اخر الاخبار

تقديم موعد رالي الأردن الدولي واعتماد خطة العام المقبل

3

جراسا سبورت

أعلن المجلس العالمي لرياضة السيارات التابع للاتحاد الدولي (فيا)، موعد راليات بطولة الشرق الأوسط للعام المقبل، وتضم الأجندة 8 راليات حيث يستضيف الأردن الدولة الثالثة من البطولة في شهر أيار (مايو).
وكان الأردن قد استضاف الجولة السادسة من ذات البطولة في شهر تشرين الأول (أكتوبر) الماضي.
وتم تقديم موعد الرالي ليصبح الجولة الثالثة بدلا من السادسة، بناء على طلب من الأردنية لرياضة السيارات، التي يترأسها سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس هية المديرين للأردنية لرياضة السيارات.
وتضم بطولة الشرق الأوسط إلى جانب رالي الأردن الدولي، راليات قطر والكويت وإيران ولبنان وقبرص وعُمان ودبي.
ويتم حاليا في أروقة الأردنية لرياضة السيارات، وضع خطة العام المقبل لاعتمادها بالشكل النهائي والرسمي نهاية الشهر الحالي، من قبل مجلس إدارة الأردنية لرياضة السيارات، ومن المنتظر أن تضم البطولة سباقات للدريفت والسرعة وسباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان الدولي والراليات والكارتينغ.
كما يتم العمل الآن على اعتماد التعليمات العامة لرياضة السيارات الأردنية، وذلك تمشيا مع قوانين الاتحاد الدولي للسيارات (فيا).
وسيتم خلال اجتماع مجلس إدارة الأردنية لرياضة السيارات، تقييم أداء أجندة رياضة السيارات للعام الحالي، والتي ضمت سباقات للراليات ورالي الأردن للشرق الأوسط وسباقات السرعة وسباق الحسين الدولي لتسلق مرتفع الرمان، كما يناقش سبل التعاون بين الدول العربية في مجال رياضة السيارات وخصوصا تبادل الخبرات في سباقات السرعة والراليات، وسيتناول الاجتماع التعديلات الجديدة التي صادق عليها مجلس الرياضة العالمي والمقدمة من ممثل الاتحاد الدولي للسيارات في الشرق الأوسط، وتهدف المقترحات الجديدة الى إعادة تجديد وإحياء لبطولة الشرق الأوسط، والتي حظيت باهتمام واسع وكبير في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي.
كما سيتم الأخذ بعين الاعتبار خلال الاجتماع بتوصيات الاتحاد الدولي للسيارات، بهدف استقطاب المزيد من السائقين الشباب الموهوبين وتعزيز مكانتها في البطولات المحلية وفي البطولات العربية.
وفي قراءة سريعة لروزنامة العام الحالي 2015 تمت إقامة سباقات فعليا مهمة ومميزة وتمت زيادة عدد السباقات ورفعها إلى 22 سباقا مقارنة بالأعوام الماضية.
وتمت إقامة 5 سباقات ضمن بطولة الأردن لسباقات السرعة، إضافة إلى سباق الحسين الدولي لتسلق مرتفع الرمان، و5 سباقات ضمن بطولة الأردن للكارتينغ و5 راليات ضمن  بطولة الأردن للراليات منها راليين اسفلتيين (تارماك)، إضافة الى رالي الأردن للشرق الأوسط، وتم رفع عدد سباقات بطولة الأردن للدريفت من 4 سباقات ليصبح عددها 5 سباقات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى