اخر الاخبار

نجوم التايكواندو يواصلون الاستعداد لكأس آسيا

4

جراسا سبورت

كشف كبير مدربي المنتخبات الوطنية للتايكواندو فارس العساف، عن جزء من خطة العام المقبل، والتي ستكون ذات بعد فني يتطلع خلالها نجوم المنتخب الوطني للوصول إلى الجاهزية الكاملة من خلال اللعب الشامل، والذي يستطيع فيه اللاعب اللعب بكلتا قدمية في حالات خاصة، مبينا ان محطة كأس الرئيس ستقام في تايوان خلال الفترة من 11-13 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، وهي مصنفة من عيار النجمتين، حيث يحصل صاحب الذهبية على 20 نقطة.
وأضاف ان التركيز في المرحلة الحالية على الدعم النفس والمهاري لكافة اللاعبين، قبل الانتقال للمشاركة في بطولة كأس آسيا، والتي يتطلع فيها النجوم لتحقيق انجازات جديدة، تمنحهم الثقة بالانتقال إلى الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة الجائزة الكبرى، التي ستقام في مدينة الفجيرة الإماراتية خلال الفترة من 21-23 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
يذكر ان نجوم المنتخب دخلوا في معسكر تدريبي اعتبارا من يوم الاربعاء الماضي، استعدادا للمشاركة في كأس آسيا “بطولة الرئيس التايواني”، والتي يمثل الأردن فيها كل من: زيد مصطفى “وزن 54 كغم”، زيد الحلواني “وزن 58 كغم”، روصلان لبزو “وزن 63 كغم”، أحمد ابو غوش “وزن 63 كغم”، صالح الشرباتي “وزن 80 كغم”، أنس الصادق “وزن 87 كغم”، حمزة قطان “وزن فوق 87 كغم”، بينما تشارك اللاعبة جوليانا الصادق “وزن تحت 67 كغم”.
وأشاد المدرب فارس العساف بالتزام اللاعبين ببرنامج التدريبات، والاستعداد لتغيير اساليب اللعب من اجل تحقيق الهدف المنشود خلال فترة قصيرة جدا، وأضاف ان جزء من التدريب  في الوقت الحاضر يتم فيه التركيز على عدم اللعب السلبي الذي يضع اللاعب في مواقف ربما تكلفه خسارة مباراة .
محطات مستقبلية
وكشف العساف عن بعض المحطات المهمة التي سيتواجد فيها نجوم المنتخبات الوطنية خلال العام المقبل، والتي يبحث خلالها اللاعبون واللاعبات عن تحسين التصنيف الدولي، قبل خوض التصفيات الآسيوية المؤهلة لاولمبياد طوكيو 2020، ويسبقها التواجد في بطولة العالم التي ستقام في مدينة مانشستر الانجليزية خلال أيار (مايو) المقبل.
وستكون المحطة أولى المحطات الاستعدادية للمنتخب الوطني الأولمبين المشاركة في بطولة إيران الدولية خلال النصف الأول من شهر شباط (فبراير) المقبل، يليها المشاركة في بطولة تركيا الدولية خلال النصف الثاني من شباط (فيراير) المقبل، وتختتم التحضيرات لبطولة العالم بالمشاركة في بطولة اسبانيا الدولية التي ستقام خلال نيسان (ابريل) المقبل.
وأوضح العساف أن الخطة المستقبلية تتضمن كذلك زيادة عدد اللاعبين الذين يحق لهم المشاركة في بطولات الجائزة الكبرى، التي تعتبر أهم المحطات العالمية في التايكواندو والتي يشارك فيها أفضل 32 لاعبا في كل وزن حسب التصنيف الدولي للاتحاد الدولي للتايكواندو، والتي من خلالها يتم اختيار أفضل 6 لاعبين مصنيفين عالميا للتأهل لاولمبياد طوكيو 2020.
ويعتبر لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو أحمد أبو غوش من هولاء اللاعبين الذين يلعبون في وزن تحت 68 كغم، خاصة وان الترتيب الرابع على مستوى اللاعبين الأولمبيين برصيد 300.27 نقطة، والثالث على مستوى العالم برصيد 277.27 نقطة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى