اخر الاخبار

الرياضي بطلا لدوري كرة السلة الممتاز

5

 

جراسا سبورت

توج فريق الرياضي ارامكس عن جدارة واستحقاق بلقب دوري أندية الدرجة الممتازة لكرة السلة للمرة الاولى في تاريخه، بعد ان حقق الفوز الرابع على التوالي على الأرثوذكسي 69-65، في المشهد الختامي لمنافسات “البلاي اوف”، الذي اقيم اول من أمس على صالة الأمير حمزة بن الحسين، بحضور رئيس الاتحاد سامر عصفور، الذي قام بتتويج الأرثوذكسي بالميداليات الفضية وفريق الرياضي بالميداليات الذهبية الى جانب كأس البطولة.
وسيتحدد عند الساعة الخامسة من مساء يوم الجمعة المقبل صاحب الميدالية البرونزية، في لقاء ختامي يجمع العودة مع الحرية، حيث تبادلا الفوز في مناسبتين لكل منهما، حيث فاز العودة 65-60 و 64-63، فيما فاز الحرية بنتيجة 81-79 و65-62.

وجاءت البداية عاصفة للرياضي من خلال خماسي متجانس ومرعب في كل ارجاء الملعب وفي الشقين الدفاعي والهجومي، فاستهل احمد حمارشة التسجيل بسلة وأضاف ابو وزنة اخرى، ليقلص محمد حمدان الفارق بثلاثية، ويرد فضل النجار بمماثلة ليتقدم الرياضي مع انتصاف الفترة الاولى 9-5 بعد سلة لحمدان.
الرياضي تكون من الخماسي فضل النجار كصانع العاب ولاعبي الجناح احمد حمارشة وموسى العوضي، وتمركز خلدون ابو رقية ويوسف ابو وزنة تحت السلتين، فيما كان خماسي الأرثوذكسي بقيادة صانع الالعاب محمود عابدين ولاعبي الجناح تامر قطامي ومالك كنعان، الذي تمت مراقبته في كل ارجاء الملعب لحرمانه من ميزته بالنجاح الكبير بالتصويبات البعيدة، الى جانب عبدالله ابو قورة وحمدان تحت السلتين.
الرياضي واصل افضليته في الفترة الاولى بعد نجاح العوضي والنجار بالتسجيل، لينهي احمد عبيد الفترة الاولى بسلة للرياضي الذي تقدم 17-12.
ولأن سلاح الثلاثيات فشل طوال الفترة الاولى، فقد اشهر الفريقان السلاح من جديد، فنجح عابدين وظهر ابو قورة في مشهد التعادل 23-23 بعد تغميسة لاحمد عيد، قبل ان يحقق عابدين ثلاثية منحت الأرثوذكسي اول تقدم في المباراة 29-28، بيد ان رد العوضي جاء سريعا بمماثلة، ومرة اخرى سجل محمد جمال سلة وأضاف حمدان ثلاثية، ليوسع الأرثوذكسي الفارق مع نهاية الفترة الثانية الى 5 نقاط 36-31.
دخل خماسي الرياضي النجار والعوضي وحمارشة وابو رقية وابو وزنة الفترة الثالثة بحثا عن اعادة النتيجة لبدايتها، فسجل العوضي ثلاثية واضاف ابو وزنة سلتين، ليظهر مشهد التعادل 38-38، واضاف ابو رقية ثلاثية واتبعه العوضي بمماثلة، فيما كان الأرثوذكسي يسجل النقاط تباعا بعد سلسلة من اخفاقات الرياضي في “الفاست بريك” ليعود التعادل من جديد 44-44 ثم 47-47 قبل ان يفسخ النجار القرار بثلاثية، بيد ان حسونة سجل للأرثوذكسي واضاف حمدان ثلاثية انهت الفترة الثالثة لمصلحة الأرثوذكسي بفارق نسف سلة 51-50.
الفترة الاخيرة ظهرت بقوة وإثارة كبيرتين، فسجل ابو حواس وحمارشة للرياضي رد عليه تامر قطامي في مناسبتين، بيد ان ابو حواس سجل ثلاثية وأضاف ابو زوزنة سلة، اعادت النتيجة لنقطة البداية 59-59 مع انتصاف الفترة الاخيرة، وبقي التسجيل سلة هنا واخرى هناك، ليتحضر حمارشة للمشهد الختامي من خلال تسجيل سلتين متتاليتين، وقلص تامر النتيجة برميتين، بيد ان صافرة نهاية اللقاء اعلنت فوز الرياضي 69-65.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى