اخر الاخبار

ذهبيتان للأردن في دورة التضامن الإسلامي

5

 

جراسا سبورت

حصد الأردن ميداليتين ذهبيتين في دورة التضامن الإسلامي الرابعة، المقامة في العاصمة الأذرية باكو.

ونجح السباح الأولمبي، خضر بقلة، في منح الأردن أولى ميدالياته، بعد أن حصل على المركز الأول في منافسات 400 متر حرة.

وقطع بقلة مسافة السباق بزمن قدره 3:55:37 دقيقة، متفوقًا على الإندونيسي افلاح براويرا، بفارق جزء من الثانية فقط ، فيما احتل التركي كان أوزكان المركز الثالث.

وفي باقي تخصصات السباحة، احتلت لاعبة المنتخب الأردني، ليديا مصلح، المركز الخامس في نهائي السيدات 200 متر متنوع، بزمن قدره 2:29:85 ثانية، بينما لم يتأهل عمرو الور إلى الدور النهائي 50 متر صدر، والأمر نفسه حدث مع محمد البدور في سباق 100 متر فراشة.

بدوره توج بشار النجار بالميدالية الذهبية، بعد فوزه في نهائي الكراتيه وزن 67 كجم على المغربي عبد اللطيف بن خالد.

وتغلب النجار بالدور ثمن النهائي على السعودي فهد القطامي بالأفضلية، بعد تعادلهما 1-1، قبل أن يهزم السوري محمد درويش في الدور ربع النهائي بنتيجة 4-0.

وفي الدور نصف النهائي، فاز النجار على خصمه المصري، علي الصاوي، بنتيجة 3-1، ليتأهل لملاقاة الجزائري عبد اللطيف بن خالد، الذي تغلب بدوره على التركي عمر في نصف النهائي.

وفي النهائي سيطر النجار على اللقاء ليحسمه لصالحه بنتيجة 3-0، ويهدي الأردن ثاني ميدالياته من المعدن النفيس في هذه الدورة.

وحققت اللاعبة ماجدة البشايرة في وزن تحت 55 كجم، الفوز على كل من الجزائرية صيدا دجيدرة والباكستانية ناز غول، في الدور ثمن النهائي وربع النهائي على التوالي، لكنها خسرت أمام الأذرية إلاها جاسيموفا في نصف النهائي، بنتيجة 3-0 .

وفي لقاء الميدالية البرونزية، خسرت “البشايرة” أمام الإندونيسية سانيستياراني كوك بنتيجة 6-0.

وودعت الأردنيتان روزان الدعجة وهدى جبر المنافسات من الدور ثمن النهائي، في منافستي تحت 50 كجم و61 كجم على التوالي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى