اخر الاخبار

الفحيص يفرط بالفوز على السرية الفلسطينية

1

جراسا سبورت

اهدر فريق شباب الفحيص الفوز في «الأمتار الأخيرة» امام سرية رام الله الفلسطيني 65-69 في أولى مبارياته في بطولة غرب اسيا لاندية النساء الرابعة، والتي يستضيفها في صالته الرياضية بمشاركة 5 فرق.
وقطع الرياضي شوطاً كبيرة نحو الاحتفاظ بلقبه بعدما أوقف انطلاقة مواطنه الهومنتمن والحق به الخسارة الأولى 77/58، وهو الذي كان في جعبته انتصارين على حساب السرية 114-42 ثم على الأرثوذكسي 75-48 وان كان يتصدر حالياً برصيد 5 نقاط، مقابل 4 للرياضي الذي سجل انتصارين أولهما على الأرثوذكسي 49-69.
اليوم تقام الجولة قبل الأخيرة حيث يلتقي الأرثوذكسي مع السرية عند الخامسة في لقاء مهم لتحديد الميدالية البرونزية، يليه لقاء شباب الفحيص مع الرياضي.

الفحيص /65 سرية رام الله / 69

استفاد السرية من انضمام نيفين رشيد للفريق بعدما غابت عن اللقاء الأول لعدم استكمال أوراقها لتساند نورنابلسي في قيادة الألعاب وتواجد الى جانبهما سالي جلدة على الأطراف وتم اسقاط المحترفة فيليش بوجانا تحت السلة وريم ديب لتنتصف الفترة الأولى بتقدمه 8-3، وكانت نقاط الفحيص تأتي عبر ثلاثية رشا عبدو التي تواجدت على الاطراف فيما كانت صياغة الألعاب تطبخ على نار هادئ عبر صانعة ألعاب المحترفة كامشو سالمان والتي شاركت رغم عدم تعافيها من الأصابة التي لحقت بها خلال تدريبات الفريق.
والى جانبهما تواجد على الأطراف ليليان ابوجبارة، فيما تواجد تحت السلة سارة خليل واميرة الاشهب لتنتهي الفترة الأولى 16-7.
تدريجيا بدأت لاعبات الفحيص يدخلن أجواء اللقاء خاصة بعد تحرك «التيربو» كامشو وتوالت الثلاثيات للفحيص عبر كامشو ثم ليلان فرشا وتحقق التعادل لأول مرة 27-27 عبر كامشو ومن ثم تقدم الفحيص عبر اميرة 29-28 لكن متابعات نيفين وتصديات فيليش وثلاثيات نور جعلت السرية ينهي الشوط الأول لمصلحته 33-29.
صبغت رشا عبدو الربع الثالث بصبغتها حيث نجحت بتسجيل 15 نقطة بنسبة 60% من نقاط فريقها ومن ضمنها ثلاثيتين، فيما كامشو برزت باللم الدفاعي رغم قصر قامتها بعد ان وجدت المساندة الدفاعية من الثنائي سارة خليل واميرة الاشهب ليتسعيد الفحيص التقدم عبر ثلاثية رشا 48-46 وقبل أن ينتهي الربع الثالث 54-50، الفترة الأخيرة شهدت بدايتها بروز لاعبات الفحيص حيث ابتعد بفارق 11 نقطة، قبل ان يتكرر خروج كامشو بسبب اصابتها ولتنجح سالي ونيفين باستغلال الرميات الحرة التي اتيحت لهن وتأثر الفحيص بخروج كامشو ورشا بالاخطاء الشخصية فتاهت ألعاب الفريق وارتبكت مع اعتماد السرية اللعب الضاغط في ارجاء الملعب ليفرضن التعادل 65-65 قبل دقيقة و42 ثانية من نهاية اللقاء وتواصل الضغط قبل ان يحققن الفوز بفارق 4 نقاط من الرميات الحرة.

الرياضي / 77 الهومنتمن / 58

انتهج الفريقان الهجمات السريعة من بداية اللقاء حيث اعتمد الرياضي على سرعة لما المقدم وميرمار مقداد بمساندة من المحترفة دينسون وشيرين الشريف، في المقابل كانت المحترفة جوردان تقود هجمات الهومنتمن بمسانة من عيدة باخوس وليلى فارس وانتهت الفترة الاولى للرياضي (18-13) والشوط الاول (36-31) .
في الفترة الثالثة احكمت لاعبات الرياضي قبضتهن على اللقاء عبر التصويب من مختلف المحاور وتوسع الفارق لتنهي الفترة بتقدمهن (58-43) .
استمرت نساء الرياضي بتوسيع الفارق بالرغم من المحاولات الجادة من لاعبات الهومنتمن للتعديل الا ان لاعبات الرياضي انهين اللقاء بفارق 17 نقطة، وكانت بريتني دينسون ابرز مسجل في صفوف الرياضي برصيد 19 نقطة ثم زميلتها في الفريق ريبكا عقل برصيد 17 نقطة وهو ذات رصيد لاعب الهومنتمن عيدة بقوس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى