اخر الاخبار

اشبيلية-شاختار وليفربول-فياريال في نصف نهائي الدوري الأوروبي

.4

وكالات

تجنب اشبيلية الاسباني حامل اللقب مواجهة ليفربول الانجليزي في نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم، فوقع مع شاختار دونتسك الاوكراني فيما ضرب ليفربول موعدا مع فياريال الاسباني.
وفاز ليفربول الخميس في اياب ربع النهائي على ضيفه بوروسيا دوتموند الالماني 4-3 (الذهاب 1-1)، وفياريال على مضيفه سبارتا براغ التشيكي 4-2 (2-1)، وشاختار على ضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي 4-0 (2-1)، واشبيلية بطل الموسميين الماضيين على ضيفه ومواطنه اتلتيك بلباو بركلات الترجيح 5-4 (الوقتان الاصلي والاضافي 1-2 والذهاب 2-1).
وتقام مباريات الذهاب في 28 نيسان (ابريل) الحالي والاياب في 5 ايار (مايو)، والنهائي الأربعاء 18 ايار (مايو) على ملعب “سانت جاكوب بارك” في بازل السويسرية.
قدم ليفربول ومدربه الالماني يورغن كلوب مباراة مثيرة الخميس امام الفريق السابق للأخير بوروسيا دورتموند، فقلب تأخره 3-1 قبل نصف ساعة على نهاية الوقت الى فوز لافت 4-3 بفضل البرازيلي كوتينيو والفرنسي مامادو ساخو والكرواتي ديان لوفرين، بعد ان سجل له اولا البلجيكي الشاب ديفوك اوريجي.
وعلق السويسري الدولي السابق ألكسندر فري الذي شارك بقرعة الجمعة في نيون السويسرية مقر الاتحاد الاوروبي: “لم تكن مباراة رائعة فقط ليوروبا ليغ بل لكرة القدم باكملها”.
وهذه أول مواجهة اوروبية بين لفريول وفياريال.
ويبحث ليفربول عن لقبه القاري الثاني عشر، والثالث في هذه المسابقة بعد 1973 و1976 و2001.
والتقى ليفربول ثلاث مرة مع اندية اسبانية في نصف نهائي المسابقة، اخرها خسارته امام اتلتيكو مدريد الاسباني في 2010 بفارق الاهداف المسجلة خارج ارضه. وتغلب على برشلونة في 1976 و2001 عندما نجح باحراز اللقب.
من جهته، يعيش فياريال موسما جيدا في الدوري الاسباني اذ ضمن بشكل كبير المركز الرابع المؤهل الى دوري ابطال اوروبا، ويعول على هدافه الكونغولي الديموقراطي سيدريك باكامبو (9 اهداف في المركز الثاني وراء المتصدر اريتز ادوريز مهاجم اتلتيك بلباو الاسباني).
عانى اشبيلية، حامل الرقم القياسي بعدد مرات احراز اللقب اعوام 2006 و2007 و2014 و2015، كثيرا قبل تخطي مواطنه اتلتيك بلباو في اياب ربع النهائي الخميس، فخسر 1-2 في الوقتين الأصلي والاضافي، وهي نفس نتيجة الذهاب انما لمصلحته، قبل ان تنقذه ركلات الترجيح 5-4.
من جهته، يأمل شاختار دونتسك الاوكراني تكرار تجربة 2009 عندما احرز اللقب على حساب فيردر بريمن الالماني 2-1. والتقى الفريقان في دور الـ16 من نسخة 2007، ففاز اشبيلية 5-4 بمجموع المباراتين في طريقه نحو احراز اللقب.
وخسر شاختار آخر ثلاث مواجهات امام أندية اسبانية، وأحرز اشبيلية لقب المسابقة في كل مرة بلغ فيها ربع النهائي.
يذكر ان شاختار واشبيلية شاركا في بداية الموسم في دوري ابطال اوروبا، لكنهما تحولا إلى المسابقة الرديفة بعد حلول الاول ثالثا في مجموعة ريال مدريد الاسباني وباريس سان جرمان الفرنسي حيث خسر خمس مباريات من اصل 6 في دور المجموعات، والثاني ثالثا ايضا في مجموعة مانشستر سيتي الانجليزي ويوفنتوس الايطالي عندما خسر اربع مباريات من أصل 6

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى