اخر الاخبار

ليستر يواصل زحفه بفوز كبير على سوانزي سيتي

45

 

وكالات

واصل ليستر سيتي مغامرته “الخيالية” واقترب خطوة اضافية من اللقب الاول في تاريخه بعد فوزه الكبير على ضيفه سوانزي سيتي 4-0 الاحد على ملعب “كينغ باور ستاديوم” في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.
وبعد ان ضمن ليستر مشاركته في دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى في تاريخه، اصبح حلم لقب الدوري الممتاز قريبا جدا من التحول الى حقيقة لان فريق المدرب الايطالي كلاوديو رانييري الذي خاض اللقاء دون هدافه جايمي فاردي للايقاف بسبب طرده في المرحلة السابقة امام وست هام (2-2)، اصبح متقدما بفارق 8 نقاط عن اقرب ملاحقيه توتنهام الذي يلعب الاثنين على ارضه ضد وست بروميتش البيون.
وسيكون ليستر مطالبا بالفوز في اثنين من مبارياته الثلاث المتبقية لكي يتوج باللقب للمرة الاولى في تاريخه بغض النظر عن نتائج توتنهام الذي يخوض الامتار الاخيرة بمواجهة تشلسي بطل الموسم الماضي وساوثمبتون ونيوكاسل يونايتد بعد لقاء وست بروميتش، فيما يلعب فريق رانييري ضد مانشستر يونايتد وايفرتون وتشلسي ايضا.
وبدأ رانييري اللقاء باشراك الارجنتيني ليوناردو اولوا اساسيا لتعويض غياب فاردي وذلك بعد ان انقذ الفريق من الهزيمة ضد وست هام بتسجيله ركلة جزاء في الوقت القاتل، فكان المدرب الايطالي مصيبا لان هذا اللاعب سجل ثنائية في مباراة استهلها فريقه بقوة بعدما افتتح الجزائري المتألق رياض محرز التسجيل منذ الدقيقة 10 بعدما استفاد من خطأ فادح للمدافع اشلي وليامز الذي سدد الكرة عليه بعدما اعادها اليه احد زملائه فخطفها وتقدم بها قبل ان يسددها ارضية على يسار الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي، مسجلا هدفه السابع عشر في الدوري هذا الموسم.
واصبح محرز على المسافة ذاتها من زميله الغائب فاردي كأكثر اللاعبين مساهمة في الاهداف هذا الموسم (في 28 هدفا) لانه كان ايضا خلف 11 تمريرة حاسمة حتى الان.
وبعد نصف ساعة على صافرة البداية، عزز ليستر تقدمه بهدف ثان كان لاولوا بكرة رأسية اثر ركلة حرة من الجهة اليسرى نفذها المتألق الاخر دانييل درينكووتر (30) الذي حقق 6 تمريرات حاسمة حتى الان لكنها الاولى لاحد غير فاردي.
وفي الشوط الثاني وجه ليستر الضربة القاضية لسوانسي عندما اضاف الهدف الثالث من كرة وصلت من الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل الى الغاني جيف شوب الذي توغل بها من منتصف الملعب تقريبا وتلاعب بالمدافع ثم مرر الكرة الى القائم الايسر حيث اولوا المنطلق معه فتابعها الاخير في الشباك (60)، مسجلا هدفه الثالث في مباراتيه الاخيرتين وهو مجموع الاهداف التي سجلها في مبارياته الـ25 السابقة في الدوري هذا الموسم.
واختتم ليستر سيتي مهرجانه بهدف رابع في الدقيقة 86 سجله البديل مارك البرايتون الذي تابع الكرة في الشباك بعد ان صد فابيانسكي تسديدة البديل الاخر ديماراي غراي.
– سندرلاند يقدم هدية لسيتي –
وعلى “ستاديوم اوف لايت”، احتفظ مانشستر سيتي بالمركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا وذلك بعدما اكتفى أرسنال بالتعادل مع مضيفه الجريح سندرلاند 0-0.
وكان سيتي تغلب السبت على ضيفه ستوك سيتي 4-0، ما سمح له بالصعود الى المركز الثالث بفارق نقطة عن أرسنال ثم احتفظ بهذا المركز المؤهل الى دوري المجموعات من مسابقة دوري ابطال اوروبا بفارق الاهداف عن فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر الذي واصل معاناته خارج “ستاد الامارات” لانه لم يحقق سوى ثلاثة انتصارات في مبارياته الـ12 الاخيرة بعيدا عن معقله.
اما بالنسبة لسندرلاند الذي حافظ على نظافة شباكه في ثلاث من مبارياته الاربع الاخيرة بعد ان اهتزت في كل من المباريات الـ16 التي سبقت هذه السلسلة، فرفع رصيده الى 32 نقطة في المركز السابع عشر بفارق الاهداف عن نوريتش سيتي الثامن عشر ونقطة واحدة عن نيوكاسل التاسع عشر قبل الاخير لكن سندرلاند ونوريتش سيتي يملكان مباراة مؤجلة.
وفشل اي من الفريقين في الوصول الى الشباك خلال الشوط الاول رغم بعض الفرص وابرزها لسندرلاند الذي حرمه القائم الايسر من هدف بعدما ناب عن الحارس التشيكي بتر تشيك وصد كرة سددها الهولندي باتريك فان انهولت من ركلة حرة (22).
وفي بداية الشوط الثاني، كان سندرلاند قريبا من افتتاح التسجيل مرتين لولا تألق تشيك بوجه تسديدة بعيدة من جيرماين ديفو واخرى بعد ثوان من الفرنسي يان مفيلا (50).
وواصل سندرلاند افضليته وكان قريبا مجددا من الوصول الى الشباك بتسديدة “ساقطة” من ديفو لكن محاولة مهاجم توتنهام السابق مرت بجانب القائم الايمن (64).
وفي ظل تفوق سندرلاند احتكم فينغر الى داني ويلبيك وثيو والكوت على حساب النيجيري اليكس ايوبي والفرنسي اوليفييه جيرو الذي واصل صيامه عن التهديف للمباراة الرابعة عشرة على التوالي في الدوري الممتاز (71)، وذلك دون ان يطرأ اي تعديل على مجريات اللقاء.
وفي الدقيقة 84 زج فينغر بجاك ويلشير على حساب الالماني مسعود اوزيل ليخوض بالتالي مشاركته الاولى منذ 330 يوما وتحديدا منذ نهائي كأس انكلترا في 30 ايار 2015 ضد استون فيلا (4-0) الا ان النتيجة لم تتغير ايضا، ليخرج “المدفعجية” بنقطة فقط كما حال اصحاب الارض

– ترتيب فرق الصدارة:
1- ليستر سيتي 76 نقطة من 35 مباراة
2- توتنهام 68 من 34
3- مانشستر سيتي 64 من 35
4- أرسنال 64 من 35
5- مانشستر يونايتد 59 من 34

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى