اخر الاخبار

يوفنتوس للاقتراب أكثر من لقب الدوري الإيطالي

وكالات
يريد يوفنتوس الاقتراب اكثر فاكثر من لقبه الخامس على التوالي عندما يستضيف لاتسيو في المرحلة الرابعة والثلاثين من بطولة ايطاليا.
وكان فريق السيدة العجوز حقق هذا الانجاز للمرة الاخيرة عام 1935، وقد حصل على جرعة معنوية اضافية بفوزه الكبير على باليرمو 4-صفر وخسارة منافسه المباشر نابولي امام انترميلان 0-2 في نهاية الاسبوع ليتقدم عليه بفارق 9 نقاط قبل نهاية الدوري بخمس مراحل.

بيد ان مدرب يوفنتوس ماسيمو اليغري اعتبر بان الامور لم تحسم بعد وقال في هذا الصدد “نتقدم بفارق 9 نقاط وبفارق كبير من الاهداف لكن الامور لم تحسم بعد”.

واضاف “لا يزال يتعين علينا الفوز في مباراتين والتعادل في اخرى لنضمن اللقب”.

وحافظ يوفنتوسى على سجله خاليا من الهزائم في 23 مباراة على التوالي (22 فوزا وتعادل واحد) في الدوري المحلي بعد بداية متذبذية في مطلع الموسم، في الوقت الذي لم يتمكن نابولي من المحافظة على وتيرته القوية وبدأ باهدار النقاط في الاونة الاخيرة خصوصا بعد ايقاف هدافه الارجنتيني غونزال هيغواين لاربع مباريات قبل ان تقلص العقوبة الى ثلاث.

وتعرض يوفنتوس لضربة قوية باصابة لاعب وسطه الدولي كلاوديو ماركيزيو في المباراة ضد باليرمو وهو يواجه الغياب لفترة طويلة لاحتمال اصابته بقطع في الرباط الصليبي بحسب التشخيص الاولي لطبيب النادي.

ويواجه ماركيزيو بالتالي الغياب عن كأس اوروبا التي تنطلق في حزيران/يونيو المقبل.

يذكر ان يوفنتوس يستطيع احراز الثنائية علما بانه بلغ الدور النهائي لكأس ايطاليا ايضا حيث سيواجه ميلان.

في المقابل، يفتتح نابولي هذه المرحلة غدا بلقاء بولونيا وهو يدرك بان لا بديل له سوى الفوز اذا ما اراد الاحتفاظ ببريق امل ليحرز اول القابه منذ عام 1990 عندما قاده الارجنتيني الاسطورة دييغو مارادونا الى التتويج.

ويبدو الصراع قويا على انتزاع المركز الثالث بين روما وانترميلان حيث تفصل 4 نقاط بينهما.

ويستقبل روما على ملعبه تورينو في محاولة لتحقيق اول فوز له بعد تعادلين متتاليين، في حين يحل انترميلان ضيفا على جنوى.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي ساسوولو مع سمبدوريا، وكييفو مع فروزينوني، وامبولي مع فيرونا، وباليرمو مع اتالانتا، واودينيزي مع فيورنتينا، وميلان مع كاربي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى