اخر الاخبار

بايرن ميونيخ للاقتراب أكثر من لقب البوندسليغا الرابع على التوالي

1
وكالات
يسعى بايرن ميونيخ الى الاقتراب اكثر من اللقب الرابع على التوالي عندما يستضيف شالكه السبت في المرحلة الثلاثين من الدوري الالماني لكرة القدم.
وكان شالكه بالذات اسدى خدمة الى الفريق البافاري باسقاطه مطارده المباشر جاره بوروسيا دورتموند في فخ التعادل 2-2 ما وسع الفارق بين حامل اللقب ووصيفه الى 7 نقاط.

ويحتاج بايرن ميونيخ الى 8 نقاط في مبارياته الخمس المتبقية وهو يطمح الى حسم اللقب في اسرع وقت ممكن للتفرغ الى مهمته الاساسية وهي مسابقة دوري ابطال اوروبا التي بلغ دور الاربعة فيها بتعادله مع مضيفه بنفيكا البرتغالي 2-2 امس الاربعاء في اياب الدور ربع النهائي بعدما كان فاز 1-صفر ذهابا في ميونيخ.

ويسعى النادي البافاري وتحديدا مدربه الاسباني بيب غوارديولا الى الثلاثية (الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا) التي تم التعاقد معه من اجلها عقب تتويج الفريق البافاري بالثلاثية التاريخية موسم 2012-2013، وذلك قبل انتقاله الى تدريب مانشستر سيتي الانكليزي اعتبارا من الموسم المقبل.

يذكر ان بايرن ميونيخ بلغ نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية حيث سيلاقي فيردر بريمن الثلاثاء المقبل على ملعب اليانز ارينا.

ويمني بايرن ميونيخ النفس باستغلال عاملي الارض والجمهور للاحتفال مع جماهيره ببلوغ دور الاربعة للمسابقة القارية العريقة وتجديد فوزه على شالكه بعدما هزمه 3-1 ذهابا في غيلسنكيرشن للابتعاد 10 نقاط في الصدارة مؤقتا على اعتبار ان بوروسيا دورتموند سيلعب الاحد المقبل مع هامبورغ.

ويطمح الفريق البافاري ايضا الى استغلال النتائج المخيبة لشالكه في الاونة الاخيرة حيث مني بخسارتين في مباريات الاربع الاخيرة وتراجع الى المركز السابع بعدما كان ثالثا في احدى فترات البوندسليغا، بالاضافة الى تفوقه على ضيفه في مبارياتهما ال11 الاخيرة والتي خرج منها حامل اللقب فائزا 9 مرات مقابل تعادلين.

ويعود الفوز الاخير لشالكه على بايرن ميونيخ الى 2 اذار/مارس 2011 عندما تغلب عليه في اليانز ارينا بهدف واحد سجله الدولي الاسباني السابق راوول غونزاليز في نصف نهائي مسابقة كأس المانيا، وكان الثاني له على التوالي على العملاق البافاري بعدما كان تغلب عليه 2-صفر في 4 كانون الاول/ديسمبر 2010 في الدوري.

لكن بايرن ميونيخ سيكون مطالبا بتحسين فعاليته الهجومية وهو الذي عانى في المباريات الخمس الاخيرة في مختلف المسابقات ففاز بصعوبة على كولن واينتراخت فرانكفورت (في الدوري) وبنفيكا (دوري الابطال) بنتيجة واحدة 1-صفر، وعلى شتوتغارت 3-1 (الهدف الثالث سجل في الدقيقة 89) وتعادل مع الفريق البرتغالي 2-2 في المسابقة القارية العريقة.

في المقابل، سيحاول شالكه الاستفادة مع تعادله الثمين مع بوروسيا دورتموند واستغلال التعب الذي قد ينال من الفريق البافاري لخوض 6 مباريات في اسبوعين، لتفجير المفاجأة وانتزاع فوز ثمين ينعش اماله في المنافسة على احدى البطاقات المؤهلة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا.

ويتخلف شالكه بفارق 4 نقاط عن المركز الثالث المؤهل مباشرة الى المسابقة القارية العريقة وبفارق 3 نقاط عن المركز الرابع المؤهل الى الدور التمهيدي الثالث.

ويتقاسم شالكه المركز الخامس مع بوروسيا مونشنغلادباخ وماينتس اللذين يخوضان اختبارين سهلين، الاول مع مضيفه هانوفر صاحب المركز الاخير غدا الجمعة في افتتاح المرحلة، والثاني مع ضيفه كولن الحادي عشر الاحد المقبل.

وتنتظر هرتا برلين الثالث رحلة صعبة الى هوفنهايم لمواجهة فريقها المحلي العائد بقوة في الاونة الاخيرة بفضل انتصاراته الثلاث في المباريات الاربع الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الخسارة ومكنته من التخلي عن المركز السابع عشر قبل الاخير والارتقاء الى المركز الرابع عشر، في حين تعثر هرتا برلين في مباراتيه الاخيرتين (خسارة وتعادل).

ويدرك هرتا برلين جيدا ان اي تعثر يطيح به من المركز الثالث في ظل تربص بوروسيا مونشنغلادباخ وماينتس وشالكه وباير ليفركوزن الاقرب الى انتزاع المركز الثالث خلال استضافته لاينتراخت فرانكفورت السابع عشر قبل الاخير.

ويلتقي الوافدان الجديدان دارمشتات الثالث عشر مع انغلوشتات التاسع في قمة نارية، وفيردر بريمن السادس عشر والساعي الى تفادي الهبوط مع فولفسبورغ الثامن والذي يامل في نفض غبار اهداره فرصة بلوغ دور الاربعة للمسابقة القارية العريقة بخسارته امام مضيفه ريال مدريد الاسباني صفر-3 اول من امس الثلاثاء.

ويلعب السبت ايضا اوغسبورغ الخامس عشر مع شتوتغارت الثاني عشر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى