اخر الاخبار

الأميرة رحمة تؤكد أهمية توسيع قاعدة رياضة الجمباز

33

أكدت سمو الأميرة رحمة بنت الحسن رئيسة اتحاد الجمباز، أن إنشاء مراكز جديدة للجمباز يخدم أهداف اتحاد اللعبة في توسيع قاعدة ممارسي هذه الرياضة المميزة، في سياق الهدف العام المتمثل في سعي الاتحاد الدائم نحو تطوير رياضة الجمباز الأردنية، وتعزيز مكانتها على الساحة الدولية.

جاء ذلك، خلال رعاية سموها حفل الافتتاح الرسمي لمركز عودة لتعليم وتدريب الجمباز مساء أول من أمس في قاعة جمعية الأيدي الواعدة، بحضور نائب رئيس الجمعية ناديا الطباع، ومدير عام الجمعية عزمي شاهين، وأمين سر اتحاد الجمباز نهى حتر، وأمين عام اللجنة الأولمبية سابقا لانا الجغبير، ومديرة مدرسة راهبات الوردية ليليا النمري، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد م. صالح الغويري ووليد الأسكر، وجمع غفير من الرياضيين ومحبي رياضة الجمباز.
وأشارت سموها، الى أن الجمباز الأردنية حققت قفزات نوعية على صعيد الإنجازات الخارجية في السنوات الماضية على المستويات العربية والإقليمية والدولية، بفضل تضافر جهود أسرة الاتحاد من أعضاء مجلس إدارة، وعطاء اللاعبين واللاعبات والكوادر الفنية للمنتخبات الوطنية، وأهالي اللاعبين.
وأشادت سموها، بالإمكانات التي كشفت عنها براعم مركز عودة خلال عرض الافتتاح، متمنية لكوادر المركز التوفيق بقيادة عضو الاتحاد عادل عودة.
وأعلنت الأميرة رحمة افتتاح المركز رسميا، وقدمت سموها درع المركز الى نائب رئيس الجمعية ناديا الطباع، فيما قدم مدير المركز عادل عودة درعا تقديرية الى سموها.
وبدأ برنامج حفل الافتتاح، الذي أشرفت على تنظيمه شركة نطاق الإبداع ممثلة بمديرها رامي الشيخ، بعزف السلام الملكي مع وصول سمو الأميرة رحمة، وألقى مدير المركز عادل عودة، كلمة ترحيبية وجه من خلالها الشكر الى راعية الاحتفال، مشيدا بقيادة سموها مسيرة رياضة الجمباز الأردنية الى الإنجازات المتواصلة، ومنوها لبرامج عمل المركز وأهدافه المستقبلية.
وكذلك ألقى مدير عام جمعية الأيدي الواعدة عزمي شاهين، كلمة الجمعية، رحب من خلالها بتشريف سمو الأميرة رحمة لحفل افتتاح مركز عودة، فيما قدم الطالب سماوي قصيدة “أردن يا حبيبي” للشاعر حيدر محمود، وتم عرض (slide show) تعريفي عن نشاطات المركز وبدء التدريبات بمرافقة الموسيقى بإشراف علاء عودة.
واشتمل الاحتفال على عروض متنوعة في رياضة الجمباز، قدمها لاعبو ولاعبات مركز عودة، وحظيت بتقدير سمو راعية الاحتفال وتفاعل معها الجمهور الكبير الذي اكتظت به جنبات القاعة، منها الحركات الأرضية جماعية (4 مجموعات)، حركات أرضية فردية (ياسمين ذوابي، تالا عودة، عنود البطوش، زينة خلف غسان المصري) حصان القفز (ذكور وإناث).
وفي الختام، قامت سمو الأميرة رحمة بالتقاط الصور التذكارية من لاعبي ولاعبات المركز، وكوادره الإدارية والفنية.
يذكر أن البرنامج التدريبي في مركز عودة بدأ في الأول من نيسان (ابريل) الحالي، بإشراف المدربين روان عودة وشريف عودة وجود الخطيب وماريا أبو سندس وزيد كمركجي، وتنتظم في التدريبات مجموعة كبيرة من لاعبي ولاعبات الفئات الواعدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى