اخر الاخبار

قمة نارية بين الفيصلي والوحدات.. وشباب الأردن يسعى لاستعادة توازنه

33

جراسا سبورت

تتجه الأنظار الخميس صوب استاد عمان الدولي، الذي سيكون شاهداً على قمة الفيصلي والوحدات التي تجمعهما في الجولة الـ16 من بطولة دوري المحترفين لكرة القدم.

ويسعى الفيصلي المتسلح بعاملي الأرض والجمهور إلى تحقيق الفوز والمضي بثقة للظفر بالبطولة، وهو ذات الهدف الذي يتطلع له الوحدات “حامل اللقب”.

وتميل الأفضلية النقطية لصالح الفيصلي الذي يحل ثانياً برصيد “32 نقطة”، فيما يستقر الوحدات بالمركز الرابع برصيد “29 نقطة”.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بينهما بالتعادل السلبي، حيث قاد الفيصلي يومها مدربه السابق التونسي طارق جرايا، فيما تولى قيادة الوحدات السوري محمد جمعة.

وتعتبر المواجهة بين مدرب الفيصلي الحالي راتب العوضات ومدرب الوحدات التونسي قيس اليعقوبي الأولى بينهما في كلاسيكو الكرة الأردنية، وكل منهما يطمح للفوز على الآخر.

وشهدت المباريات الأخيرة للقطبين نهضة لهما على صعيد الأداء والنتائج بعد بداية مخيبة للآمال لهما في البطولة، مما يجعل المباراة المرتقبة قياسًا لجاهزيتهما الفنية والبدنية قمة في الإثارة والمتعة الكروية.

ويوقن الفيصلي أن الفوز على الوحدات سيبقيه بالمقربة من المتصدر الجزيرة الذي يتقدم عليه بفارق نقطة واحدة، في حين يدرك الوحدات أن التعثر بالتعادل أو الخسارة قد يبدد شيئاً من طموحاته في المحافظة على لقبه.

ويستقبل الحسين إربد في ذات اليوم ضيفه شباب العقبة في مواجهة متكافئة تجمعهما على استاد الحسن بإربد.

ويسعى الحسين إربد إلى تحقيق فوزه الثاني بقيادة مدربه الجديد عثمان الحسنات بعدما تجاوز نظيره الصريح بالجولة الماضية وبثلاثية دون رد وذلك أملاً للتقدم أكثر على سلم الترتيب العام.

ويحتل الحسين إربد المركز السادس برصيد 19 نقطة، ويدرك بأنه سيواجه خصماً صعباً ويبحث عن مداوة جراحه.

ويطمح شباب العقبة لنفض غبار الخسارة القاسية التي تلقاها على أرضه وبين جماهيره في الجولة الماضية وعلى يد المتصدر الجزيرة 1-4.

ويمتلك شباب العقبة الذي يحتل المركز السابع برصيد 17 نقطة، أن الفوز على الحسين يعني تقدمه للمركز السادس والابتعاد عن منطقة الخطر.

المتصدر والجريح

وتقام الجمعة مواجهتان، فيستقبل المتصدر الجزيرة، ضيفه الجريح ذات راس على استاد عمان الدولي.

ويسعى الجزيرة “33 نقطة”، إلى مواصلة انتصاراته ليبقى متصدراً لجولة جديدة، فيما يمني ذات راس النفس لتعزيز رصيده النقطي المتوقف عند 5 نقاط.

ولم يتسن لذات راس حتى الآن تحقيق أي فوز في البطولة وخسارته أمام الجزيرة قد تجعله يقترب أكثر فأكثر من شبح الهبوط.

ويخوض شباب الأردن مواجهة قوية أمام ضيفه الصريح في لقاء يحتضن مجرياته استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.

ويبحث شباب الأردن صاحب المركز الثالث “31 نقطة” لاستعادة توازنه بعد الخسارة التي تلقاها في الجولة الماضية على يد الوحدات 0-2، بهدف المحافظة على آماله بالمنافسة على اللقب.

في المقابل فإن الصريح يأمل تضميد جراحه بعد الخسارة القاسية التي مني بها في الجولة الماضية أمام الحسين إربد 0-3، حيث تراجع إثر ذلك للمركز قبل الأخير برصيد 13 نقطة.

البحث عن الفوز

ويستقبل فريق البقعة السبت المقبل نظيره الرمثا على استاد الملك عبدالله الثاني في مباراة يسعى فيها الجانبان إلى مواصلة انتصاراتهما للابتعاد أكثر عن منطقة الخطر.

وكان البقعة قد حقق في الجولة الماضية فوزاً مستحقاً على ذات راس 2-0، ليتقدم ثامناً برصيد “16 نقطة”، في حين فاز الرمثا على الأهلي 3-1، ليتقدم تاسعاً برصيد “13 نقطة”.

ويبحث الأهلي عن تحقيق نتيجة إيجابية عندما يستضيف السلط على استاد عمان الدولي، في لقاء يحمل أهمية كبيرة لدى الجانبين.

وأصبح الأهلي في حالة لا يحسد عليها حيث يعاني مالياً، وقام مدربه عيسى الترك بتقديم استقالته، حيث يحتل الفريق المركز العاشر برصيد “13 نقطة”.

ولن يرضى السلط سوى بنتيجة الفوز بعد خسارته القاسية التي تعرض لها مؤخراً أمام الفيصلي برباعية دون رد، وكلفته التراجع للمركز الخامس برصيد 27 نقطة.

ل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى