اخر الاخبار

الزمالك ينجو من مجموعة الموت بدوري أبطال أفريقيا

4

 

جراسا سبورت

نجا الزمالك المصري من اللعب مع ممثلي شمال أفريقيا «الترجي، الصفاقسي، وفاق سطيف وأهلي بنغازي» في مرحلة دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2014 ليكتفي باللعب مع الهلال السوداني الممثل العربي الوحيد في المجموعة الأولى التي تضم كل من «فيتا كلوب ومازيمبي».

قرعة دور مجموعات دوري الأبطال سُحبت ظهر اليوم الثلاثاء في مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بحضور النجم المصري المُعتزل «محمد أبو تريكة» حامل لقب نسخة العام الماضي.

وكشف الاتحاد الأفريقي عبر موقعه الرسمي أن متصدر المجموعة الأولى إذا تأهل إلى النهائي هذا الموسم فسوف يستضيف مباراة الإياب على ملعبه.

المجموعة الأولى: الهلال، الزمالك، مازيمبي، فيتا كلوب
المجموعة الثانية: الترجي، الصفاقسي، وفاق سطيف، أهلي بنغازي

ورغم نجاة الزمالك من مجموعة الموت إلا أن مجموعته تضم أسماء لم يستطع مجاراتها خلال السنوات الماضية لحساب البطولة ذاتها، إذ فشل في هزيمة فيتا كلوب على ملعبه في الأدوار التأهيلية خلال الموسم الماضي، وخسر الفريق في دور مجموعات 2012 من مازيمبي ذهابًا وإيابًا 2/صفر و2/1، وكان الهلال السوداني قد أطاح به من مرحلة خروج المغلوب (دور ال32) عام 2007 عندما هزمه 2/صفر في أمدرمان قبل التعادل في الإياب 2/2.

لكن عشاق النادي الأبيض يتطلعون لانهاء هذه المسيرة المتواضعة في البطولة الكبرى هذا الموسم تحت قيادة المدرب الشاب «أحمد حسام ميدو» الذي نجح في تأهيل فريقه إلى دور المجموعات بعد التغلب على بطل النيجر «الجمارك» وبطل أنجولا «كابوسكورب» وبطل زامبيا «ناكانا»، وفي الست مباريات تمكن من الفوز في 4 والتعادل مرتين.

ولم يعبر الزمالك خلال مشاركاته القليلة في دور المجموعات خلال العشر سنوات الماضية إلى الدور نصف النهائي سوى مرة واحدة كانت عام 2005 عندما خسر من مواطنه «الأهلي» في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى