اخر الاخبار

برشلونة يقترب من لقب الليغا

downloadfile-3

 

 

وكالات

انحصر لقب الدوري الاسباني لكرة القدم بين برشلونة حامله وغريمه التقليدي ريال مدريد بفوز الاول الكبير على جاره الكاتالوني اسبانيول 5-صفر، والثاني الصعب على ضيفه فالنسيا 3-2 الاحد في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة، في حين خرج اتلتيكو مدريد من المنافسة بخسارته المفاجئة امام ليفانتي اول الهابطين 1-2.

وعزز برشلونة موقعه في الصدارة برصيد 88 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف ريال مدريد الذي انتزع المركز الثاني من اتلتيكو مدريد الذي تراجع الى المركز الثالث وفقد الامال في المنافسة على اللقب.

وسيكون الحسم في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة، حيث يحل برشلونة ضيفا على غرناطة السادس عشر، وريال مدريد ضيفا على ديبورتيفو لا كورونيا الخامس عشر، وتبدو الافضلية للنادي الكاتالوني كون الفوز سيمكنه من الاحتفاظ باللقب، في حين يحتاج النادي الملكي الى الفوز وهدية من غرناطة سواء بارغام برشلونة على التوادل او الفوز عليه.

برشلونة يقترب كثيرا من اللقب

واصل برشلونة انتفاضته بعد 3 هزائم متتالية واكرم وفادة جاره اللدود اسبانيول الذي كان ارغمه على التعادل السلبي ذهابا، وسحقه بخماسية نظيفة على ملعب “كامب نو” وامام 91610 متفرجين.

وهو الفوز الرابع على التوالي للنادي الكاتالوني وال28 له هذا الموسم وواصل بالتالي سعيه الحثيث الى الاحتفاظ بالثنائية المحلية، الدوري والكأس، بعد ان فقد لقبه في دوري ابطال اوروبا بخروجه من ربع النهائي امام اتلتيكو مدريد.

وبعد ثلاث هزائم في الدوري امام ريال مدريد 1-2 وريال سوسييداد صفر-1 وفالنسيا 1-2 وقبلها تعادل مع فياريال 2-2، عاد برشلونة الى الانتصارات بانتصارات على مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 8-صفر وضيفه سبورتينغ خيخون 6-صفر، ومضيفه بيتيس اشبيلية بثنائية نظيفة.

وبكر برشلونة بالتسجيل عبر نجمه الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة الثامنة رافعا رصيده الى 26 هدفا في المركز الثالث على لائحة الهدافين، لكنه انتظر الشوط الثاني للضرب بقوة حيث اضاف 4 اهداف بينها هدفان للدولي الاروغوياني لويس سواريز في الدقيقتين 52 و61 رافعا رصيده الى 37 هدفا في صدارة لائحة الهدافين، وهدف لكل من البرازيليين رافينيا (74) ونيمار دا سيلفا الذي رفع رصيده الى 24 هدفا في المركز الرابع على لائحة الهدافين.

الفوز الحادي عشر على التوالي لريال مدريد

وعلى ملعب “سانتياغو برنابيو” في مدريد وامام 72987 متفرجا، واصل النادي الملكي تشبثه بالامل في الظفر باللقب بفوزه الصعب على ضيفه فالنسيا 3-2.

وهو الفوز الحادي عشر على التوالي لريال مدريد وال27 هذا الموسم، لكنه جاء بعد معاناة كبيرة وكاد مدربه الفرنسي زين الدين زيدان يدفع غاليا ثمن تبديلاته في الدقائق الاخيرة خصوصا اخراجه لقوته الهجومية الضاربة الفرنسي كريم بنزيمة والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وخاض ريال مدريد المباراة في غياب نجميه الدوليين الويلزي غاريث بايل والكرواتي لوكا مودريتش حيث فضل زيدان اراحتهما على غرار المدافعين داني كارفاخال والبرتغالي بيبي وعدم المجازفة بهم في ظل النهائي القوي الذي ينتظره امام اتلتيكو مدريد في مسابقة دوري ابطال اوروبا في 28 ايار/مايو الحالي في ميلانو.

ومنح رونالدو التقدم لريال مدريد من مجهود فني رائع انهاه بتسديدة قوية زاحفة بيمناه من خارج المنطقة (26)، واضاف بنزيمة الهدف الثاني من مسافة قريبة مستغلا تمريرة خاطئة من احد المدافعين (42) رافعا رصيده الى 24 هدفا في المركز الرابع على لائحة الهدافين.

وقلص فالنسيا الفارق مطلع الشوط الثاني عبر البرازيلي الاصل رودريغو مورينو من تسديدة قوية من داخل المنطقة اثر كرة خاطئة من المدافع الدولي الفرنسي رافايل فاران (55)، لكن رونالدو اعاد الفارق الى سابق عهده بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والثالث للنادي الملكي في الدقيقة 58 مستغلا كرة من الدولي الكولومبي خامس رودريغيز خلف الدفاع فتوغل داخل المنطقة وسددها بقوة داخل المرمى رافعا رصيده الى 33 هدفا هذا الموسم في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

واجرى زيدان تبديلين دفعة واحدة فاخرج مواطنه بنزيمة ولوكاس فاسكيز للدفع بالصربي ماتيو كوفاسيتش وخيسي رودريغيز (65)، ثم لعب ورقته الاخيرة حينما اخرج رونالدو لمنح الفرصة للمدافع الفارو اربيلوا لخوض مباراته الاخيرة على ملعب سانتياغو برنابيو (79)، فضعفت القوة الهجومية لفريقه وهو ما استغله الضيوف وقلصوا الفارق عبر البرتغالي اندريه غوميش (81)، وكادوا يدركون التعادل من خلال الضغط الرهيب الذي فرضوه في الدقائق المتبقية على الرغم من لعبهم بعشرة لاعبين اثر طرد مورينو (83).

اتلتيكو مدريد يستسلم

واستسلم اتلتيكو مدريد بخسارة مفاجحئة امام ليفانتي الذي كان اول الهابطين الى الدرجة الثانية الاثنين الماضي، 1-2 على ملعب “سيوداد دي فالنسيا” وامام 12054 متفرجا.

وكان اتلتيكو مدريد البادىء بالتسجيل عبر هدافه فرناندو توريس في الدقيقة الثانية رافعا رصيده الى 10 اهداف هذا الموسم، بيد ان شباك الفريق صاحب اقوى دفاع في الدوري (18 هدفا) والذي قهر برشلونة وبايرن ميونيخ الالماني في مسابقة دوري ابطال اوروبا التي يسيخوض مباراتها النهائية الثانية في مدى 3 اعوام، استقبلت هدفين عبر فيكتور كاساديسوس (30) والايطالي جوسيبي روسي (90).

وهي الخسارة السادسة لاتلتيكو مدريد هذا الموسم والاولى بعد 6 انتصارات متتالية.

ديبورتيفو لا كورونيا وفياريال

وضمن ديبورتيفو لا كورونيا بقاءه في الدرجة الاولى بفوزه الثمين على مضيفه فياريال بهدفين نظيفين سجلهما المغربي فيصل فجر (32) ولوكاس بيريز (57).

وارتقى ديبورتيفو لا كورونيا الى المركز الثاني عشر برصيد 42 نقطة بفارق الاهداف امام بيتيس اشبيلية المتعادل مع مضيفه ايبار الحادي عشر بهدف لروبن كاسترو (37) مقابل هدف لسيرجي انريتش (73).

وتجمد رصيد فياريال عند 64 نقطة وضمن انهاء الموسم في المركز الرابع بعد سقوط اتلتيك بلباو في فخ التعادل السلبي امام مضيفه لاس بالماس التاسع.

وتراجع اتلتيك بلباو الى المركز السادس برصيد 59 نقطة تاركا المركز الخامس لسلتا فيغو الفائز على ملقة التاسع بهدف وحيد سجله مانويل نوليتو في الدقيقة 31.

غرناطة وإشبيلية

وخطا غرناطة خطوة كبيرة نحو البقاء بفوزه الكبير على مضيفه اشبيلية باربعة اهداف لاسحاق كوينكا (45+1 و88) والفرنسي جان سيلفان بابان (79) والمغربي يوسف العربي (86 من ركلة جزاء) مقابل هدف لدييغو غونزاليز (74).

ورفع غرناطة رصيده الى 39 نقطة في المركز السادس عشر بفارق 3 نقاط امام سبورتينغ خيخون المتعادل مع مضيفه خيتافي بهدف لسيرخيو الفاريز (50) مقابل هدف للصربي ستيفان سيبوفيتش (80).

واكمل سبورتينغ خيخون المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعب وسطه انياسيو كاسيس مورا (50).

ويتفوق سبورتينغ خيخون بفارق الاهداف عن خيتافي الذي دخل المنطقة المؤدية الى الدرجحة الثانية بتراجعه الى المركز الثامن عشر بفارق نقطة واحدة امام رايو فايكانو الذي تراجع بدوره الى المركز التاسع عشر قبل الاخير بخسارته امام ريال سوسييداد بهدف لخافيير غيرا (69) مقابل هدفين لميكل اويازابال (12) وجون باوتسيتا (50).

واكمل ريال سوسييداد المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعب وسطه إستيبان غرانيرو في الدقيقة 76.

وستكون المرحلة الاخيرة مثيرة لتحديد الفريقين المرافقين لليفانتي الى الدرجة الاثنية، حيث يلعب سبورتينغ خيخون مع ضيفه فياريال، وخيتافي مع مضيفه بيتيس اشبيلية، ورايو فايكانو مع ضيفه ليفانتي.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 88 نقطة من 37 مباراة

2- ريال مدريد 87 من 37

3- اتلتيكو مدريد 85 من 37

4- فياريال 64 من 37

5- سلتا فيغو 60 من 37

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى