اخر الاخبار

كأس إسبانيا: برشلونة واتلتيكو لحسم بطاقة دور الأربعة

14

 

وكالات

يسعى برشلونة حامل اللقب واتلتيكو مدريد إلى حسم بطاقتهما الى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم قبل موقعتهما المرتقبة يوم السبت في الدوري، وذلك عندما يتواجهان مع ضيفيهما اتلتيك بلباو وسلتا فيغو على التوالي غدا الاربعاء في اياب ربع النهائي.

في المباراة الأولى على ملعب “كامب نو”، يبدو برشلونة مرشحا لحسم تأهله على حساب وصيفه للموسم الماضي خصوصا أنه فاز ذهابا في معقل النادي الباسكي 2-1 بغياب عدد من نجومه وعلى رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي بسبب إصابة طفيفة والأوروغوياني لويس سواريز بسبب الإيقاف.

وسبق للنادي الكاتالوني، الباحث عن تعزيز سجله كأكثر فريق متوج بلقب المسابقة (27 حتى الآن)، أن سحق بلباو 6-0 قبل ثلاثة ايام من لقاء الذهاب، ما يعزز حظوظه بالخروج فائزا من هذه المواجهة.

كما أن النادي الكاتالوني الذي يتصدر الدوري بفارق الأهداف عن اتلتيكو قبل موقعتهما المرتقبة السبت على أرض الأول، لم يخسر أياً من المباريات الـ17 التي خاضها هذا الموسم بين جماهيره في جميع المسابقات (15 فوزا وتعادلين)، وهو أيضا لم يخسر على أرضه أمام بلباو منذ 24 تشرين الثاني(نوفمبر) 2001 (1-2).

ومن المتوقع أن يريح مدرب برشلونة لويس انريكي بعض نجومه الأساسيين ومن بينهم الحارس التشيلي كلاوديو برافو الذي سيترك مكانه كالعادة في مباريات الكأس للألماني مارك اندريه تير شتيغن كما هناك احتمال أن يشارك النجم البرازيلي نيمار لكي يستعيد وتيرة المباريات قبل لقاء أتلتيكو وذلك بعد غيابه عن مباراة نهاية الأسبوع ضد ملقة (2-1) بسبب إصابة طفيفة، كما سيكون سواريز متوفرا أيضا لخوض المباراة بعد انتهاء ايقافه.

ومن جهته، يسعى أتلتيكو إلى تناسي خيبة تنازله عن الصدارة لمصلحة برشلونة بعد تعادله الأحد أمام اشبيلية، والتركيز على مهمته في الكأس امام سلتا فيغو على ملعبه “فيسنتي كالديرون” قبل الانتقال إلى كاتالونيا لمواجهة الأبطال يوم السبت.

ولن تكون مهمة فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني سهلة بمواجهة سلتا فيغو الذي يحتل المركز الخامس في الدوري، وهو أدرك ذلك عن كثب عندما اكتفى بالتعادل ذهابا دون اهداف.

ويعاني نادي العاصمة، الباحث عن لقبه الحادي عشر في المسابقة والأول منذ 2003، من الناحية الهجومية إذا إكتفى حتى الآن بتسجيل 30 هدفا في 21 مباراة خاضها في الدوري لكنه يتميز بدفاعه الصلب الذي فرض نفسه الافضل حتى الان لان شباك فريق سيميوني لم تهتز سوى في 8 مناسبات خلال المباريات الـ21.

وعلى ملعب “رامون سانشيس بيسخوان”، يبدو اشبيلية مرشحا للحصول على بطاقة دور الأربعة عندما يستقبل ميرانديس من الدرجة الثانية يوم الخميس، خصوصا انه حسم لقاء الذهاب خارج قواعده 2-0، فيما ستكون المباراة الأخيرة بين لاس بالماس وضيفه فالنسيا مفتوحة على كافة الاحتمالات نتيجة انتهاء لقاء الذهاب بالتعادل 1-1.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى