اخر الاخبار

مراكز الامير علي للواعدات تساهم بتطوير قاعدة كرة القدم النسوية

8
جراسا سبورت
سجلت مراكز سمو الامير علي للواعدات في الاردن نجاحا لافتا في العام 2015 ساهم بتطوير قاعدة كرة القدم النسوية في الاردن ، وذلك  تجسيدا لرؤية سمو الامير علي بن الحسين  باهمية تطوير قطاع كرة القدم النسوية واللارتقاء بالكرة الاردنية على جميع المستويات ومنها كرة القدم النسوية .

و اكد المدير الفني لمراكز الواعدات الياباني ميتا ان الاهتمام بالواعدات هو الاساس الذي يرتكز عليه مستقبل كرة القدم في كل العالم، لذلك حرص اتحاد كرة القدم على اقامة عدة نشاطات لمراكز الواعدات من اجل رفع مستوى كرة القدم النسوية في الاردن من خلال مراكز الواعدات الرافد الرسمي للفرق والمنتخبات الوطنية النسوية.

واضاف ميتا ” اللاعبون الناشئون “ذكورا واناثا” هم مستقبل الاندية والمنتخبات، وهم بحاجة الى اهتمام من اجل مواصلة الانجازات، وهدفنا في المراكز هو تطوير مستوى اللاعبة الواعدة وايضا اكتشاف العديد من المواهب، وخلال عملنا اكتشفنا الكثير من المواهب المدفونة في بعض المناطق فعملنا على احتضانهن ومساعدتهن في المراكز، وكان هناك بعض الموهوبات ممن تجاوزن السن المطلوب ولم يجدن من يكتشف موهبتهن”.

وتابع “العمل مع الفئات العمرية الصغرى من اصعب المهام واكثرها حساسية لانه عمل يتطلب منك التركيز على كافة الجوانب البدنية والاجتماعية والنفسية، فمتطلبات كل فئة سنية يحتاج الى التعامل معها بابوة وهذا يتطلب منك كوادر وقيادات ذات مستوى وخبرة عالية من اجل الاشراف على هذه المراكز، واللاعبة الصغيرة تحتاج الى التوجيه المستمر من اجل تطوير مستواها وعندما تتوفر كل هذه المتطلبات في التعامل مع هذه الفئات السنية الصغرى التي تحتاج الى العمل والتوجيه والتربية والتأسيس الصحيح والسليم طوال فترات تواجدها ضمن مراكز الوعدات”.

واضاف ” نجحت المراكز من رفد منتخب الواعدات الذي احرز لقب بطولة آسيا الاقليمية لمنطقة غرب آسيا بعشرة لاعبات، في حين عزز منتخب الناشئات الذي سيثمل الاردن في كأس العالم هذا العام بلاعبتين هن راما ابو الرب وسوزان ابو قرق.

وختم ميتا” نجحت المراكز من خلال البرنامج الذي اطلقه اتحاد كرة القدم من خلال الدئرة الفنية  باحتضان 350 واعدة من خلال 13 مركز على مستوى المملكة، حيث عملنا خلال هذا العام على رفع عدد الوعدات في كل مركز من 25 لاعبة الى 30  لاعبة، يشرف عليهن 12 مدربة، وقمنا باقامة الدوري من اجل اتاحة الفرصة للاعبات من اجل تطبيق مهاراتهن وقدراتهن  على ارض الميدان.

من ناحيته ذكر منسق المراكز محمد الخصاونة ان عام 2015 شهد نشاطا مميزا لمراكز الوعدات من خلال اقامة دوري للمراكز تحت 15 عاما على مرحلتين انتهى بفوز مركز مادبا بلقب البطولة، الى جانب اقامة دوري للفئة العمرية تحت 13 غير تنافسي من اجل اكتشاف المواهب، وكذلك اقامة عدة مهرجانات في مختلف محافظات المملكة من اجل نشر اللعبة على نطاق اوسع، الى جانب اقامة ورشات تدريبية للمدربات والمشاركة في المهرجان الاسيوي واستضافة ورشة عمل تدريبية للضيف البافاري تعلمنا من خلالها اساليب تدريب الواعدات.

وعن خطة الموسم الحالي 2016، اكد الخصاونة عن وجود خطة باقامة الدوري مرتين من اجل رفع المستوى الفني للواعدات من خلال المشاركة في المباريات، الى جانب زيادة المهرجانت التدريبية مع قرب انطلاقة كاس العالم للناشئات، وكذلك زيادة المراكز وتعيين مدريبين في ظل الارتفاع الملحوظ في عدة الواعدات، والاهم خطة لاقامة مشروع تدريب حراس المرمى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى