اخر الاخبار

منتخب نيوزيلندا رابع المنتخبات المتأهلة لمونديال الاردن 2016

11

 

جراسا سبورت

بات منتخب نيوزيلندا، رابع المنتخبات المتأهلة لبطولة كأس العالم للسيدات تحت سن 17 بكرة القدم، التي يستضيفها الأردن خلال الفترة من 30 أيلول (سبتمبر) وحتى الحادي والعشرين من تشرين الأول (أكتوبر) من العام الحالي، بعدما ظفر بلقب بطولة قارة أوقيانوسيا للناشئات، والتي اختتمت في مدينة رارو تونجا بجزر كوكن، بمشاركة 8 منتخبات هي: نيوزيلندا، جزر كوك، فيجي، كاليدونيا الجديدة، بابوا نيوغينيا، ساموا، تونجا، فانواتو.

وتغلب منتخب نيوزيلندا في المشهد النهائي للبطولة على نظيره منتخب بابوا نيوغينيا بنتيجة 8-0، ليكون مونديال الأردن 2016، الظهور الخامس على التوالي لنيوزيلندا في كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة.

وكان المنتخبان الياباني والكوري الشمالي، تأهلا رسميا للمشاركة المونديال عن القارة الآسيوية، عقب احتلالهما المركزين الأول والثاني في بطولة آسيا للناشئات تحت 16 عاما، التي استضافتها مدينة ووهان الصينية قبل فترة بسيطة، بمشاركة ثمانية منتخبات هي: الصين، الصين تايبيه، كورية الشمالية، إيران، اليابان، كورية الجنوبية، تايلند، وأوزبكستان.

اما منتخب “النشميات”، فقد تأهل للمشاركة في المونديال العالمي، بصفته يمثل الدولة المضيفة، حيث يرنو المنتخب لترك بصمة في السجل التاريخي للبطولة، من خلال فترة التحضير الطويلة، وبرامج الاعداد غير المسبقة، والتي تشمل معسكرات داخلية وخارجية، ولقاءات تجريبية مع منتخبات عالمية قوية، كما يشارك المنتخب في بطولات ودية تحظى بتواجد منتخبات لها حضور عال.

وفي العودة الى التصفيات المؤهلة للمونديال، نجد أن تصفيات افريقيا والتي تقام على أربع مراحل قد انطلقت، حيث أقيمت المرحلة الأولى منها بالفترة من 27-29 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، وتقام المرحلة الثانية بالفترة من 25-27 آذار (مارس) المقبل، وحسب تعليمات الاتحاد الدولي، تتأهل من إفريقيا المنتخبات الثلاثة الأولى في التصفيات.

وعن القارة الأوروبية، تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى في كأس أوروبا تحت 17 سنة، التي تقام في بيلاروسيا خلال الفترة 4-16 أيار (مايو) المقبل.
وعن أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي، تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى في بطولة CONCACAF تحت 17 سنة، التي تقام بالفترة من 3-13 آذار (مارس) المقبل، أما قارة أميركا الجنوبية، فسيتم تحديد نظام البطولة ومواعيدها في وقت لاحق، وتتأهل عنها 3 منتخبات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى