموا مستوى فنيا عاليا، مؤكدا ان اتحاد اللعبة يولي فحوصات الاحزمة أهمية كبيرة جدا، ومبينا ان الفحص المقبل لحملة الاحزمة (5-6) دان سيقام خلال شهر حزيران (يونيو) المقبل.

وظفر كل من حمزة أيمن ومحمد فلاح وزيد الحلواني ويزيد حمدان، بألقاب أوزانهم في التصفية الأولى لمنتخبات الناشئين للتايكواندو، والتي أقيمت أول من أمس في صالة الأمير راشد لألعاب الدفاع عن النفس.
وكانت البطولة قد اختتمت عند ساعة متأخرة من أمس في بقية أوزان الواعدين، وشهدت مشاركة واسعة وسط حضور جماهيري عريض، وتنافس كبير على ألقاب الأوزان، وتاليا النتائج الفنية للنزالات:
– وزن تحت 45 كغم: نال اللقب حمزة أيمن (ج. عمان) بتفوقه في الدور النهائي على عبد الله الضمور (فلسطين) بنتيجة 14-8، أحرز البرونزية حمزة لبزو (سيؤول) وعبدالرحمن عبدالله (نسور المفرق).
– وزن تحت 48 كغم: محمد فلاح (عصفور) نال الذهبية بفوزه في النهائي على فضل محمود (العساف) 11-10، وأحرز البرونزية زيد مصطفى (الفوارس) ومحمد الدغمي (نسور المفرق).
– وزن تحت 51 كغم: فاز بالذهبية زيد الحلواني (العساف) بتغلبه في الدور النهائي على بشار عبيدات (عصفور) بالانسحاب والنتيجة تشير لتقدمه 13-3، ونال البرونزية رسلان لبزو ومحمد ماهر (فلسطين).
– وزن تحت 63 كغم: فاز باللقب والذهبية يزيد حميدان (الفارس) بفوزه في النهائي على محمود المومني (البحيري) بعدم التكافؤ 13-1، ونال البرونزية نور سوالمة (البركان) ومحمد أبو حسين (الكوري).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى