اخر الاخبار

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري

5

جراسا سبورت

أصبح الفيصلي على أعتاب الظفر بلقب بطولة دوري المحترفين الأردني، بعدما اجتاز بصعوبة منافسه الاهلي “2-1″، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت على استاد عمان الدولي، مع ختام الجولة 20.

وتقدم الأهلي بهدف السبق بالثانية “34”، قبل أن يقلب الفيصلي الطاولة بتسجيله هدفين حملا إمضاء التونسي هشام السيفي بالدقيقتين “45+1، 50″.

ورفع الفيصلي رصيده إلى “47 نقطة” موسعاً الفارق مع مطارده الجزيرة إلى “4 نقاط”، وبات بحاجة لفوز وحيد ليحسم اللقب رسميا دون النظر لنتائج الآخرين.

وبات الأهلي في وضعية لا يحسد عليها ومهدداً باللحاق بفريق ذات راس إلى دوري الدرجة الاولى حيث بقي بالمركز قبل الأخير برصيد “16 نقطة”.

هدف سريع

لم يمهل الأهلي، الفيصلي فرصة الدخول بأجواء اللقاء، حيث سرعان ما باغته بهدف السبق بالثانية “34” بعدما استقبل مهاجمه ابراهيم الجوابري كرة عرضية دكها برأسه لترتد من العارضة وتعود له مجدداً ليسددها داخل شباك معتز ياسين.

الهدف خلق حالة من الارتباك بصفوف الفيصلي، الذي حاول امتصاص صدمة الهدف المباغت والبحث عن خيارات تقود لتعديل النتيجة.

وفرض لاعبو الأهلي أسلوباً ضاغطاً على مفاتيح لعب الفيصلي مهدي علامة ومحمد بني عطية والعرسان واحسان وأحكموا اغلاق المساحات، ليبقى المهاجم السيفي بعيداً عن الخطورة.

وأعلن الفيصلي عن أولى فرصه الحقيقة بالدقيقة “26” بعد تمريرة عميقة لعلامة وصلت لاحسان وحولها لمحمد بني عطية داخل منطقة الجزاء لكنه سدد بعيداً عن المرمى.

 وتعامل الأهلي مع معطيات المباراة بواقعية، وظهرت الثقة على أداء لاعبيه في منطقة الوسط التي شغلها محمود شوكت وأمير باج ومحمد العدوان.

ومع اقتراب الشوط الأول من النهاية، ضغط الفيصلي، لينجح في تسجيل هدف التعادل بالدقيقة “45+1″، بعدما سدد العرسان كرة قوية ردها خاطر لتصل التونسي هشام السيفي ليودعها داخل الشباك.

تقدم أزرق

ومع بداية الشوط الثاني، ضغط الفيصلي بحثاً عن هدف التقدم، منوعاً من خياراته الهجومية.

وفي الدقيقة “50” سجل الفيصلي الهدف الثاني من كرة عرضية أرسلها التونسي شهاب بني فرج لمواطنه السيفي الذي انقض عليها من بين الجميع ودكها برأسه لترتطم بالقائم وبجسد خاطر وتستقر بالشباك.

وكاد الأهلي أن يأتي بالتعادل من كرة عرضية لأمير باج لتتهادى أمام الجوابري سددها بقوة مكان وقوف معتز ياسين.

وتسلم أبو جلبوش كرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة ماكرة مرت سريا بجوار القائم الأيسر لخاطر.
وحاول الأهلي بالدقائق الأخيرة تعديل النتيجة، لكن دون جدوى، ليخرج الفيصلي فائزاً بنتيجة “2-1″.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى