اخر الاخبار

اتحاد الكرة للجمهور : لأورجيكم النجوم بعز الظهر

الوحدات والصريح- ذهاب

 

خاص- جراسا سبورت- احمد شريف

يبدو ان اتحاد كرة القدم سيحقق امنية العديد من عشاق كرة القدم الاردنية برؤية النجوم في عز الظهر, بعد ان اعلن عزمه على اقامة مباريات مرحلة الاياب من دوري المحترفين لكرة القدم في فترة الظهيرة لافساح المجال امام المجلس الاعلى للشباب لتعديل الانارة في الملاعب التي ستستضيف نهائيات كأس العالم للناشئات في ايلول القادم.

اقتراح الاتحاد هذا جاء خلال الجلسة التي عقدت مؤخرا بين ممثلي الاتحاد والمجلس الاعلى للشباب للاطلاع على الية صيانة الملاعب والذي شهد المفاجأة غير السارة للأندية ممثلة بأن انارة الملاعب لا تتوافق مع متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم وبالتالي لا بد من تعديلها, ليقترح الاتحاد اقامة المباريات في فترة الظهيرة.

ومع ان مقولة : ( لأورجيك النجوم في عز الظهر ) تقال عادة عندما يهدد شخص اخر, الا انها هذه المرة ستطبق على ارض الواقع حيث سيتابع جمهور اندية المحترفين نجوم الاندية وهي تلعب في عز الظهر, بعيدا عن الموعد الذي تعودوا عليه, وهو ما يمثل عقوبة للجمهور القليل الذي يتابع المباريات التي عادة ما تشهد عزوفا واضحا عن متابعة المباريات.

قد يقول قائل ان بعض مباريات الدوري الاسباني, او مباريات الدوري الانجليزي عادة ما تقام في فترة الظهيرة وبالتالي لم لا تقام مباريات الدوري الاردني في نفس هذه الفترة , لكن هل يعلم قائلها ان مباريات هذه الفرق تقام في ايام العطل ونعني السبت والاحد وفي ملاعب لا تجد فيها موطىء قدم فارغ, على عكس ملاعبنا تماما.

لكن الغريب ان اتحاد كرة القدم والمجلس الاعلى لم يتفطنا لمشكلة الانارة مبكرا, وهي المشكلة الاساسية التي كان ينبغي معالجتها لتكون في اول سلم الاولويات, حتى لا تعاني الاندية ولا الجماهير من خلفها من وجود اخطاء كارثية في البنى التحتية لملاعبنا التي يفترض انها اصبحت على وشك الجاهزية التامة لاستضافة اهم حدث رياضي ستعيشه المنطقة بعد 8 شهور من الان.

عموما ما جاء في حلقة النقاش التي استضافها اتحاد كرة القدم لمناقشة قرار اقامة المباريات في عز الظهر فاجأ جمهور الاندية لكن نتساءل: الم يكن لدى اتحاد كرة القدم خلفية عن جاهزية الملاعب من ناحية الانارة خاصة واننا نتعامل باحتراف مع كل الملفات وعلى رأسها ملف الملاعب الكروية؟ الم يكن لدى الاتحاد فكرة مسبقة كيف يجب ان تكون اضاءة ملاعب كرة القدم حسب المواصفات الدولية المعروفة مسبقا؟ وان الامر لا يقتصر على عملية صيانة ارضية الملعب وعشبها.

رواد المواقع الاجتماعية وعلى رأسها الفيس بوك تندروا بفكرة الاتحاد حيث قال ابو محمد : شكله اتحاد الكرة ما كان على معلفة بمواصفات ملاعب كرة القدم في العالم, ودقوا روسهم في عشب الملعب ونسوا باقي الشغلات, ويا ريتهم زبطوا العشبات وبعد فترة سيقوموا بخلعهن.

اما عماد فقال :بالله عليكم خلي الاتحاد يتأكد من مواسير الجول لأنه المواسير الها مواصفات.. مضيفا: خايف القصة تطلع مثل قصة الباص السريع, بلشوا فيه وان صغير وما بعده اشتغل.

اما ابو سمور فقال معلقا على نفس الموضوع : يا اخوان في ناس في الاتحاد بتوخذ 2000 و 3000 دينار رواتب وهم قاعدين وما بفهموا اشي بقانون كرة القدم.

اما رودي كرول ( اسم الصفحة) فقال : على هذا النحو ستحرم الجماهير من متابعة فرقها في مسابقة الدوري بسبب ظروف اعمالها والتوقيت السيء لمواعيد المباريات النهارية .. المسؤولون والفنيون في الاتحاد يعرقلون فرحة المتابعين وظهور المباريات بالشكل المطلوب بسبب عدم التخطيط السليم وعدم الاحترافية في التعامل مع قانون اللعب والملاعب.

و أعتقد أن ملاعب كرى القدم ليست مثلث المدينة الرياضية ولا جسر عبدون ولا طلوع الجوفة يمكنها تحمل سوء الإضاءة أثناء لعب المباريات.

والغريب أنه وبعد كل ذلك يسمى دوري المحترفين ولا أعلم عن أي احتراف يتحدثون اللهم إلا إذا كان للاحتراف نسخة ناطقة بالعربية وتدار أمورها بهذا الشكل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى