اخر الاخبار

الرمثا يحرم الوحدات من ضمان اللقب

6

 

جراسا سبورت

من جديد أهدر الوحدات “حامل اللقب” فرصة ثمينة قدمها له منافسه الفيصلي لحسم لقب الدوري لمحترفي كرة القدم، وسقط في فخ التعادل مع ضيفه الرمثا 0-0، في المباراة التي جمعتهما الجمعة على استاد عمان الدولي، ضمن مباريات الأسبوع 21.

رفع الوحدات رصيده إلى 38 نقطة مقابل (28) للرمثا، حيث يحتاج الوحدات للفوز في لقائه المقبل والأخير على الجزيرة لحسم اللقب دون النظر لنتائج أحد.

و خيّب الوحدات آمال جماهيره التي ملأت المدرجات للإحتفال بحسم اللقب، لكن الفريق عجز عن تحقيق الفوز في آخر 4 مباريات.

ولعب الفريقان بحذر في التعامل مع معطيات المباراة، فالوحدات لعب وهو تحت ضغط نفسي كبير، حيث أن الفوز سبيله الوحيد لحسم اللقب، بينما كان الرمثا يبحث عن تحقيق فوز يعزز من حضوره على سلم الترتيب.

جاءت البداية الحذرة على حساب الأداء العام للفريقين، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب وغابت الخطورة، رغم الحضور الجماهيري الكبير الذي ملأ مدرجات الملعب.

اعتمد الوحدات في بناء هجماته على تحركات فادي عوض وصالح راتب وعامر ذيب وعبدالله ذيب حيث اعتمدوا على ارسال الكرات الطويلة باتجاه السنغالي الحاج مالك، لكن الأخير تعرض لرقابة صارمة فبقي الوحدات بعيداً عن مرمى الزعبي حارس الرمثا.

في المقابل فإن الرمثا ظهر أفضل من حيث انتشار لاعبيه داخل الملعب، إذ اعتمد على تواجد رامي سمارة والشقران ووجدا المساندة من اللحام والخب والشقران وتواجد عدي خضر كرأس حربة، لكن أيضاً الرمثا لم ينجح في تهديد مرمى شفيع.

شعر الوحدات بحراجة موقفه وهو يتأخر في التهديد، قبل أن يتحسن أداءه، واستثمر صالح راتب الكرة المرتدة من دفاع الرمثا ثم سدد بقوة لكن فوق العارضة، في حين تصدى الزعبي لتسديدة عبدالله ذيب من ضربة حرة.

وأدلى الحظ بلسانه للوحدات، عندما نفذ عبدالله ذيب كرة عرضية دكها عامر ذيب برأسه ارتطمت بالعارضة لتتهادى أمام صالح راتب الذي حاول اعادتها للمرمى، لكن المدافع أبو عليقة شتتها قبل ان تجتاز الخط.

فرض الوحدات على الرمثا التراجع ليفرض سيطرته على معطيات المباراة بحثاً عن هدف يعزز من خلاله حظوظه بحسم اللقب، لكن دفاع الرمثا وقف لمحاولاته بالمرصاد لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

تحسن أداء الفريقين بصورة أفضل مع بداية الشوط الثاني، وأظهر الرمثا نوايا هجومية واضحة عمل الوحدات على احتوائها قبل أن يرد بهجمات منسقة كان من أحداها أن يسجل عندما نفذ ذيب ضربة ركنية دكها محمد مصطفى برأسه وضع الزعبي عصارة خبرته لتحويلها لركنية.

عاد حارس الرمثا الزعبي ليثبت بأنه “نجم المباراة” عندما تصدى لتسديدة ذيب وأخرجها من حلق المرمى.

ازدادت خطورة الوحدات الذي دفع بورقة البرازيلي توريس “غير الجاهز” بدلاً من السنغالي الحاج مالك واحمد هشام مكان ابو كبير، بهدف تعزيز القدرات الهجومية واملاً بفك النحس، في حين دفع الرمثا بالتونسي بوقراعة بدلاً من رامي سمارة.

عانى الوحدات من مبالغته في الإعتماد على الكرات الطويلة التي سهلت من مهمة مدافعي الرمثا.

وفي مباراة ثانية، على استاد الأمير محمد بالزرقاء، سجل الجزيرة فوزاً كبيراً على ضيفه ذات راس برباعية نظيفة.

تقدم الجزيرة للمركز الرابع برصيد 31 نقطة، في حين بقي رصيد ذات راس متجمداً عند النقطة 25.

وأحرز أهداف الجزيرة السوري معتز الصالحاني وأحمد سمير (هدفين) ويوسف أبو عواد.

تقام السبت مباراتان، حيث يواجه الأهلي فريق الأصالة على استاد الأمير محمد بالزرقاء، فيما يواجه الصريح نظيره كفرسوم في مباراة مهمة لكلا الفريقين.

تعليق واحد

  1. اشي يخزي دوري فاشل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى