اخر الاخبار

فوز مثير يهدي الرياضي الصدارة على حساب الأرثوذكسي

6

جراسا سبورت

تصدّر الرياضي ترتيب فرق الدوري الممتاز لكرة السلة، بفوزه الصعب أمس على الأرثوذكسي بنتيجة 73-72 (النصف الأول 42-35)، في ختام الجولة الثانية من مرحلة الذهاب.

وارتفع رصيد الرياضي إلى 4 نقاط من فوزين، فيما تلقّى الأرثوذكسي خسارته الأولى بعد فوزه في مباراته الأولى على الوحدات بنتيجة 104-100.

بدأ الرياضي المباراة بثلاثية سريعة من فضل النجار الذي ساند أسامة الفرج في صناعة الألعاب، فيما لعب نادر أحمد حول القوس، وقام محمود عمر بمساعدة لاعب الترتكاز يوسف أبو وزنة، وفي الجهة المقابلة تولّى متري بوشة صناعة ألعاب الأرثوذكسي، فيما تواجد على الأطراف كل من أمين أبو حوّاس وأشرف الهندي، وتناوب كل من أحمد عبيد وأحمد الخطيب على التمركز تحت السلة.

وتلقّى الرياضي ضربة موجعة مبكّرة بعدما نال أبو وزنة وعمر خطأين شخصيين لكل منهما، ما أرغم المدرب يوسف الفقس على إخراجهما مبكّرا، لكن البديل غيث الفرج برع في إزعاج لاعبي الأرثوذكسي، فتقدم الرياضي 16-13 بعد فاست بريك ناجح من أسامة الفرج، وتبادل الفريقان التسجيل حتى انتهى الربع بتقدّم الرياضي 21-19.

وساهمت عودة أبو وزنة إلى تشكيلة الرياضي، في توسيع الفارق ليصل إلى 6 نقاط (30-24)، قبل أن يتقلّص إلى نقطتين بفضل مشاكسة عبيد تحت السلة، لكن الرياضي بقياد أسامة الفرج وأبو وزنة حافظ على تناغمه لينهي الربع الثاني متقدّما بنتيجة 42-35.

وسجّل عمر ثلاثية قبل أن يحصل مبكّرا مع أبو وزنة على الخطأ الثالث، فأخرجهما المدرب مجددا، لكن الفارق اتسع إلى 9 نقاط بعد سلة من محمد رسلان، واضطر أسامة الفرج للخروج لمعاينة ضربة غير مقصودة تلقّاها في وجهه، ما مكّن الأرثوذكسي من تقليص الفارق إلى 5 نقاط بعد سلتين متتاليتين من عبيد و‘براهيم بسّام، وتماسك الرياضي مع ثلاثية من النجار وتصويبة متوسّطة من نادر أحمد، وتوتّرت الأجواء قليلا ليحافظ الرياضي على تقدّمه بنهاية الربع الثالث 60-53.

وأحرز بسّام 4 نقاط متتالية للأرثوذكسي في بداية الربع الأخير، وعاد أبو وزنة وأسامة الفرج إلى تشكيلة الرياضي، ونجح بوشة في رميتين حرّتين ورد أبو وزنة بسلّتين متتاليتين ثم جاء الدور على نادر بثلاثية، وأشعل أبو حواس أنصار الأرثوذكسي بتغميسة، أتبعها بسلة جديدة بعد 7 محاولات تسجيل فاشلة له، ليتقلّص الفارق إلى نقطتين 67-65، وتقدّم الأرثوذكسي للمرة الأولى بعد فاست بريك ناجح من بوشة وثلاثية من الهندي قبل دقيقة ونصف على النهاية (72-71).

استعاد الرياضي تقدّمه عبر سلة من غيث الفرج، وشهدت الدقيقة الأخيرة إهدارا عجيبا للرميات الحرة من قبل غيث الفرج ونادر أحمد ومتري بوشة الذي أضاع الفوز على الأرثوذكسي لينهي الرياضي المباراة فائزا بنتيجة 73-72، وكان أحمد عبيد أفضل مسجّلي المباراة برصيد 23 نقطة.

الأهلي – الجزيرة

يتلهّف الأهلي لانطلاق مباراته الثالثة في مرحلة الذهاب، عندما يلتقي الجزيرة مساء اليوم في الساعة السابعة والنصف، وذلك من أجل تعويض خسارته الأولى في المسابقة أول من أمس أمام الوحدات.

وكان لاعب ارتكاز الأهلي محمد شاهر، فد تعرّض لإصابة أمام الوحدات ولم يقو على إكمال المباراة، ما تسبّب بشكل رئيسي في خسارة فريقه، ويأمل المدرب زيد الخص أن يكون نجم فريقه جاهزا للمباراة المقبلة التي لن تكون سهلة أمام فريق حقّق من جهته فوزه الأول في المباراة السابقة على كفريوبا.

لكن الأهلي تلقّى أنباء جيّدة تمثّلت في انضمام زيد عبّاس إلى صفوف الفريق، وهو الذي تعاقد معه النادي ضمن خانة اللاعب (X)، وهناك إمكانية في مشاركته أمام الجزيرة، في وقت سيتولّى فيه مالك كنعان صناعة الألعاب، مع وجود مالك خشان وابراهيم حماتي على الطرفين.

في الجهة المقابلة، سيكون الحمل ثقيلا على محمود عابدين وزملائه في الجزيرة، لكن الفريق متسلّح بمعنويات عالية بعد تحقيق الفوز الأوّل، وسيحظى صانع الألعاب الدولي بمساندة مهمّة من محمود ماف وجوردان الدسوقي، فيما يتناوب كل من هشام الزيتاوي وموسى مطلق على حماية السلة.

العوضي يغيب 3 أسابيع

من ناحية ثانية، تقرّر غياب لاعب المنتخب العوضي عن صفوف كفريوبا لمدة 3 أسابيع، بعد تلقيّه إصابة في مباراة فريقه الأولى بالدوري أمام الأهلي، وحصل كفريوبا من اتحاد السلة على استثناء لضم لاعب جديد يكمل معه مرحلة الذهاب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى