اخر الاخبار

بايرن ميونيخ يأمل في كتابة التاريخ ببرلين

1

 

وكالات

يمني بايرن ميونيخ النفس بكتابة التاريخ في برلين واحراز اللقب الرابع على التوالي عندما يحل ضيفا على هرتا برلين بعد غد السبت في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الالماني لكرة القدم.

ولم يسبق لاي فريق في المانيا ان توج باللقب 4 اعوام متتالية، ويملك الفريق البافاري فرصة تحقيق هذا الانجاز كونه يبتعد بفارق 7 نقاط امام اقرب مطارديه بوروسيا دورتموند قبل 4 مراحل من نهاية الموسم، وبالتالي فان تحقيق هذا الانجاز التاريخي مسألة وقت ليس الا.

ويطمح بايرن ميونيخ الى حسم تتويجه مبكرا للتفرغ للمسابقة الاهم وهي دوري ابطال اوروبا حيث بلغ الدور نصف النهائي وسيحل ضيفا على اتلتيكو مدريد الاسباني الاربعاء المقبل ذهابا قبل ان يستضيفه ايابا في 3 ايار(مايو) المقبل.

ويسعى الفريق البافاري وتحديدا مدربه الاسباني بيب غوارديولا الى تحقيق الثلاثية (الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا) التي تم التعاقد معه من اجلها عقب تتويج الفريق بالثلاثية التاريخية موسم 2012-2013، وذلك قبل انتقاله الى تدريب مانشستر سيتي الانكليزي اعتبارا من الموسم المقبل.

ويحتاج بايرن ميونيخ الى الفوز على فريق العاصمة والى خسارة بوروسيا دورتموند امام مضيفه شتوتغارت من اجل حسم اللقب الرابع على التوالي بعد غد، ومنح دفعة معنوية كبيرة للاعبيه قبل رحلتهم الصعبة الى ملعب “فيسنتي كالديرون” الاربعاء.

وكان الملعب الاولمبي في العاصمة برلين فأل خير للفريق البافاري في المواسم الاخيرة حيث توج على ارضيته بلقبي البوندسليغا عامي 2010 و2014، وهو سيعود اليه في 21 ايار(مايو) المقبل لخوض المباراة النهائية لمسابقة الكأس ضد بوروسيا دورتموند.

ويدخل النادي البافاري مباراة السبت بمعنويات عالية عقب حجزه بطاقة التأهل الى نهائي مسابقة الكأس بفوزه على فيردر بريمن 2-صفر اول من امس الثلاثاء.

وقال توماس مولر صاحب ثنائية الفوز على بريمن: “الاسابيع الخمسة الاخيرة من الموسم هي الاهم دائما، لكن الاسابيع القليلة المقبلة ستكون هي الاكثر اهمية بالنسبة لنا اذا حافظنا على تألقنا”، مضيفا “اعني اننا سنخوض مباراة نهائية كل ثلاثة ايام”.

وعانى الفريق البافاري لتحقيق الانتصارات في مبارياته السبع الاخيرة بدءا من فوزه الدراماتيكي على يوفنتوس الايطالي 4-2 بعد التمديد محولا تخلفه بثنائية نظيفة في اياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا منتصف اذار(مارس) الماضي.

بيد ان قائده فيليب لام اعرب عن ثقته في قدرة زملائه على تقديم الافضل، وقال “انا واثق من انه بامكاننا اللعب بطريقة افضل — وسنلعب بمستوى أفضل”.

وسيواصل بايرن ميونيخ اللعب في غياب جناحه الطائر الدولي الهولندي اريين روبن بسبب الاصابة، بالاضافة الى قطب دفاعه جيروم بواتنغ الذي عاد للتو الى التدريبات بعد شفائه من اصابة ابعدته عن الملاعب منذ كانون الثاني(يناير) الماضي.

وسيحاول رجال غوارديولا استغلال المعنويات المهزوزة للاعبي هرتا برلين الذين كسبوا نقطة واحدة في المباريات الثلاث الاخيرة وتنازلوا عن المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دور المجموعات في المسابقة القارية العريقة الى الرابع المؤهل الى الدور التمهيدي الثالث، لكنهم مهددون من طرف 3 اندية تتقاسم المركز الخامس بفارق 3 نقاط عنهم وهي بوروسيا مونشنغلادباخ وماينتس وشالكه.

في المقابل، تنتظر بوروسيا دورتموند رحلة محفوفة بالمخاطر الى شتوتغارت الخامس عشر والذي يصارع من اجل البقاء في دوري النخبة.

ويسعى شتوتغارت الى ضرب اكثر من عصفور بحجر واحد حيث يرغب في فك عقدته امام ضيفه بوروسيا دورتموند كون فوزه الاخير عليه في شتوتغارت يعود الى 31 كانون الثاني/يناير 2010 (4-1)، واستعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الخمس الاخيرة التي كسب فيها نقطتين فقط وبالتالي انعاش اماله في البقاء.

لكن مهمة شتوتغارت لن تكون سهلة امام بوروسيا دورتموند الذي يدخل اللقاء عقب فوزه الكبير على مضيفه هرتا برلين بثلاثية نظيفة امس الاربعاء وبلوغه المباراة النهائية لمسابقة الكأس المحلية، بالاضافة الى كونه يرغب في تأجيل تتويج الفريق البافاري باللقب اطول فترة ممكنة.

ويخوض بوروسيا دورتموند المباراة في غياب هدافه الدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ الذي يعاني من اصابة حرمته من خوض نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية.

وسيكون ملعب “فيلتنس ارينا” في غيلسنكيرشن مسرحا السبت لقمة نارية بين شالكه وباير ليفركوزن في صراع مثير على احدى بطاقات المسابقة القارية العريقة.

ويسعى شالكه الى ايقاف نزيف النقاط في مبارياته الثلاث الاخيرة التي كسب فيها نقطة واحدة، بيد ان رغبته تصطدم بانتفاضة باير ليفركوزن الذي حقق الفوز في مبارياته الخمس الاخيرة.

ولا تختلف حال بوروسيا مونشنغلادباخ الذي مني بثلاث هزائم في مبارياته الاربع الاخيرة، عن شالكه عندما يستضيف الاحد المقبل هوفنهايم الصاعد بقوة في المراحل الاخيرة حيث حقق 4 انتصارات في مبارياته الخمس الاخيرة التي لم يتذوق فيها طعم الخسارة وارتقى من المركز قبل الاخير الى الثالث عشر.

ويتربص ماينتس للرباعي باير ليفركوزن وشالكه وبوروسيا مونشنغلادباخ وهرتا برلين، للانقضاض على المركز الثالث عندما يحل ضيفا الاحد على اينتراخت فرانكفورت السابع عشر قبل الاخير.

وتفتتح المرحلة غدا الجمعة بقمة ساخنة من اجل تفادي الهبوط بين هامبورغ الثاني عشر وفيردر بريمن السادس عشر.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت كولن العاشر مع دارمشتات الحادي عشر، وفولفسبورغ الثامن مع اوغسبورغ الرابع عشر، وانغلوشتات التاسع مع هانوفر الاخير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى