اخر الاخبار

أوراق دورتموند الهجومية تثير قلق ريال مدريد

 Capture

 

وكالات

يخشى حامل اللقب ريال مدريد الإسباني أن يطارده سجله السيئ على ملعب بوروسيا دورتموند الألماني، عندما يلتقي الفريقان مساء اليوم الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لكن هناك أمورا تقلقه أكثر من ذلك.
ويتصدر ريال مدريد المجموعة بفارق الأهداف عن توتنهام الذي يلعب بضيافة أبويل القبرصي في التوقيت ذاته، أما دورتموند فيحتاج بشدة لتحقيق الفوز بعدما خسر مباراته الأولى خارج أرضه أمام الفريق الإنجليزي 1-3.
ويملك بوروسيا دورتموند هجوما ضاربا يعتبر من الأقوى في القارة الأوروبية حاليا، حيث أحرز 19 هدفا في المباريات الست الأولى له في الدوري، علما بأنه يفتقد خدمات نجمه ماركو ريوس وزميله في المنتخب الألماني أندري شورله للإصابة.
وخسر دورتموند هذا الصيف خدمات جناحه الفرنسي الشاب عثمان ديمبيلي مقابل 105 ملايين يورو تضاف إليها 40 مليون أخرى على شكل مكافآت في الموسم المقبلة، وهو ما ساعده على تعزيز صفوفه بمجموعة من اللاعبين الأكفاء من أجل مواصلة المنافسة محليا وقاريا تحت لواء المدرب الجديد بيتر بوس.
وفيما يلي قائمة تتضمن 5 أوراق هجومية يمكن لدورتموند الاستعانة بها من أجل تهديد مرمى ضيفه ريال مدريد الليلة:

1 – بيير إيميريك أوباميانغ:
هو المهاجم الافريقي الأبرز حاليا في كرة القدم الأوروبية، فاز الموسم الماضي بجائزة هداف الدوري الألماني برصيد 31 هدفا، وهو يتصدر حاليا ترتيب هدافي المسابقة برصيد 8 أهداف في 6 مباريات، وقد أحرز المهاجم الغابوني 7 أهداف في دوري الأبطال الموسم الماضي، هدفان منها في مرمى ريال مدريد بالدور الأول.

2 – ماكسيميليان فيليب:
تألق فيليب البالغ من العمر 23 عاما، في بطولة أوروبا تحت 21 سنة التي فازت ألمانيا بلقبها هذا الصيف، فكان بديهيا أن ينال اهتمام الأندية الألمانية المعروفة بعد موسم جيد مع فريقه السابق فرايبورغ هز خلاله الشباك 9 مرات في 25 مباراة، فانتقل إلى دورتموند مقابل 20 مليون يورو، ليسجل 4 أهداف منذ بداية الموسم.

3 – أندري يارمولينكو:
يستغرب نقاد الكرة الأوروبية من تأخر انضمام الأوكراني يارمولينكو إلى واحد من البطولات الأوروبية المرموقة، رغم تألقه على مدار السنوات الماضية مع فريقه السابق دينامو كييف والمنتخب الأوكراني، وتعاقد دورتموند مع اللاعب البالغ من العمر 28 عاما، فورا بعد التخلي عن ديمبيلي، ورغم عدم مشاركته بصفة منتظمة على الصعيد المحلي، أحرز هدفا رائعا في مرمى توتنهام (1-3) بالجولة الأولى.

4 – كريستيان بوليسيتش:
ينظر أنصار “أسود فيستفاليا” إلى الأميركي الشاب بوليسيتش على أنه عماد المستقبل بعد رحيل ديمبيلي، بعدما قدم أداء مميزا في الموسم الماضي ليحجز مكانا أساسيا في تشكيلة الفريق، وأحرز اللاعب الذي يملك أيضا الجنسية الكرواتية هدفين في الدوري الألماني حتى هذه اللحظة، ويتمتع باختراقات مميزة على الجناحين مستغلا سرعته وقدرته على التسديد.

5 – ماريو غوتزه:
عاد الفتى المدلل للكرة الألمانية إلى الملاعب بعد معاناته من متاعب صحية في الموسم الماضي، ويعتبره المدرب بوس واحدا من الأوراق المهمة في صفوف الفريق نظرا لقدرته على إشغال أكثر من مركز في الخط الأمامي، ورغم عدم تمكنه من هز الشباك خلال الموسم الحالي، يبقى غوتزه قادرا على إحداث الفارق في المناسبات المهمة، ويكفي أن نتذكر هدفه في نهائي كأس العالم 2014 بمرمى الأرجنتيني لكي ندرك ذلك.

بوروسيا دورتموند – ريال مدريد
يحتل ريال مدريد صدارة المجموعة الثامنة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن توتنهام بعد فوزه في المباراة الأولى على أبويل نيقوسيا 3-0، فيما خسر دورتموند أمام توتنهام 1-3 على ملعب “ويمبلي”.
لم يسبق لريال مدريد أن حقق الفوز على ملعب دورتموند، حيث خسر 3 مرات وتعادل 3 مرات.
التقى الفريقان في دور المجموعات الموسم الماضي، وانتهت المباراتان بالتعادل بالنتيجة نفسها 2-2.
تواجه الفريقان أيضا في ربع نهائي الموسم 2013-2014، فاز ريال مدريد على أرضه 3-0، قبل أن يخسر في ألمانيا 0-2، ليبلغ دور الأربعة.
في دور المجموعات خلال الموسم 2012-2013، فاز دورتموند على ضيفه ريال مدريد 2-1، قبل أن يتعادل معه على ملعب “سانتياجو برنابيو” 2-2.
وعاد الفريقان ليلتقيا في نصف نهائي الموسم ذاته، فاكتسح دورتموند على أرضه ريال مدريد 4-1 بفضل رباعية هدافه السابق روبرت ليفاندوفسكي، قبل أن يفوز الفريق الملكي في مباراة العودة 2-0.
حارس دورتموند الاحتياطي رومان فيدينفيلر لعب مباراتين مع فريقه أمام ريال مدريد في دور المجموعات الثاني من الموسم 2002-2003، فاز الـ”ميرنيجي” على أرضه 2-1، قبل أن يتعادل الفريقان 1-1 في ألمانيا.
المدير الرياضي الحالي لدورتموند مايكل تسورك ومسؤول قطاع الناشئين لارس ريكن، لعبا مع الفريق أمام ريال مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال الموسم 1997-1998، عندما مضى الفريق الملكي بطريقه إلى المباراة النهائية بفوزه على أرضه 2-0، وتعادله خارجه 0-0.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى