اخر الاخبار

أول “منحل عسل” في ملعب كرة قدم

5

 

وكالات

أثار فريق سانت باولي، المنافس في دوري الدرجة الثانية الألماني لكرة القدم ضجة في البلاد، بعدما أصبح أول ناد محترف ينشئ منحلا في ملعبه.
وأنشأ النادي، الذي يتخذ من هامبورغ مقرا له، منحلين في ملعبه لزيادة “الوعي بشأن حاجة الحشرات للحماية”.
وسيطلق النادي اسم “إيفالد بينين هونيغ” على العسل الذي سيتم إنتاجه، في إشارة إلى مدربه إيفالد لينين، بينما تعني كلمة “بينين” النحل بالألمانية.
وقال مدير النادي أندرياس ريتيج، في بيان نقلته رويترز: “النحل في المدينة سيتغذى في دائرة نصف قطرها 3 كيلومترات. أتمنى أن يكون لدى سكان المدينة شرفات مزدهرة للترحيب بالنحل”.
وأضاف في إشارة لاحتفال بايرن ميونيخ متصدر دوري الدرجة الأولى في شرفة مقر مجلس المدينة بالفوز بالألقاب “البعض لديه شرفات للاحتفال بالألقاب، ونحن نستخدمها من أجل النحل”.
ويعرف عن مدينة سانت باولي ترابط مجتمعها، وتقاليدها المناهضة للعنصرية. وينزل لاعبو سانت باولي إلى أرض الملعب على أنغام أغنية “أجراس الجحيم”.
ويقول خبراء إن التراجع الموثق في أعداد النحل يرجع لمزيج من استخدام المبيدات الحشرية، وافتقارها لبيئة مناسبة، وتغير المناخ والمرض.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى