اخر الاخبار

الكسبة  يضمن ميدالية في الملاكمة بدورة ألعاب التضامن الإسلامي

ليديا مصلح

 

باكو – فاز لاعب المنتخب الوطني للملاكمة ، الأولمبي عبادة الكسبة ، على التركي فولكان غوكك في الدور ربع النهائي من منافسات وزن 64 كغم بدورة ألعاب التضامن الإسلامي التي تجري حالياً في العاصمة الأذرية باكو وتستمر حتى 22 مايو المقبل.

وضمن الكسبة بفضل هذا الانتصار الحصول على إحدى الميداليات الثلاث في منافسات وزنه بتأهله إلى الدور نصف النهائي ، حيث سيلتقي يوم غد الأربعاء مع المصري اسلام محمد الذي تغلب بدوره على الجزائري كرامو.

وكان “الكسبة” قد فاز في نزاله الأول على الباكستاني سليمان بالوش في الدور ثمن النهائي يوم الجمعة الماضي.

ومع فوز الكسبة ، يكون منتخب الملاكمة قد ضمن 3 ميداليات في ألعاب التضامن، حيث سيلعب يوم غد ، الأولمبي حسين عشيش مع الأذري ماهامادراسول ماجيدوف في الدور نصف النهائي من منافسات وزن فوق 91 كغم وفي نفس الدور ضمن منافسات وزن 56 كغم سيلعب محمد الوادي مع التركمنستاني يعقوب ميريدوف.

“بقلة” يتأهل إلى نهائي 100 متر سباحة حرة

تأهل السباح الأولمبي خضر بقلة إلى نهائي 100 متر سباحة حرة بعد احتلاله المركز الرابع في الدور نصف النهائي من المنافسات التي جرت مساء اليوم.

وقطع خضر – الذي فاز بميداليتين ذهبيتين وبرونزية الفرق في هذه الدورة – مسافة السباق بزمن قدره 51:37 ثانية ليحتل المرتبة الثانية في مجموعته والمركز الرابع على المجموعتين ، بينما لم ينجح زميله محمد البدور من التأهل إلى النهائي الذي سيقام يوم غد الاربعاء في اليوم الأخير من منافسات السباحة بدورة ألعاب التضامن الإسلامي.

 

وتأهلت ليديا مصلح إلى سباق 100 متر سباحة صدر ، غير أنها احتلت المرتبة الثامنة في السباق النهائي بزمن قدره 1:21:38 دقيقة ، كما أنها جاءت في المركز الثامن أيضاً بسباق 200 متر سباحة حرة بزمن قدره 2:17:87 دقيقة.

بدوره احتل خالد عوض الله المركز السابع في سباق 200 متر فراشة بزمن قدره 2:23:17 دقيقة ، فيما حصل الأذري ماكسيم شيمبيرف على المركز الأول ليحصد الذهب.

ولم تتمكن السباحتان دارا البكري ورهف بقلة من التأهل إلى الدور النهائي من سباق 50 متر ظهر والأمر نفسه حصل مع كلاً من محمد جابر ومحمد البدور في سباق الرجال.

أبو زيد والقطاونة يودعان من الدور ربع النهائي في التايكواندو

لم يتمكن اللاعبان معتصم أبو زيد ومعاذ القطاونة من تجاوز عقبة الدور ربع النهائي من مسابقة التايكواندو والتي انطلقت اليوم في قاعة (Baku Sports Hall) في العاصمة باكو.

وفاز أبو زيد الذي نافس في وزن تحت 54 كغم على  اليمني علي عبدالله بنتيجة 32-3 في الدور ثمن النهائي لكنه خسر بالنقطة الذهبية أمام التركي دينيز داغدان بعد تعادلهما بنتيجة 19-19.

بدوره فاز القطاونة ضمن منافسات وزن تحت 58 كغم على الاندونيسي آدم فرديانزيا بنتيجة 32-29 بثمن النهائي قبل أن يخسر في الدور ربع النهائي أمام المغربي عمر لكيهال بنتيجة 20-2.

وفي منافسات السيدات ، خسرت لاعبة المنتخب الوطني تالين الحميدي أمام الإيرانية ناهد كيانيتشانده في الدور ربع النهائي من منافسات وزن تحت 53 كغم بنتيجة 12-2.

وتسكتمل منافسات التايكواندو يوم غد ، حيث تلتقي جوليانا الصادق مع المغربية صباح قتيبي في منافسات وزن تحت 67 كغم في الدور ربع النهائي والفائزة من هذه المواجهة ستلتقي مع التركية نور تاتار وتضمن بالتالي الميدالية البرونزية على أقل تقدير.

وفي منافسات الرجال ، يلتقي مجد عصفور ضمن وزن تحت 68 كغم مع العاجي  إيمانويل كوبينان في الدور ثمن النهائي بينما يلتقي صالح الشرباتي مع العماني علي الهاشمي في الدور ثمن النهائي من منافسات وزن تحت 80 كغم ، وفي وزن فوق 87 كغم سيواجه حمزة قطان نظيره التركي بوجراهان كاراكاس في الدور ربع النهائي والفائز سيضمن حصوله على إحدى الميداليات الثلاث واللعب أمام الفائز من لقاء الأذري راديك سايف والباكستاني شاه عادل في الدور نصف النهائي.

 

“الرماية” تنهي مشاركتها في دورة التضامن

أنهى منتخب الرماية مشاركته في دورة ألعاب التضامن الإسلامي والذي مثله الراميان رائد القرشي وعبدالله البطاينة والرامية سميرة البطاينة في منافسات مسدس هوائي 10 متر.

ولم يتمكن القرشي والبطاينة من التأهل إلى المرحلة النهائية من المنافسات ، بعد احتلالهما المركزين التاسع عشر والثلاثون على التوالي ، والأمر نفسه حصل مع “سميرة البطاينة”  في منافسات السيدات حيث احتلت المركز الرابع عشر.

خسارة لـ”عدس” و”قطب” في فردي التنس

خرج سيف عدس من الدور الأول في منافسات التنس الأرضي بعد خسارته اليوم أمام الإيراني حميدريزا ندف بمجموعتين دون مقابل بواقع 4-6 و2-6 في اللقاء الذي استمر لمدة 83 دقيقة.

ولم يتمكن موسى قطب هو الآخر من تخطي عقبة الدور الأول بخسارته أمام الإيراني معدنجي بمجموعتين دون مقابل  بواقع 7-5 و6-3.

منافسات المصارعة تنطلق غداً

تبدأ يوم غد الاربعاء ، منافسات المصارعة بشقيها الحرة والرومانية حيث تقام منافساتها في صالة حيدر علييف بوسط العاصمة باكو.

وسيشارك في منافسات الغد لاعب المنتخب الوطني مصطفى القاضي في منافسات وزن 59 كغم ضمن اختصاص المصارعة الرومانية.

كم سيشارك يوم غد لاعب المنتخب البارالمبي ، عامر العبادي في منافسات رمي القرص لفئة 57 حيث سيتنافس مع 12 لاعباً في ملعب باكو الأولمبي.

“الأولمبية” تستقبل وفدي الكراتيه واليد

استقبل وفد من اللجنة الأولمبية في مطار الملكة علياء الدولي المنتخب الوطني للكراتيه وكرة اليد لدى عودتهم إلى عمان بعد أن اختتم المنتخبين مشوارهما في دورة ألعاب التضامن الاسلامي التي تجري أحداثها في باكو عاصمة جمهورية أذربيجان.

وحظيت المنتخبات -التي وصلت فجر اليوم – باستقبال حار في المطار لاسيما بعد المستويات القوية التي قدموها أثناء مشاركتهم في ألعاب التضامن.

وكان منتخب الكراتيه قد أحرز ذهبية وزن -67 كغم عن طريق بشار النجار ، فيما أحرزت اللاعبة حلا طريش الميدالية البرونزية في منافسات وزن -68 كغم.

وأعرب عدد كبير ممن حضروا لاستقبال الوفد عن فخرهم بأبطال الوطن في حين عبر لاعبي ولاعبات المنتخب عن سعادتهم بحفاوة الاستقبال مؤكدين أنهم سيسعون دائماً لتمثيل الأردن بأحسن صورة في مشاركاتهم بالمحافل الدولية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى