اخر الاخبار

جولة مهمة ترسم ملامح البطل في دوري المحترفين

22

تدخل بطولة دوري المحترفين لكرة القدم، منعطفاً مهماً على طريق حسم صراع اللقب والهروب من شبح الهبوط، وذلك مع انطلاق مباريات الأسبوع 21 وقبل الأخير للبطولة، حيث سيكون الفوز بمثابة الهدف الذي لا غنى عنه.

وتقام غداً الخميس ثلاث مواجهات قوية، فيحل الوحدات “حامل اللقب” ضيفاً على الصريح في مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين وتقام على استاد الحسن بإربد.

ولن ينفع الوحدات الذي يحتل المركز الثالث برصيد 38 نقطة، إلا الفوز للمحافظة على آماله في المنافسة على اللقب حتى النهاية.

وكان الوحدات قد فشل في تحقيق الفوز في مباراته الماضية على ذات راس وتعادل سلبياً مما آثار حفيظة جماهيره التي انتقدت أداء اللاعبين وتراجع مستوى الفريق ككل.

في المقابل، فإن الصريح يعرف بأن الفوز على الوحدات سيعزز من فرصته بالبقاء، وهو المنتشي في الجولة الماضية على شباب الأردن 2-1، ليتقدم للمركز التاسع برصيد 17 نقطة، لذلك يسعى للفوز واستثمار حالة التراجع الذي يعيشه الوحدات سواء على صعيد النتائج أو الأداء.

ويستقبل سحاب نظيره الأهلي على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، حيث تعتبر المباراة غاية في الأهمية لسحاب الذي بات من أكثر الفرق المهددة بالهبوط.

ويقبع سحاب في المركز الأخير برصيد 14 نقطة، وفوزه فقط سيعزز فرصته في البقاء وخسارته قد تعني هبوطه.

في المقابل فإن الأهلي ضمن ثباته بعد فوزه الصعب على البقعة في الجولة الماضية وهو يسعى لتحسين موقعه حيث يحتل المركز الثامن برصيد 23 نقطة، فضلا عن أنه يسعى لمنح نفسه فرصة تجربة عدد من العناصر الشابة.

ويضرب الجزيرة المتصدر بفارق الأهداف موعداً مع منشية بني حسن على استاد الأمير علي بالمفرق، حيث يدرك بأن فوزه سبيله الوحيد للمنافسة على اللقب.

ويمتلك الجزيرة 40 نقطة وهو يدرك صعوبة المواجهة وخاصة أنه سقط في مباراة الذهاب أمام المنشية بثلاثية نظيفة من الأهداف.

بدوره فإن المنشية يسعى للفوز ولا سواه حيث يحتل المركز الرابع برصيد 36 نقطة وفوزه قد يعزز من حظوظه في المنافسة على اللقب حال خدمته نتائج الجولة.

ويشهد يوم الجمعة مباراة واحدة فقط تجمع الحسين اربد وشباب الأردن على استاد الحسن، وهي المواجهة الوحيدة البعيدة عن حسابات حسم اللقب والبقاء، ولكن كل منهما يسعى للفوز بهدف تحسين موقعه والتقدم على سلم الترتيب العام.

ويحتل الحسين اربد المركز السادس برصيد 27 نقطة، بينما يتبوأ شباب الأردن المركز السابع برصيد 26 نقطة.

وتقام السبت مواجهتان، حيث يلتقي الفيصلي المتصدر فريق البقعة على استاد عمان الدولي، في مواجهة مثيرة.

ويسعى الفيصلي (40 نقطة) للفوز للإقتراب أكثر من حسم اللقب الذي غاب عن خزائنه في المواسم الأربعة الماضية، حيث قدم في الفترة الماضية اداء باهراً ونتائج لافتة جعلته من أكثر المرشحين للظفر باللقب.

وينظر البقعة (16 نقطة) للمباراة بأهمية كبيرة وهو الذي طلب بحكام من أجانب بعد الظلم التحكيمي الذي عانى منه في الموسم الحالي، ويسعى للخروج بنقطة أو الفوز، وهو الذي سبق أن واجه في الموسم الماضي الفيصلي بذات الظروف وحقق الفوز.

ويستضيف الرمثا فريق ذات راس على استاد الحسن باربد في مواجهة تبدو أهميتها أكبر لذات راس.
ويتطلع الرمثا إلى تعويض خسارته الماضية أمام الجزيرة والعودة لمسار الانتصارات وتحسين موقعه حيث يحتل المركز الخامس برصيد 30 نقطة.

ويمني ذات راس النفس بأن يخرج بنقطة أو بثلاث نقاط من هذه الموقعة بهدف تعزيز حظوظه بالبقاء حيث يحتل المركز السادس برصيد 16 نقطة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى