اخر الاخبار

لينا الكرد لجراسا سبورت:الماراثونات الاردنية ماركة عالمية( فيديو )

– نعمل لبناء جيل المستقبل.. وطموحنا تغيير الفكر النمطي للجري

11

تصوير: محمد النواطير

خاص- جراسا سبورت – احمد شريف

اكدت المدير العام للجمعية الأردنية للماراثونات  Run Jordan لينا الكر دان الجمعية بنشاطاتها تمكنت من التأثير في الذوق الرياضي الاردني العام, وغيرت مسار حياة عدد كبير من صغار وشباب الوطن.

وقالت الكرد في الحوار الموسع الذي اجرته معها جراسا سبورت في مقر الجمعية: لقد نجحت الجمعية في ظل توجيهات سمو الامير فراس بن رعد في اثراء الحركة الرياضية الاردنية والشبابية من خلال تغيير النمط الفكري القديم حول رياضة الجري التي فقدت لفترة من الزمن بريقها لصالح عدد كبير من الالعاب الاخرى.

واضافت الكرد: وبما ان رسالة (Run Jordan) هي تقديم الدعم والعون للجهات الخيرية والإنسانية العاملة في المملكة على مستوى تقديم الدعم المالي وعلى صعيد رفع الوعي برسائل هذه المؤسسات والجمعيات سواء كانت خيرية او تعليمية واجتماعية فان شعار الجمعية كان العمل ولا شيء غيره للوصول الى اكبر شريحة ممكنة من المجتمتع الاردني وبحمد الله تمكنا من تحقيق جزء كبير من اهدافنا.

وتابعت :على  مدار السنوات الطويلة التي نظمت فيها الماراثونات ، شاركت العديد من المنظمات والمؤسسات الخيرية والمنظمات غير الحكومية في الماراثونات مما انعكس عليهم بالعديد من المزايا التي ساهمت في تحقيق هذه المؤسسات لرسالتها.

واوضحت الكرد : رياضة الجري والماراثونات على وجه التحديد تجمع بين الترفيه والرياضة و تحقيق غايات انسانية نبيلة في ذات الحين، فكل كيلو متر في السباق يمثل مساهمة حقيقية وخطوة الى الامام لتحقيق هذه الأهداف الانسانية، حيث يتم اقتطاع ما نسبته 20% من قيمة تذاكر المشاركة ليتم تخصيص هذه النسبة للمنظمة التي ترغبون في دعمها وذلك من خلال خطوة بسيطة تتمثل في تسجيلكم تحت اسم هذه المنظمة.

 

القادم افضل

14

 

واكدت الكرد المستقبل سيحمل الافضل لرياضة الجري في الاردن خاصة في ظل البرامج التي تعدها الجمعية ولايمان المجتمع المحلي ومؤسساته بالدور الكبير الذي باتت تلعبه وقالت:المستقبل لنا, وهذا كلام ليس من قبيل المجاملة فالعمل الذي تقوم بهد كوادر الجمعية وجيش المتطوعين الذي بات يمتلك خبرة كبيرة في اعلى سلم التقييم للماراثونات الاقليمية والعربية, بل هو واقع حقيقي بات الكل يلمسه عن قرب من خلال المشاركات المتتالية في نشاطاتنا.

واضافت: نحن نعمل للمستقبل ونراهن على ان ثمار نحجنا سيحصها الجيل القادم حيث خصصت الجمعية برنامجا خاصة للعداءين الصغار تحت اسم: برنامج العدائين الصغار.

هذا البرنامج الطموح يهدف إلى تشجيع طلاب المدارس من شتى أنحاء المملكة على ممارسة رياضة الركض عبر مسافات طويلة (أي أكتر من 3 كيلو متر) وذلك بصورة مدروسة وممنهجة .

وبحمد الله بدأنا نشاطاتنا في كثير من المحافظات ونحن الان نستعد لتنظيم النشاط القادم في الكرك الحبيبة التي تعتبر ارضا خصبة للكشف عن مواهب شابة جديدة.

وتابعت الكرد: نحن نتطلع الى بناء لاعبي المستقبل من خلال تزويدهم بخبرات تراكمية حتى يكونوا نجوم المستقبل للماراثونات الاردنية التي ارى انها قد تكون نقطة انطلاق جديدة نحو العالمية.

ماراثون البحر الميت لم يلغ

12

 

واكدت الكرد ان ماراثون البحر الميت لم يلغ وانه قائم وكل ما في الامر ان هناك الاتحاد الدولي لم يعتمد بعد المسلك الرسمي للماراثون والذي تم تغييره في الفترة الاخيرة.

وقالت: ماراثون البحر الميت واحد من ابرز عناوين الماراثونات الاردنية ونحن حريصون على استمراريته وسمعته كبيرة ونتطلع دائما الى مشاركة عالمية كبيرة بحسب الامكانات, وبحمد الله ساهم هؤلاء المحترفون في الارتقاء بمستوى لاعبينا وتحسين ارقامهم.

ماراثون البحر الميت والبحر الاحمر علامتان فارقتان في المنطقة العربية ولهما حضور كبير محليا وعربيا واسيويا وان شاء الله سيكون لهما حضور عالمي في المستقبل.

واوضحت: وبمناسبة زياردة مندوب الاتحاد الدولي والهدف المقبل للجمعية فان أحد أهم أهدافنا هو الحصول على التصنيف من الاتحاد الدولي، وهذا هو أحد أهم أسباب تواجد مندوب من الاتحاد الدولي الذي قام بتصميم مسلك السباق ومنحه الاعتماد الدولي، لدينا طرق معتمدة دولياً ولكن الماراثون كامل يجب أن ينال أحد البطاقات المميزة من الاتحاد الدولي وهو ما سنقوم بالترشح له العام المقبل، فهو ما سيمنحنا دفعة قوية في سبيل الوصول لطموحنا بكسب المزيد من العداءين المحترفين”.

وكشفت الكرد ان جمعية الماراثونات تولي المعوقين اهتماما خاصة وتحرص على مشاركتهم في كل الفعاليات التي تقام سنويا باعتبارهم جزء لا يتجزء من مكونات مجتمعنا الاردني, ونحن فخورون بكل الانجازات التي حققوها في النشاطات الماضية, فقد اثبتوا انهم اصحاب ارادة لا تلين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى