اخر الاخبار

فيديو .. الوحدات يعزف “السامبا” بخماسية كفرسوم

 

 

 

خاص- جراسا سبورت – احمد شريف

عزف فريق الوحدات فوزه بخماسية مقابل هدف واحد لكفرسوم على اوتار السامبا البرازيلية بعد ان تألق نجومه البرازيليين وسجلوا حصة الاسد من جملة الاهداف التي وضعت العملاق الاخضر من جديد في صدارة ترتيب دوري المحترفين لكرة القدم في ختام الجولة الثالثة عشر من الدوري.

الوحدات واصل تألقه وامتع جمهوره بعرض قوي ومميز ليؤكد انه جاهز لتقديم المزيد من العروض القوية التي بدأها امام الاتحاد السعودي في دوري ابطال اسيا.

وتربع الوحدات وحيدا فوق قمة الدوري برصيد 25 نقطة متقدما على الثلاثي الفيصلي وشباب الاردن والاهلي بنقطة وحيدة في حين تجمد رصيد عند النقطة 13 .

الوحدات (5 ) كفرسوم (1)

جاء مستوى الشوط الاول جيدا من الطرفين, فالوحدات بدأ بانطلاقات سريعة ومتنوعة معتمدا على فادي عوض كلاعب ارتكاز في وسط الملعب ليمنح عامر ذيب واحمد الياس حرية التحرك عبر الاطراف للانضمام الى صالح راتب وبهاء فيصل والبرازيلي توريس الذي لعب اساسيا للمرة الاولى.

في المقابل حرص كفرسوم على تنتين جبهته الدفاعية بتكديس اكبر قدر ممكن من اللاعبين مع الاعتماد على الكرات المرتدة عبر مهندس الالعاب قائد الفريق عمر عبيدات الذي مون مروان عبيدات والمساعيد بأكثر من كرة امامية خطرة.

اولى الفرص المباشرة كانت من نصيب الوحدات وعن طريق فادي عوض اكثر لاعبي الاخضر نشاطا فسدد كرة كرباجية من خارج المنطقة ابعدها الاسمر بمساعدة العارضة الى ركلة ركنية.

وسدد المدافع هيلدر كرة رأسية قوية فوق العارضة في حين جاء الرد من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لعمر عبيدات استقرت في احضان عامر شفيع.

وترجم بهاء فيصل تفوق الوحدات الى هدف السبق في الدقيقة 21 عندما تركته كرة صالح راتب يواجه المرمى ليسدد لحظة خروج الاسمر من مرماه في الشباك مانحا الاخضر التقدم.

فرحة الوحدات بهدف التقدم لم تدم سوى عشرة دقائق وارتكب دفاعه خطأ لا يغتفر في الرقابة الفردية استثمره مروان عبيدات احسن استثمار وسدد كرة زاحفة استقرت في الزاوية المستحيلة لعامر شفيع في الدقيقة 31.

وضغط الوحدات بقوة بد ان عادت المباراة الى نقطة الصفر وتمكن البرازيلي توريس من منح الاخضر الافضلية قبل الاستراحة بعد ان هيأ الكرة لنفسه على حافة الجزاء واطلقها قوية زاحفة في مرمى كفرسوم ليدخل رفاقه غرفة الملابس بالتقدم 2-1.

بداية الشوط الثاني شهدت اندفاعا واضحا لفريق كفرسوم الذي بحث عن التعادل بانطلاقات سريعة وسط تراجع كبير للاعبي الوحدات.

وكاد مروان مجدد ان يعيد المباراة الى نقطة البداية بتسديدة قوية مرت بجوار القائم.

ويبدو ان تراجع الوحدات كان مبرراوبهدف سحب لاعبي كفرسوم وتفريغ المساحات, وبالفعل نجحت هذه الاستراتيجية وبفاعلية كبيرة, فتلاعب عامر ذيب بدفاع كفرسوم ومرر كرة على طبق من ذهب الى المندفع توريس الذي اسكن الكرة في الشباك بهدوء كبير في الدقيقة 57.

ولم يتعلم كفرسوم من الدرس ووقع في نفس الخطأ باندفاعه غير المدروس فمرر الدميري عرضية تجاوزت الجميع ووصلت الى المدافع المتقدم البرازيلي هيلدر تابعها في قلب المرمى هدفا رابعا للأخضر في الدقيقة 62.

وحرم عامر شفيع هداف كفرسوم مروان عبيدات من التسجيل بعد ان تصدى لتسديدته القوة من خارج منطقة الجزاء.

بعدها هدأت وتيرة الالعاب واجرى مدرب الوحدات عدة تبديلات بهدف اراحة نجومه بعد المجهود الذي بذلوه ليتمكن الهداف المخضرم محمود شلباية ويضيف الهدف الاحتفالي الخامس في الدقيقة 82.

واهدر محمود شلباية فرصة الهدف السادس بعد ان واجه المرمى ولعب الكرة لوب من فوق الحارس الاسمر لكن الكرة علت العارضة بسنتمترات.

و حاول مدرب كفرسوم الجديد منيب غرايبة الدفع بدماء جديدة لانعاش العاب الفريق الهجومية والتقليل من حجم لكن دون طائل لتسير المباراة نحو نهايتها بتفوق اخضر.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى