اخر الاخبار

إعلان قائمة منتخب النشامى لودية قبرص

6

جراسا سبورت

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الأردني، الثلاثاء، قائمة اللاعبين لمواجهة قبرص ودياً في 20 مايو الجاري باستاد عمان الدولي.

وأكد المدرب على إلغاء المباراة الودية أمام الصين والتي كانت مقررة في 26 الجاري.

وضمت القائمة 23 لاعبا هم: عامر شفيع، معتز ياسين، أحمد عبد الستار، طارق خطاب، أنس بني ياسين، براء مرعي، يزن العرب، محمد الدميري، إبراهيم دلدوم، عدي زهران، إحسان حداد، عبيدة السمارنة، رجائي عايد، أحمد سمير، بهاء عبد الرحمن، خليل بني عطية، يوسف النبر، موسى التعمري، يوسف الرواشدة، ياسين البخيت، يزن ثلجي، حمزة الدردور وجيمي سياج.

 وأعلن أبو عابد، عن انضمام المدرب البلجيكي فيتال بروكلمانز (54 سنة) إلى الجهاز الفني كمدرب عام، والسلوفاكي أليكساندر فينسيل (51 سنة) مدرباً لحراس المرمى.

واستعرض المدير الفني السيرة الذاتية لفيتال الذي عمل كمدرب عام للمنتخب البلجيكي خلال الفترة الماضية، وتحديدا في 49 مباراة دولية من بينها مونديال البرازيل 2014 ويورو 2016.

ويحظى فينسل بسيرة ذاتية مميزة أيضاً مع نادي ستراسبورج الفرنسي سواء كلاعب أو مدرب للحراس، إلى جانب اعتماده كمحاضر دولي لدى الفيفا والاتحادين الأوروبي والآسيوي لتأهيل مدربي حراس المرمى.

وتحدث أبو عابد عن استدعاء المهاجم سياج (23 سنة) لأول مرة والذي يلعب كرأس حربة في نادي أوكولاهاما سيتي الأمريكي، مؤكداً أن الجهاز الفني قام بمتابعته خلال الفترة الماضية وقدم مستويات مميزة.

كما أشار إلى استبعاد بعض اللاعبين من التجمع الحالي لظروف مختلفة، الأمر الذي ينطبق على مالك عبد الهادي وجنوثان تميمي لارتباطهما مع فريقيهما في اليونان والسويد، ومصعب اللحام الذي يستعد للامتحانات النهائية في جامعته، وسعيد مرجان المتواجد حالياً خارج البلاد، وغيرهم من اللاعبين.

وحول توقيت تجمع المنتخب بعد نهاية موسم طويل، قال: “خضعت الفرق لفترة راحة الشهر الماضي امتدت لنحو 45 يوماً خلال استضافة كأس آسيا للسيدات بالعاصمة عمان، مما منح كافة اللاعبين الفرصة الكافية للاستعداد مع فرقهم بعيداً عن ضغط المباريات”.

واستعرض المدير الفني خطة إعداد النشامى لكأس آسيا ابتداءً من سبتمبر المقبل بلقاء البحرين ودياً في 6 من الشهر ذاته بالعاصمة عمان، ثم مواجهة عُمان بعد خمسة أيام.

ويعاود المنتخب تجمعه في أكتوبر بلقاء ألبانيا في العاشر من الشهر نفسه بمدينة تيرانا، ثم كرواتيا بعد خمسة أيام في زغرب، على أن يدخل المنتخب معسكراً جديداً في نوفمبر يتخلله مباراتين وديتين أيضاً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى