اخر الاخبار

بطولة أمنية لخماسي كرة القدم تنطلق غدا الجمعة بمشاركة قياسية

6

جراسا سبورت

نطلق ظهر يوم غد الجمعة بطولة أمنية لخماسي كرة القدم للهُواة التي تنظمها شركة أمنية بالتعاون مع شركة القادة المحترفون والتي تقام على مدار  ثمانية أسابيع على ملاعب القوات المسلحة  في طبربور.
وتعد بطولة أمنية التي يشارك فيها 256 فريقاً أكبر بطولة محليّة لخماسي كرة القدم هذا العام، حيث ستتنافس الفرق المشاركة على الظفر بلقب البطولة في المباريات التي تقام كل يوم جمعة أسبوعياً.
وفتحت أمنية المجال أمام كافة اللاعبين الهُواة ممن تزيد أعمارهم عن 16 عاماً للمشاركة في هذه البطولة، وذلك عبر تطبيق الفيصلي والوحدات على الهواتف الذكية، حيث ينتهي التسجيل يوم الثلاثاء 26 شباط الجاري، ليُصار إلى تشكيل فرق تضم ما بين 5 إلى 7 لاعبين في كل فريق.
وقال رئيس دائرة التسويق في شركة أمنية زيد إبراهيم أن الهدف من البطولة جمع الشباب الأردني من مختلف المحافظات تحت مظّلة الرياضة، للمشاركة سُوية في التنافس في اللعبة الأكثر جماهيرية على مستوى المملكة، وتشكيل فرق تُنمّي التبادل الثقافي والمشاركة الجماعية، وتعزز الروح الرياضية والثقافة الصحية البدنية.”
وأوضح إبراهيم أن شركة أمنية تسعى عبر هذه البطولة الكبرى إلى توسيع قاعدة المشاركة الشبابية والرياضية، بإظهار إمكانيات اللاعبين الشباب الهُواة، مما يوفر لهم فرصة فريدة لتمثيل فرقهم واختبار قدراتهم التنافسية.”
وبيّن إبراهيم دور شركة أمنية ،إذ تعد من أكبر الداعمين لقطاع الرياضة في الأردن وبالأخص رياضة كرة القدم من خلال دعمها لأكبر ناديين في المملكة وهما نادي الفيصلي ونادي الوحدات.
يذكر أن هذه البطولة تأتي لدعم جميع فئات المجتمع وخاصة  الشباب. وأن البطولة ستحتكم للمعاير الدولية لبطولة خماسيات كرة القدم من حيث القوانين والسلامة العامة، إذ أتخذت الشركة كافة الإحتياطات اللازمة والتسهيلات الخاصة من أجل إدارة وتنظيم هذه البطولة بأعلى مستويات، علما بأن المشرفين على هذه البطولة من ذوي الاختصاص والخبرة في الإدارة الرياضية.
وعلى مدار فترة البطولة تبدأ التصفيات في الجُمعة الأولى مطلع آذار المقبل بمشاركة 256 فريقاً، ويستمر التنافس، لتلعب الفرق الفائزة دور الثمانية بنظام المجموعات وبعدها نصف النهائي والمباراة النهائية.
وفي الجُمعة الأخيرة ستلعب الفرق المتأهلة للدور نصف النهائي والنهائي، يتبعها حفل التتويج وتوزيع الجوائز، فيما تعلن النتائج الأسبوعية دورياً عبر تطبيقي الفيصلي والوحدات.
من جانبه اشار المشرف الفني للبطولة زيد عيدة الى ان هذا الحدث الذي يحظى برعاية مجلس ادارة شركة أمنية يمثل انطلاقة نوعية للبطولات المتخصصة حيث تسعى أمنية الى تنظيم بطولة مثالية على اعلى مستوى موضحا ان الاقبال الكبير على المشاركة في البطولة يؤكد اننا بصدد متابعة مباريات فنية متميزة.
واوضح  عيدة ان الدعم اللوجيستي والمادي الذي وفرته أمنية لهذه البطولة يدعونا الى التفاؤل باكتشاف مواهب كروية متميزة من شأنها ان ترفد فرقنا المحلية والمنتخبات الوطنية في المستقبل.
وسيحصل الفريق الفائز على جائزة نقدية قيمتها 2500 دينار، إضافة إلى الميداليات الذهبية، فيما سيحصل الفريق الفائز بالمرتبة الثانية على جائزة نقدية قيمتها 1000 دينار، إضافة إلى الميداليات الفضية، أما الفريق الفائز بالمرتبة الثالثة فسيحصل على 500 دينار نقداً وميداليات برونزية.
كما سيحصل أفضل هدّاف وأفضل لاعب وأفضل حارس مرمى خلال البطولة على الكؤوس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى