اخر الاخبار

الشرباتي يظفر بفضية الجائزة الكبرى للتايكواندو

3

جراسا سبورت

ظفر لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو صالح الشرباتي، بالميدالية الفضية لوزن تحت 80 كغم، بعد أن خسر المباراة النهائية أمام اللاعب الروسي مكسيم خرماتوف بنتيجة 11-29، في الجولة الثانية من بطولة الجائزة الكبرى التي اختتمت أمس في العاصمة الروسية موسكو، ودخل التاريخ من أوسع أبوابه محققا انجازا جديدا للتايكواندو الأردنية، لينظم الى احمد ابو غوش وجوليانا الصادق، والذين نالوا الميداليات في الجائزة الكبرى.

وبدأ لاعب المنتخب الاولمبي للتايكواندو صالح الشرباتي مباراته الأولى بالفوز على لاعب منتخب بريطانيا دامون سانسوم حامل الميدالية الفضية في بطولة العالم 2015 وبرونزية العالم 2017 بنتيجة 31-19، وواصل انتصاراته بالفوز في مباراته الثانية على اللاعب الروسي رافايل كاملوف بنتيجة 16-10.

وفي الدور ربع النهائي احتاز اللاعب المصري سيف عيسى المصنف السادس عالميا بنتيجة 5-3 وضمن الميدالية البرونزية، وفاز على اللاعب الاوزبكي مكسيم رفهالوفيتش بنتيجة 12-7، وصعد للعب على المركزين الأول والثاني، ليضيف الى رصيده 24 نقطة.

ويعتبر لاعب المنتخب الوطني صالح الشرباتي من اللاعبين المميزين خلال العام الحالي، ونال ذهبية بطولة الحسن الدولية وتقدم الى المركز 22 عالميا خلال الشهر الحالي، بعد أن قفز 4 مراكز ورصيده النقطي الحالي 115.13 نقطة، بانتظار تصنيف الشهر المقبل الذي سيمنحه التقدم بقوة الى دون المركز الـ 15 عالميا.

إنجازات كبيرة

يعتبر إنجاز صالح الشرباتي هو الإنجاز الثالث في بطولة الجائزة الكبرى، بعد ان سجلت لاعبة المنتخب الوطني النسوي جوليانا الصادق أول انجاز أردني نسوي غير مسبوق في لعبة التايكواندو في بطولات الجائزة الكبرى، ونيلها برونزية وزن تحت 67 كغم، بعد ان خسرت بصعوبة على الميدالية الفضية أمام الانجليزية وليامز 10-11.

وكان لاعب المنتخب الوطني أحمد ابو غوش قد نال الميدالية البرونزية الأولى في تاريخ المشاركات الأردنية في بطولة الجائزة الكبرى في موسكو العام الماضي، وذهبية الجائزة الكبرى في لندن العام الماضي كذلك، وهو انجاز غير مسبوق للتايكواندو الأردنية في هذه البطولة.

تطور ملحوظ

المستوى الفني الذي ظهر به نجوم المنتخب الوطني في موسكو، يؤكد ان التايكواندو الأردنية تسير نجو العالمية بقوة، بعد النتائج التي حققها اللاعبون في موسكو.

وعبر كبير مدربي المنتخب الوطني للتايكواندو فارس العساف عن رضاه عن المستوى الفني الذي قدمه اللاعبون، مبينا ان هناك تطورا كبيرا في أداء اللاعبين من الناحيتين الهجومية والدفاعية والتركيز، وان المستقبل سيكون افضل لكافة اللاعبين في المنتخب الأول ومنتخب الشباب، وأشاد بانجازات لاعبيه.

وكانت لاعبة المنتخب الوطني جوليانا الصادق قد نالت برونزية وزن تحت 67 كغم، بعد ان حققت 3 انتصارات متتالية، وهي المرة الأولى التي تحصل فيها لاعبة أردنية على ميدالية في بطولات الجائزة الكبرى، واضافت إلى رصيدها النقطي 14.4 نقطة، الأمر الذي سيمنحها التقدم في التصنيف العالمي خلال الشهر المقبل، بعد ان تقدمت الى المركز 24 بعد ان تقدمت 3 مراكز، ورصيدها الحالي 104.18

وكان لاعب المنتخب الوطني حمزة قطان قد خسر بصعوبة أمام لاعب الجابون انتوني أوبامي على الميدالية البرونزية، بعد أن حقق فوزين كبيرين على البولندي بيتور هاتوسكي، والروسي فلاديسلاف لارن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى