اخر الاخبار

ابو زمع راض عن مستوى لاعبي المنتخب

الجهاز الفني لمنتخب الكرة - (الغد)

جراسا سبورت

كشف الكابتن عبدالله أبو زمع المكلف بإدارة شؤون المنتخب الوطني عن العديد من المؤشرات الإيجابية التي عكستها التدريبات الحالية للنشامى والتي تسبق مشاركته في بطولة كأس ملك تايلند المقررة مطلع حزيران (يونيو) المقبل ولغاية 7 من الشهر ذاته.

وأكد أبو زمع رضاه عن المستوى العام للاعبين قياسا بأدائهم وانضباطهم وتركيزهم طيلة التدريبات التي تمتد لغاية لغاية 29 أيار(مايو) الحالي ، قبيل الدخول بمعسكر مغلق ومن ثم السفر يوم 31 من الشهر ذاته إلى بانكوك، تمهيدا للدخول بأجواء البطولة التي يخوض النشامى مباراته الاولى فيها أمام نظيره الإماراتي يوم الثالث من حزيران وهو نفس اليوم الذي يتقابل فيه منتخبا تايلاند وسوريا، ليتواجه الفائزان معا والخاسران معا يوم الخامس من الشهر ذاته.

وأشار أن التدريبات اظهرت تجاوبا مثاليا من جميع اللاعبين مع التعليمات الصادرة من الجهاز الفني، وهو ما انعكس على تطبيقهم لها على ارض الواقع، الامر الذي سيخدم دون أدنى شك التحضيرات ويعزز من قيمة الجاهزية الفنية والبدنية، مشيرا أن ذلك ساهم الى حد كبير بإبراز اللاعبين لمستوياتهم واخراج مخزون طاقاتهم بشكل تنافسي عالي، وخصوصا في ظل وجود خامات مميزة من اللاعبين الشباب الذين يقدمون عطاءات جبارة امام الجهاز الفني، تأكيدا منهم على حرصهم للتمسك بمقاعدهم مع صفوف المنتخب سواء في البطولة الودية القادمة او الاستحقاقات الاخرى.

واعتبر ابو زمع ان تواجد 27 لاعبا في التشكيلة ونية الجهاز الفني لتقليص القائمة إلى 24، يعد عاملا مهما في رفع حدة التنافس بين اللاعبين بما فيهم رباعي حراسة المرمى، وفي الوقت ذاته بات امرا وضع الجهاز الفني امام شريحة واسعة من الخيارات قبل انتقاء الانسب في التشكيلة التي ستتوجه الى بانكوك، مشيرا ان عودة لاعبي الوحدات والفيصلي بعد انتهاء التزامهم ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي، ستعمل على زيادة معايير التنافس أكثر.

ونوه أبو زمع ان اللاعبين يستوعبون جيدا كافة جزئيات الوحدات التدريبية المدرجة ضمن البرنامج الاعدادي، رغم وجود العديد من التمارين الجديدة التي تعنى بتنمية الشقين الفني والبدني، إلى جانب تعاطيهم الجيد معها، عبر مراجعتها وتنفيذها اكثر من مرة خلال التدريبات.

إلى ذلك، كان المنتخب أجرى بعد عصر اليوم الإثنين تدريبا على ستاد عمان الدولي، بحضور 20 لاعبا من اصل 27 ضمتهم التشكيلة الأخيرة، حيث يتواصل احتجاب رباعي الوحدات عبدالله ذيب واحمد هشام وفراس شلباية وبهاء فيصل، وثنائي الفيصلي بهاء عبدالرحمن وياسين البخيت بعدما تم تسريحهم ووضعهم تحت تصرف ناديهما لحين اختتام مشاركة الفريقين في مباراتيهما في الدور الثاني من بطولة كأس الاتحاد الاسيوي، والمقررتين  الثلاثاء والأربعاء المقبلين، على عكس فادي عوض الذي لن يرافق الوحدات بداعي تعرضه لعقوبة الايقاف لمباراة واحدة في البطولة الآسيوية، إلى جانبطارق خطاب الذي لا يزال يلتزم مع ناديه المصري البورسعيدي، بحيث يلتحق بالمنتخب بعد يوم 28 الجاري.

وخضع الحارس يزيد ابو ليلى لليوم الثاني على التوالي الى تدريبات بدنية فردية دون كرة، بسبب تعرضه لخلع بسيط بمفصل اصبع اليد اليسرى اثناء  تدريب سابق.

وبحسب طبيب المنتخب د. جمعة أبو ذياب، فان الجهاز الطبي كان تعامل على الفور مع إصابة ابو ليلى من خلال اعادة مفصل الاصبع الى وضعه الطبيعي، الى جانب متابعته طبيا وتقديم العلاج الفيزيائي والحيوي لتسريع عملية شفائه وبالتزامن مع خضوعه لتدريبات خاصة دون كرة، للحفاظ على مستوى لياقته.

وأكد د. ابو ذياب ان اصابة ابو ليلى لا تستدعي القلق نهائيا، وانما تحتاج فقط للعلاج والمتابعة والابتعاد عن التدريبات التي تتطلب الاحتكاك المباشر مع اللاعبين او التعامل مع الكرة، مشيرا ان الحالة الصحية له تطهر يوميا تحسنا ملحوظا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى