اخر الاخبار

برشلونة المنتشي يسعى لمواصلة نغمة الانتصارات

نجمبرشلونةليونيلميسييمرمنبينلاعبيتشيلسياولمنأمس-(أفب)

وكالات

يبدو برشلونة المنتشي ببلوغه الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، في منأى عن الخطر عندما يستقبل اتلتيك بلباو على ملعب كامب نو في المرحلة التاسعة والعشرين من بطولة اسبانيا لكرة القدم التي تغيب عنها مواجهات القمة.
وقدم الفريق الكاتالوني بقيادة الساحر ليونيل ميسي سيمفونية كروية أول من أمس في مواجهة تشلسي الانجليزي (3-0) في اياب ثمن النهائي مسجلا هدفين ثانيهما كان الرقم مئة في البطولة القارية، وبينهما كان تلاعب بمدافعين بمجهود فردي رائع ليمرر كرة حاسمة سجل منها الفرنسي عثمان ديمبيلي الهدف الثاني.
وكان ميسي سجل هدف التعادل (1-1) ذهابا على ملعب ستامفورد بريدج ليضع فريقه في موقف جيد قبل مباراة الاياب.
واشاد إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة بميسي قائلا “يدرك ميسي تماما بأن النجوم يجب ان تكون دائما على الموعد وقد قام بالتسجيل بنفسه ليؤكد ذلك”.
وأضاف “لا ضمانات بأنه سيسجل الاهداف، لكنه لاعب رائع نستمتع به. نحن محظوظون لاننا نرى اشياء ستدخل التاريخ”.
وكان لسان حال مدرب تشلسي الايطالي انطونيو كونتي مماثلا بقوله “الفارق في مواجهتي الذهاب والاياب كان ميسي. يتعين علينا ان نكن احتراما كبيرا لهذا اللاعب. نحن نتكلم عن لاعب رائع”.
وفي ظل الإشاعات عن امكانية انتقاله الى الدوري الانجليزي الممتاز قال كونتي “اعتقد بأن ليو سيبقى طوال مسيرته في صفوف برشلونة لان الامور تسير بطريقة جيدة بالنسبة اليه فهو يكتب برفقة زملائه قصة رائعة في تاريخ برشلونة. الامر (الانتقال) مستحيل”.
ولم يخسر برشلونة في الدوري المحلي حتى الان حيث حقق 22 فوزا مقابل 6 تعادلات، ولم يمن باي هزيمة ايضا في دوري الابطال حيث فاز في خمس مباريات وتعادل في ثلاث، اما الخسارة الوحيدة التي مني بها هذا الموسم فكانت في مسابقة الكأس امام جاره اسبانيول 0-1 في ذهاب ربع النهائي قبل ان يقلب الامور في مصلحته ايابا (2-0) ثم تخطى فالنسيا وبلغ المباراة النهائية حيث سيلاقي اشبيلية. وبالتالي فإن برشلونة يحارب من أجل احراز الثلاثية هذا الموسم.
وسيغيب عن المباراة لاعب الارتكاز سيرجيو بوسكيتس الذي لم يكمل المباراة لاصابة بكسر في ابهامه ضد تشلسي سيجعله يبتعد عن الملاعب لثلاثة اسابيع كما اعلن ناديه أمس، في حين من المرجح مشاركة البرازيلي فيليبي كوتينيو غير المؤهل لخوض دوري ابطال اوروبا بعد ان شارك في المسابقة في صفوف فريق السابق ليفربول الانجليزي مطلع الموسم الحالي.
ويتصدر برشلونة الترتيب بفارق 8 نقاط عن اتلتيكو مدريد الذي يخوض مباراة لا تخلو من صعوبة امام مضيفه فياريال الساعي الى احتلال مركز مؤهل الى مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) الموسم المقبل علما بانه يتواجد في المركز السادس حاليا.
ويخوض ريال مدريد مباراة ثأرية عندما يستضيف جيرونا على ملعب سانتياغو برنابيو.
وعلى الرغم من فقدانه الامل بإحراز اللقب بنسبة كبيرة لكونه يبتعد عن منافسه اللدود برشلونة 15 نقطة، فإن ريال مدريد سيحاول حصد النقاط املا في تعثر اتلتيكو مدريد للانقضاض على المركز الثاني، ورد الاعتبار لخسارته امام جيرونا 1-2 في المرحلة العاشرة في 29 تشرين الاول (اكتوبر) الماضي.
ويستطيع ريال مدريد ان يعول عل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي استعاد تألقه وشهيته التهديفية في الآونة الاخيرة بعد بداية مخيبة، وقد أسهم بشكل كبير في ازاحة باريس سان جرمان الفرنسي من دوري الابطال بتسجيله ذهابا وايابا.
وفي المباريات الاخرى، يلتقي ليفانتي مع ايبار، وديبورتيفو لاكورونيا مع لاس بالماس، وفالنسيا مع الافيس، وريال سوسييداد مع خيتافي، وريال بيتيس مع اسبانيول، وليغانيس مع اشبيلية، وسلتا فيغو مع ملقة. – (أ ف ب)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى