اخر الاخبار

منتخباتنا تواصل تألقها في ماليزيا .. خمس ميداليات جديدة للأردن في بطولة آسيا للكراتيه

2 33

 

جراسا سبورت

نجح منتخبنا الوطني للكراتيه للشباب ، اليوم السبت ، في إضافة خمس ميداليات جديدة إلى رصيد الأردن في بطولة آسيا للكراتيه للفئات العمرية تحت ٢١ عاماً والشباب والناشئين.

ونال منتخبنا الوطني للشباب خمس ميداليات ملونة بواقع ميدالية ذهبية واحدة وفضيتين وبرونزيتين عن طريق اللاعبين واللاعبات ، حسن مصاروة (ميدالية ذهبية) ويزن الوهر (ميدالية فضية) ورهف أبو غوش (ميدالية فضية) وعبدالله حماد (ميدالية برونزية) وصالح الصوالحة (ميدالية برونزية).

وكان منتخبنا الوطني للناشئين قد نال يوم أمس أربع ميداليات تحققت من خلال اللاعبين واللاعبات : زكي أبو قاعود (ميدالية ذهبية) ولين منصور (ميدالية فضية) وسعيد النجار (ميدالية فضية) ومحمد الجعفري (ميدالية برونزية) ، لترتفع حصيلة ميداليات الأردن في البطولة إلى تسع ميداليات بواقع ذهبيتان وأربع فضيات وثلاث برونزيات) ليحتل الأردن المركز الثالث في المجموع العام للميداليات خلف كل من اليابان (المركز الأول) والسعودية (المركز الثاني).

ونجح حسن مصاروة في نيل الميدالية الذهبية لمنافسات وزن تحت ٦٨ كغم ، حيث استهل مشاركته بالفوز على لاعب ماكو أون تيك بنتيجة ١-٠ في دور الـ ١٦ قبل أن يهزم لاعب الصين تايبيه ، تونغ يو تشينغ ، بنتيجة ٢-٠ في الدور ربع النهائي.

وواصل “المصاروة” تألقه وفاز في الدور نصف النهائي على الياباني تانيوتشي أكيميشي بالأفضلية بعد التعادل ٠-٠ وفي النهائي لم يجد حسن مصاروة صعوبة في تجاوز الكازاخستاني أبيلسمور ليفوز عليه بنتيجة ٨-٣.

بينما حقق اللاعب يزن الوهر الميدالية الفضية لمنافسات وزن تحت ٦٧ كغم ، حيث بدأ مشواره بالفوز على الطاجكيستاني سافاروف أوميد بنتيجة ٣-١ في دور الـ ١٦ قبل أن يتفوق كذلك على لاعب هونغ كونغ “تشون” بنتيجة ٣-١ في الدور ربع النهائي.

وفي الدور نصف النهائي ، فاز “الوهر” على السريلانكي جالانجا بالأفضلية قبل أن يخسر لاعبنا أمام الياباني سكيياما كيسي في النهائي بنتيجة ٢-٠.

ونالت اللاعبة ، رهف أبو غوش ، الميدالية الفضية لمنافسات وزن تحت ٥٩ كغم ، حيث فازت في نزالها الأول على الماليزية “لينغ” بنتيجة ٩-٠ وفي الدور ربع النهائي فازت على الهندية جيوتي بالأفضلية بعد التعادل ٠-٠.

واستمرت رهف أبو غوش في تقديم مستوى متقدم لتهزم في الدور نصف النهائي بطلة اليابان ساكاجي كوكورو بنتيجة ٤-١ وفي النهائي خسرت رهف أبو غوش بصعوبة أمام لاعبة فيتنام “هوانغ” بنتيجة ٣-٢.

ونال اللاعب عبدالله حماد – الذي شارك في أولمبياد الشباب بالأرجنتين العام الماضي ، الميدالية البرونزية في منافسات وزن تحت ٦١ كغم.

واستهل “حماد” مشاركته في البطولة بالفوز على الكويتي فهد العجمي بنتيجة ٣-٠ في دور الـ ١٦ قبل أن يهزم اللاعب الكمبودي كرون فيراك بوث بنتيجة ٥-٠ في الدور ربع النهائي.

ولم يستطع عبدالله حماد في تجاوز عقبة ، الكازاخستاني كولازان ، في الدور نصف النهائي ليخسر أمامه بنتيجة ٣-٠ وينتقل “حماد” للعب على الميدالية البرونزية والذي نالها بعد فوزه على الياباني ايتو هيروكي بنتيجة ٢-١.

من جانبه فاز اللاعب صالح الصوالحة بالميدالية البرونزية في منافسات وزن فوق ٧٦ كغم ، حيث افتتح مشواره بالفوز على اللاعب الماليزي “كاثيش” بنتيجة ٤-١ في الدور ربع النهائي ، قبل أن يخسر أمام الياباني هيراتا كيو.

وانتقل “الصوالحة” للعب على الميدالية البرونزية والذي ظفر بها في أعقاب فوزه على اللاعب الفيتنامي تران لي تان بنتيجة ٣-١.

فيما لم يتمكن اللاعب عفيف غيث من تجاوز دور الـ ١٦ من منافسات وزن تحت ٥٩ كغم بخسارته أمام القيرغيزستاني كوزنتسوف ألكساندر بالأفضلية بعد التعادل ٢-٢.

وتستكمل يوم غد المشاركة الأردن في بطولة آسيا ، حيث سيظهر نجوم منتخبنا الوطني تحت ٢١ عاماً وهم ، عمر النجار (تحت ٥٥ كغم) ومحمد فهد أحمد (تحت ٦٠ كغم) وسلطان فرحة (تحت ٦٧ كغم) وأحمد شديد (وزن تحت ٧٥ كغم) ومازن الجعيدي (وزن تحت ٨٤ كغم) وموسى دغش (وزن فوق ٨٤ كغم) وخلود محمد (وزن تحت ٥٥ كغم) وأسيل النعيمي (وزن تحت ٦١ كغم).

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى