اخر الاخبار

الفيصلي يضغط باتجاه صدارة الوحدات

لاعبون من فريقي الفيصلي وشباب الأردن يتنافسون للاستحواذ على الكرة - (ارشيفية)

 

خاص- جراسا سبورت – احمد شريف

ضغط الفيصلي باتجاه صدارة الوحدات بعد ان قفز لينفرد بوصافة الترتيب لدوري المحترفين بتغلبه على فريق شباب الاردن 2-1 في المباراة التي جرت على ستاد عمان الدولي في ختام الاسبوع 15 من الدوري.

الفيصلي رفع رصيده الى 28 نقطة متأخرا عن الوحدات بفارق نقطة واحدة في حين تجمد رصيد شباب الاردن عند النقطة 25 ويتراجع الى المركز الرابع.

الفيصلي (2 ) شباب الاردن ( 2)

ما ان اطلق حكم المباراة الاماراتي صافرته معلنا البداية حتى اندفع الفيصلي صوب ملعب الشباب ودكه بعنف مع نهاية الدقيقة الاول.

الهدف جاء من هجمة سريعة عن طريق ياسين البخيت الذي عكس كرة عرضية على رأس النواطير الذي بدوره اطلقها قوية تصدى لها لؤي العمايرة ببسالة لترتد الى المندفع خليل بني عطية الذي دكها في المرمى مجددا مسجل السبق للأزرق.

بداية اربكت مخططات شباب الاردن الذي فوجيء بالهدف السريع فاحتاج الى وقت طويل للعودة الى اجواء المباراة عبر الاعتماد على الكرات الطويلة من عدي زهران والزعبي وابو سعدا باتجاه قويدر ويوسف النبر ليسدد بلال قويدر كرة زاحفة مرت بجوار القائم.

واطلق النبر كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن في احضان الحارس الشطناوي ليبدأ معها الفيصلي في التحرك مجددا بعد فترة من الهدوء الحذر الذي سبق العاصفة الزرقاء التي تمثلت بهجمة مرتدة نموذجية قادها مهدي علامة الذي مرر الى المندفع رائد النواطير ليضرب مصيدة التسلل ويرواغ العبيدي ويسدد في الزاوية البعيدة للعاميرة معززا التقدم الازرق في الدقيقة 26 .

احس شباب الاردن بالحرج بعد ان تلقفت شباكه هدفين وبدأ في التقدم بجرأة اكبر فسدد العبيدي كرة قوية ابعدها الشطناوي بمهارة الى ركنية لم تسفر عن شيء.

وفي الدقيقة 41 ابعد الشطناوي كرة قوية لمانديل ذهبت الى ركنية نفذها زهران فأحدثت دربكة وانتهت على قدم بلال قويدر الذي اطلقها حسب الاصول في الزاوية البعيدة للشطناوي مقلصا الفارق.

ومع الزفير الاخير للشوط الاول ظهر البخيت مجددا بسرعته ومرر عرضية نموذجية لماهر الجدع الذي تابعها بجوار القائم مهدرا فرصة التعزيز مجددا وينتهي الشوط بتقدم الفيصلي.

بداية الشوط الثاني جاءت متكافئة من الطرفين وتميز ياسين البخيت بانطلاقاته السريعة التي اربكت دفاع شباب الاردن وكاد من احداها ان يسجل الثالث بتسديدة قوية مرت فوق العارضة.

في المقابل واصل شباب الاردن اندفاعه من مختلف المحاوربهدف ادارك التعادل فكان قويدر مشاغبا امام الدفاع الازرق وتحرك بفاعلية على حدود الجزاء في حين ساهمت مشاركة العيساوي بمزيد من الضغط لكن الالوسي والعجالين والرواشدة حافظوا على تماسكهم الدفاعي.

اجرى مدربا الفريقين سلسلة من التبديلات ,الفيصلي بهدف المحافظة على تقدمه وشباب الاردن لتفعيل هجماته وتشديد الضغط على ملعب الفيصلي, لكن دون ان يتغير الحال حتى نهاية المباراة بفوز الفيصلي بنقاط المباراة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى